قررت محكمة جنايات الزقازيق المستشار محمد عبد الكريم رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين مصطفى بلاسي وأحمد سمير وإسلام أحمد، تأجيل محاكمة المتهمين بقتل عامر دليفرى بالشرقية لجلسة الثاني من نوفمبر القادم، مع إيداع إيداع المتهم الاول بمستشفى الأمراض العقلية لمدة 45 يوما تحت الملاحظة لبيان سلامة قواه العقلية والنفسية وقت ارتكاب الواقعة وذلك بناء على طلب الدفاع.

تعود أحداث القضية ٤٦٠١ لسنة٢٠٢٤ جنايات أول الزقازيق والمقيدة برقم ٢٥٦١ لسنة ٢٠٢٤كلى جنوب الزقازيق، عندما أحالت النيابة العامة المتهمين حميدو. م. ح.ذ، فران ٢٢ عاما، وعمار. ر. ا طالب ومحمد.ا. ا سائق، معاذ. ع. م طالب إلى المحاكمة الجنائية بمحكمة جنايات الزقازيق، لاتهامهما بقتل عامل دليفرى.

وأسند أمر الإحالة قيام المتهم الأول بقتل المجنى عليه محمد وليد حسين عمداً مع سبق الإصرار والترصد بأن بيت النية وعقد العزم على قتل المجنى عليه وخطط لجريمته فى هدوء ورؤيه وذلك على إثر خلاف سابق بينهما، وتنفيذا لمخططه الإجرامى وما إن انعقدت عليه عزائمه، فقد اعد لهذا الغرض سلاحاً ناريا وذخائر وسلاحا أبيضاً وتوجه للمكان الذي أيقن سلفا تواجده به، وما أن ظفر به حتى أطلق صوبه عياراً ناريا فأحدث إصابته الموصوفه بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته قاصدًا من ذلك قتله وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وكشفت التحقيقات بأن المتهمين من الثاني للرابع كانوا برفقة المتهم، وعلموا بوقوع الجريمة محل الوصف الأول واعانوا المتهم الأول على الفرار بأن مكنوه من الهرب عقب إتمامه الجريمة محل الوصف الأول مستخدمين فى ذلك دراجة بخارية.

وعقب تقنين الإجراءات ونفاذاً لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين وتحرر المحضر الازم وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالته إلى محكمة جنايات الزقازيق التى أصدرت قرارها المتقدم.

وقالت والدة المجنى عليه "حدث خلاف بين" محمد نجلي "المجنى عليه وبين صديقه، حيث طلب الأخير من المجنى عليه دراجته البخارية للذهاب لمشوار مهم ووافق المجنى عليه، وعندما أعاد له الدراجة تبين للمجنى عليه تعرض الدراجة للتصادم، وتلف بعض أجزائها، فطلب من صديقه إصلاح التلفيات الموجودة بالدراجة وإعادتها كما كانت، وهذا ما رفضه المتهم، ونشبت مشادة كلامية بينهما وعلى إثرها باغت المتهم المجنى عليه واطلق عليه عيار نارى حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، ونثق فى قضاء مصر الشامخ فى عودة حقه، ونطالب بالقصاص العادل والحكم بالإعدام على المتهم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: النيابة العامة محافظة الشرقية قتل عمد المجنى علیه

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة المتهم بقتل منجد بالعاشر من رمضان

قررت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، تأجيل محاكمة عامل لجلسة دور الانعقاد الثاني من شهر أكتوبر المقبل، للمرافعة؛ لاتهامه بقتل منجد، إثر خلافات مالية بينهما بالعاشر من رمضان.

صدر القرار برئاسة المستشار نسيم علي بيومي، رئيس المحكمة، وعضوية أحمد سويلم محمد، رئيسًا بالمحكمة، والمستشار سامي زين العابدين عيدة، والمستشار شادي المهدي عبدالرحمن، وسكرتارية يامن محمود وإسلام محجوب.

تعود أحداث القضية رقم 1599 لسنة 2024 جنايات قسم ثالث العاشر من رمضان، المقيدة برقم 1040 لسنة 2024 كلي جنوب الزقازيق، ليوم 24 يناير الماضي، عندما قررت النيابة العامة إحالة المتهم "أيمن ع ال ع غ" 20 عاما، عامل بمصنع تعبئة وتغليف بالعاشر من رمضان، مقيم بمحافظة كفر الشيخ، للمحاكمة الجنائية بمحكمة جنايات الزقازيق؛ لاتهامه بقتل المجني عليه "عماد حمدي" وسرقة هاتفه المحمول بدائرة قسم ثالث العاشر من رمضان.

وجاء في أمر الإحالة أن المتهم قتل المجني عليه عمدا مع سبق الإصرار بأنه وعلى إثر ما بينه وبين المجني عليه من خلافات مالية، انتوى إزهاق روحه وأعد لذلك الغرض سلاح أبيض (كتر)، وتوجه حيث أيقن مكان تواجد المجني عليه بمسكنه، وتسلل لداخله عبر إحدى نوافذه، وما أن تقابل بالمجني عليه حدثت بينهما مشادة كلامية واستل على إثرها المتهم سلاحه الأبيض ناحرا إياه من عنقه محدثا ما به من إصابات واردة بتقرير الطب الشرعي، والتي أودت بحياته، قاصدا من ذلك إزهاق روحه على النحو المبين بالتحقيقات، وسرق هاتفه المحمول على النحو المبين بالتحقيقات.

 







مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة المتهم بدهس عامل دليفري في سموحة بالإسكندرية الشهر المقبل
  • تأجيل محاكمة 37 متهما بقضية خلية التجمع لجلسة 1 ديسمبر المقبل
  • تأجيل محاكمة أب ونجله لاتهامها بقتل جدته العجوز في أبشواي بالفيوم
  • تأجيل محاكمة المتهم بدهس عامل دليفري بالإسكندرية للشهر المقبل لعرض الفيديوهات
  • الحفيد ووالده قتلوها.. تأجيل محاكمة قاتل جدته المسنة بمعاونة والده في الفيوم
  • تأجيل محاكمة أب ونجله لإتهامها بقتل عجوز في أبشواي
  • جنايات الفيوم تؤجل محاكمة المتهم بقتل صديقه طعنا بسكين
  • تأجيل محاكمة المتهمين بالتسبب في وفاة الأسطورة الأرجنتينية مارادونا
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل شاب وسرقته بالشرقية
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل منجد بالعاشر من رمضان