أعلنت إثيوبيا عن إعادة 1254 من مواطنيها الذين كانوا يواجهون ظروفًا صعبة في السعودية، وذلك عبر رحلات جوية تم تنظيمها خلال اليومين الماضيين.

 

وأوضح التلفزيون الإثيوبي أن من بين العائدين كان هناك 945 رجلاً، و262 امرأة، و47 رضيعًا، و103 قُصّر.

 

وأضافت وزارة المرأة والشؤون الاجتماعية الإثيوبية أنه في إطار عملية لم شمل العائلات، يتم تقديم الدعم والرعاية المناسبة للعائدين في المطارات ومراكز الاحتجاز.

 

وتأتي هذه العملية كجزء من جهود إثيوبيا لإعادة المواطنين الذين يعانون من أوضاع صعبة في السعودية، حيث تمكن أكثر من 76 ألف إثيوبي من العودة إلى بلادهم منذ بدء هذه العملية قبل عامين.

 

في مارس الماضي، أعلنت وزارة الخارجية الإثيوبية عن بدء المرحلة الثالثة من عملية إعادة مواطنيها من السعودية، والتي تهدف إلى إرجاع 70 ألف مواطن. ووفقًا للحكومة الإثيوبية، يعيش حوالي 750 ألف إثيوبي في السعودية، منهم 450 ألفًا بدون وثائق قانونية.

 

ليبيا: كشف انتهاكات تعرض لها 1300 مهاجر في الشويرف

 

أعلنت الإدارة العامة للعمليات الأمنية في ليبيا عن بدء تحقيقات موسعة بعد تلقي معلومات حول نشاط عصابات متخصصة في تهريب المهاجرين والاتجار بالبشر في بلدية الشويرف.

 

وبناءً على التحريات وجمع المعلومات، تأكدت السلطات من صحة الادعاءات بشأن هذه الأنشطة الإجرامية. بالتعاون مع الوحدات العسكرية التابعة للقوة المشتركة، نفذت قوات الأمن مداهمات لثلاثة مواقع يُشتبه في استخدامها لإدارة عمليات التهريب والاتجار.

 

خلال المداهمات، اكتشفت السلطات أن حوالي 1300 مهاجر تعرضوا لانتهاكات خطيرة، شملت الاحتجاز القسري والتعذيب بهدف ابتزاز عائلاتهم لدفع فدية مالية مقابل إطلاق سراحهم. وقد تمكنت قوات الأمن من تحرير بعض هؤلاء المهاجرين من الظروف غير الإنسانية التي كانوا يعانون منها.

 

كما أسفرت المداهمات عن القبض على 11 شخصًا متورطين في هذه الأنشطة الإجرامية، بما في ذلك أحد قادة الشبكة. وتواجه هؤلاء المتهمون اتهامات خطيرة تشمل القتل، والاحتجاز غير القانوني، والتعذيب، والاغتصاب.

 

حاليًا، يتولى مكتب النائب العام استكمال التحقيقات، وجمع الأدلة، وتوثيق شهادات الضحايا لملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة.

 

هآرتس: مسؤول حكومي كبير يهاجم نتنياهو ويصفه بالفساد والجبن والوحشية

 

ذكرت صحيفة هآرتس أن مسؤولاً حكومياً كبيراً في إسرائيل شن هجومًا حادًا على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، واصفًا إياه بأنه "فاسد ومغرور وجبان"، واصفًا إياه أيضًا بأنه "عديم الإنسانية بوحشية".

 

وفي تصريحاته، أكد المسؤول أن جميع الأطراف تدرك فساد نتنياهو وشخصيته المتعجرفة، ولكن ما تم الكشف عنه مؤخرًا يعكس جانبًا أكثر تطرفًا في سلوكياته. وأضاف أن نتنياهو أظهر في الآونة الأخيرة درجة غير مسبوقة من الوحشية وعدم الإنسانية في تعامله مع القضايا الداخلية والخارجية.

