صورة تعبيرية (مواقع)

أفصحت دراسة طبية حديثة عن نتائج مهمة في مجال الوقاية من أمراض القلب، بعد أن تمكن العلماء من تحديد مؤشرات مبكرة قد تنبئ بخطر الإصابة بالاعتلالات المرتبطة بأمراض القلب.

هذا وشملت الدراسة، التي استمرت لثلاثة عقود وقدمت نتائجها في مؤتمر الجمعية الأوروبية لأمراض القلب في لندن، أكثر من 27 ألف امرأة جرى مراقبتهن وتقييم قابليتهن للإصابة بأمراض القلب.

اقرأ أيضاً الأرصاد يدعو للاستعداد: أمطار وسيول وغبار على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة 1 سبتمبر، 2024 الريال اليمني يدخل شهر سبتمبر بسعر صرف جديد أمام العملات الأجنبية اليوم.. تحديث مباشر 1 سبتمبر، 2024

وخلال عقود، تتبع العلماء الحالة الصحية لآلاف العاملات في مجال الرعاية الصحية بالولايات المتحدة، حيث وجدت الدراسة أن حوالي 3.700 مشاركة عانين من مشاكل قلبية، تراوحت بين النوبات القلبية والسكتات الدماغية، وصول إلى الحاجة لعمليات جراحية لتحسين تدفق الدم، أو حتى الوفاة.

كما ركز الباحثون في الحالات المسجلة على ثلاثة مؤشرات رئيسية في الدم، وهي البروتين التفاعلي C (CRP)، الكوليسترول منخفض الكثافة (LDL)، والبروتين الدهني (Lp(a)) وأوضحت الدراسة أن هذه المؤشرات مجتمعة قد تساعد في التنبؤ المبكر بمخاطر أمراض القلب مما يفتح آفاقا جديدة للوقاية والتدخل المبكر.

ولفت معدو الدراسة إلى أن النساء اللواتي سجلن مستويات مرتفعة من من الثلاثة مؤشرات الرئيسية في الدم كن أكثر عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 1.5 مرة، وبأمراض القلب التاجية بثلاث مرات، مقارنة بمن لديهن مستويات منخفضة. ورغم أن الدراسة أجريت على النساء فقط، لكن نتوقع نتائج مماثلة لدى الرجال.

ومن أجل الوقاية من أمراض القلب عامة، يشدد الخبراء على أهمية النشاط البدني المنتظم، والنظام الغذائي الصحي، وإدارة التوتر، والامتناع عن التدخين، إضافة إلى استخدام الأدوية الخافضة للكوليسترول والمضادة للالتهابات عند الضرورة.

ويقول العلماء إن التدخل الطبي المبكر يعد عاملا حاسما في تحسين النتائج الصحية على المدى الطويل، ويفتح الباب أمام استراتيجيات وقائية أكثر فعالية في مكافحة أمراض القلب.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: أمراض القلب

إقرأ أيضاً:

6 طرق لكسب المال عبر الإنترنت.. تعرف عليها

مع تزايد الاعتماد على الإنترنت، أصبحت الفرص المتاحة لكسب المال عبره واسعة ومتنوعة، سواء كنت تمتلك مهارة خاصة أو سلعة معينة، يمكنك استغلال هذه الأدوات الرقمية لتحقيق دخل إضافي أو حتى بناء مسيرة مهنية.

في هذا التقرير، نستعرض من خلال السطور التالية، 6 طرق مختلفة يمكنك من خلالها كسب المال من الإنترنت بشكل فعّال، وفقاً لعدد من المواقع الإلكترونية المتخصصة في البيع الإلكتروني عبر الإنترنت.

1. البيع عبر الإنترنت

إذا كنت تمتلك سلعة معينة، يمكنك بيعها بسهولة عبر الإنترنت، يمكنك فتح حساب على مواقع إلكترونية مختلفة متخصصة في البيع أو إنشاء موقعك الخاص لبيع منتجات مثل الملابس، الأعمال الفنية، أو حتى الأدوات اليدوية، يُعد البيع عبر الإنترنت خيارًا أكثر فعالية من فتح متجر تقليدي، حيث يمكنك الوصول إلى جمهور أكبر وتحديد أسعار تنافسية تأخذ في الحسبان تكاليف الشحن والتغليف.