 

وأشار المسؤول إلى أن تصرفات نتنياهو تعكس تجاهلًا تامًا للمبادئ الإنسانية والقيم الديمقراطية، مما يثير القلق بشأن توجهات الحكومة وسياستها الحالية. وأكد أن الوضع الحالي يتطلب مراجعة جدية لسلوكيات القيادة الإسرائيلية واتخاذ خطوات لضمان احترام حقوق الإنسان والقيم الإنسانية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: يواجهون ظروف ا صعبة السعودية رحلات جوية اليومين الماضيين

إقرأ أيضاً:

الداخلية تعيد 16 مركبة مسروقة لأصحابها

شنت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية حملة أمنية مكبرة، لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية وحماية المواطنين.

وأسفرت الحملات خلال 24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية: فى مجال ضبط السيارات والدراجات النارية المُبلغ بسرقتها:إعادة (16) سيارة ودراجة نارية مُبلغ بسرقتهم.

وفي سياق منفصل تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن المنيا من إلقاء القبض على 4 أشخاص لاتهامهم في سرقة 4 وحدات تكييف خارجية من برج إشارة خاص بهيئة السكة الحديد.

تفاصيل الواقعة

بداية الواقعة عندما تلقى مدير أمن امنيا إخطارًا من وحدة مباحث السكة الحديد في مغاغة إخطارًا عن سرقة وحدات تكييف خارجية من برج إشارة خاص بهيئة السكة الحديد بدائرة مركز شرطة مغاغة.

على الفور تم تشكيل حملة أمنية بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن المنيا وتم إلقاء القبض على 4 أشخاص "لإثنين منهم معلومات جنائية" لقيامهم بسرقة عدد 4 وحدات تكييف خارجية من برج إشارة خاص بهيئة السكة الحديد بدائرة مركز شرطة مغاغة.

واعترفوا بتقطيع بعض المسروقات وصهر البعض الآخر وإستخراج المواد النحاسية والتصرف فيهم بالبيع لدى عميليهما "سيئا النية"تم ضبطهما وبحوزتهما (أجزاء من المسروقات – 20 كيلو جرام نحاس منصهر).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما فى مجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبى جرائم السرقات.

وفي واقعة أخرى ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة القبض على سائق لتسببه في وفاة شخص بعدما صدمه بالسيارة التي كان يقودها وفر هاربًا.

بداية الواقعة عندما تلقى قسم شرطة الساحل بمديرية أمن القاهرة بلاغًا يفيد قيام قائد سيارة بالإصطدام بأحد الأشخاص بدائرة القسم مما تسبب فى وفاته وفر هارباً.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تم تحديد وضبط السيارة وقائدها سائق- مقيم بمنطقة الدرب الأحمروتبين عدم حمله رخصة تسيير.

وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه وعلل هروبه من مكان الحادث خشية تعدى الأهالى عليه ومسائلته قانونياً.

مقالات مشابهة

  • رئيس المجلس الإسلامي في إثيوبيا: السعودية رائدة في خدمة الإسلام والمسلمين
  • الجيش الأمريكي يعلن مقتل 4 من قادة «داعش» في عملية بالعراق الشهر الماضي
  • في السعودية.. أول عملية زراعة قلب كاملة بالروبوت في العالم
  • الأولى من نوعها بالعالم: اجراء عملية زراعة قلب كاملة بالروبوت في السعودية
  • نتنياهو يرتجف أمام الكاميرات بعد عملية الأردني ماهر الجازي
  • سياسيون وحقوقيون: مصر تعيد صياغة «ملف حقوق الإنسان»
  • الداخلية تعيد 16 مركبة مسروقة لأصحابها
  • السعودية.. أول عملية زراعة قلب كاملة بالروبوت في العالم
  • السعودية تصدر بيانا ضد نتنياهو بسبب ما فعله على حدود الأردن
  • "السعودية" تجري أول عملية زراعة قلب كاملة بالروبوت على مستوى العالم