2. إنشاء مواقع إلكترونية

برمجة وتصميم المواقع الإلكترونية من المنزل أصبحا من أكثر الطرق شهرة لكسب المال، يمكنك تعلم كيفية بناء مواقع عبر الإنترنت دون الحاجة إلى شهادة أكاديمية في البرمجة، بعد اكتساب المهارات، يمكنك البدء في تقديم خدماتك للشركات أو الأفراد الذين يحتاجون إلى مواقع إلكترونية، وجني الأموال بناءً على عدد العملاء وجودة العمل.

3. التصميم الجرافيكي

إذا كنت تمتلك مهارة في التصميم الجرافيكي، يمكنك كسب المال عبر الإنترنت من خلال تقديم خدماتك عبر منصات العمل الحر، يمكنك تصميم شعارات للشركات، إعلانات إلكترونية، أغلفة كتب، وغيرها، كل ما تحتاجه هو إتقان البرامج الأساسية مثل برامج الـPhotoshop وتسويق مهاراتك على نطاق واسع.

4. تقديم خدمات متخصصة

سواء كنت مترجمًا أو مدرسًا، يمكنك تقديم خدماتك المتخصصة عبر الإنترنت، يمكنك إنشاء موقع خاص بك أو استخدام منصات العمل الحر للتواصل مع العملاء الذين يحتاجون إلى خدمات مثل الترجمة أو الدروس الخصوصية. مثلًا، إذا كنت تتقن لغات متعددة، يمكنك تقديم خدمات ترجمة النصوص الأكاديمية أو المستندات المهمة.

5. الربح من المحتوى على YouTube وiTunes

إذا كنت مبدعًا في إنتاج الفيديو أو المحتوى الصوتي، يمكنك تحقيق دخل مالي من خلال YouTube أو iTunes. على YouTube، يمكنك جني المال من الإعلانات التي تظهر على مقاطع الفيديو الخاصة بك، بينما يمكن لصناع الموسيقى أو الكتب الصوتية استخدام iTunes لبيع منتجاتهم وتحقيق أرباح.

6. الربح من الإعلانات عبر Google Adsense

إذا كان لديك موقع إلكتروني أو مدونة تحتوي على محتوى جذاب يجذب عددًا كبيرًا من الزوار، يمكنك الاستفادة من Google Adsense، من خلال هذا البرنامج، يتم نشر إعلانات على موقعك وتحصل على نسبة من العائدات بناءً على عدد المشاهدات والنقرات، كلما زادت حركة المرور إلى موقعك، زادت فرصك في جني المزيد من الأرباح.

من خلال استغلال الأدوات والفرص المتاحة عبر الإنترنت، يمكنك كسب المال بشكل مستدام، سواء كنت تبيع سلعة أو تقدم خدمة، فإن الإنترنت يتيح لك الوصول إلى جمهور واسع وتحقيق نجاح مستمر، ولكن يجب أن تكون حذرًا من الإعلانات التي تعد بالكسب السريع، حيث يعتمد النجاح على جودة عملك والتزامك بتنمية مهاراتك باستمرار.

مقالات مشابهة

  • 4 أطعمة تحميك من ارتفاع ضغط الدم.. احرص على تناولها
  • 6 طرق لكسب المال عبر الإنترنت.. تعرف عليها
  • دراسة: نقص المنغنيز قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض الأمعاء الالتهابية
  • حسام موافي يوضح خطورة إهمال ضبط معدل السكر في الدم
  • 7 أعراض تكشف عن الإصابة بفشل عضلة القلب.. توجه إلى الطبيب فورا
  • أمراض يزداد خطر الإصابة بها في فصل الخريف.. تعرف عليها
  • أمراض الشريان التاجي| أسبابها وطرق الوقاية للحفاظ على صحة القلب
  • لتجنب الإصابة بأمراض خطيرة.. احذر تناول هذه الكمية من البطاطس المقرمشة يوميا
  • 5 مؤشرات حيوية لطول العمر.. تعرف عليها
  • 5 علامات أولية على الأورام النسائية.. تعرف عليها