بعد دعوات انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي، للهجوم على شارع أوكسفورد في العاصمة البريطانية لندن، وسرقة المحلات التجارية، ما أدى الى مواجهات عنيفة مع الشرطة. ونقلت وسائل اعلام بريطانية، ان "الشرطة ألقت القبض على تسعة أشخاص وأصدرت العشرات من أوامر التفريق، بعد أن تجمع مئات المراهقين خارج متجر JD Sports في أكثر شوارع التسوق ازدحاما بالعاصمة في استجابة واضحة لدعوات تمت مشاركتها على نطاق واسع على تطبيقات "تيك توك" و"سناب تشات" تحث على المشاركة في سرقة متجر Oxford Circus JD في الساعة 3 مساء يوم أمس الأربعاء".



وقالت شرطة لندن: "نحن على دراية بالتكهنات عبر الإنترنت حول فرص ارتكاب جرائم حول شارع أكسفورد"، مضيفة: سيكون هناك عدد كبير من ضباطنا في المنطقة خلال الـ 24 ساعة القادمة. يمكن لأي شخص يرتكب جريمة أن يتوقع أن يتم التعامل معه بحزم".  

Young people meet up on Oxford street to commit criminal acts in broad daylight. This is how little they fear the law in our capital city.

It’s a pity Sadiq Khan hasn’t found a way to charge £12.50 to stop lawlessness in London.

pic.twitter.com/xVHV2gWkTq

— Chris Rose (@ArchRose90) August 9, 2023

من جهته، حث عمدة لندن صادق خان الناس على عدم المشاركة في هذه الدعوات، وقال: "أنا قلق من هذا الهراء الذي رأيناه على تيك توك وهو يشجع الناس على الذهاب إلى شارع أكسفورد.. أود أن أطلب من أي شخص رأى هذه الدعوة، عدم الذهاب إلى شارع أكسفورد. لا تسمح لنفسك بالوقوع في منطقة يمكن أن تكون منطقة عالية الجريمة".

ومع تجمع الحشود في الشارع المزدحم، أغلقت المتاجر القريبة أبوابها لفترة وجيزة، خوفا من القادم.

ومساء الأربعاء، أعلنت شرطة العاصمة أنها أصدرت 34 أمر تفريق واعتقلت تسعة أشخاص.
ورغم الدعوات إلى عدم المشاركة والاعتقالات التي نفذت، تجمع اليوم الخميس عدد من الشبان في الشارع التجاري، مما أدى إلى اندلاع اشتباكات مع الشرطة.

بدورها، دعت وزيرة الداخلية سويلا برافرمان في منشور عبر منصة X (تويتر سابقا) إلى "معاقبة ومحاسبة" المسؤولين عن الاضطرابات في شارع أكسفورد، مشددة على أنه "لا يمكننا السماح لهذا النوع من الفوضى التي شوهدت في بعض المدن الأمريكية بالخروج إلى شوارع المملكة المتحدة".

وأضافت: "الشرطة تحظى بدعمي الكامل للقيام بكل ما هو ضروري لضمان النظام العام. لا أتوقع أقل من شرطة العاصمة وقد طلبت تقريرا كاملا عن الحادث".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

شارع بورسعيد بكوم أمبوا يعمل بعد العاشره ضارب بقرار الاغلاق عرض الحائط

شهد شارع بورسعيد بمركز كوم امبوا شمال محافظة اسوان، عدم الإلتزام بغلق المحالات في الموعد المحدد العاشرة مساء، حيث تعمل المحالات بشكل واضح داخل شارع بورسعيد بمركز كوم امبوا دون أي تحرك من المسؤولين لمتابعة القرار بغلق المحالات في الموعد المحدد .


والجدير بالذكر ان محافظ أسوان قد اعطي تعليماته  وتوجيهاته اليوم  لرؤساء الوحدات المحلية بالمراكز والمدن بالتنسيق مع مسئولى الجهات المعنية لتطبيق التوقيتات الجديدة لمواعيد فتح وغلق المحال العامة تنفيذاً لتوجيهات دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى.

وذلك وفقاً لقرار اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة ، على أن تكون التوقيتات الجديدة إعتباراً من اليوم الإثنين الأول من يوليو الجارى ، وتستمر حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024 بحيث تكون بالنسبة للمحال التجارية بدءاً من الساعة السابعة صباحاً ، ويتم الغلق في تمام الساعة العاشرة مساءاً ، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الحادية عشر مساءاً.

 

 بينما تكون مواعيد فتح المولات التجارية يومياً من الساعة العاشرة صباحاً ، وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل ، على أن يتم زيادة التوقيت يومى الخميس والجمعة ، وفى أيام الأجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحاً ، لافتاً إلى أن مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات يومياً من الساعة السادسة صباحاً ، على أن يتم الغلق في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل ، مع إستمرار خدمات التيك أواى وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات ، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة  في أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحاً.

 

 بينما تكون مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية يومياً كما هو معمول به حالياً في التوقيتات الصيفية إعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً ، على أن يتم الغلق في تمام الساعة السابعة مساءاً ، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين ، كما يستثنى من المواعيد الجديدة محال البقالة والسوبرماركت والمخازن والأفران ، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات ، وشدد اللواء أشرف عطية على تطبيق التوقيتات الجديدة لفتح وغلق كافة المواقع السالفة الذكر بكل حزم بالتنسيق المستمر مع مديرية الأمن وشرطة المرافق وكافة الأجهزة التنفيذية المعنية.

 

 بالإضافة إلى تفعيل دور لجان المتابعة بكل مركز ومدينة وحى لتكثيف الحملات المفاجئة على كافة المحال العامة للتأكد من إلتزام أصحابها بالمواعيد المقررة ، وتطبيق الإجراءات القانونية اللازمة تجاه من يخالف مواعيد الفتح والغلق الجديدة بكل حسم ، مناشداً أصحاب المحلات والمطاعم والكافيهات والبازارات والمولات والورش والأعمال الحرفية بالإلتزام بمواعيد الفتح والغلق حتى لا يتم تطبيق العقوبات المقررة بالقانون على المخالفين للقرار ، ولاسيما إلى أن الدولة تسعى من خلال تطبيق ذلك القرار لتحقيق الإنضباط بالشارع وترشيد إستخدام الكهرباء لتحقيق التوازن بين المصلحة العليا للدولة ومصلحة المواطنين فى ممارسة أنشطتهم التجارية بالشكل المطلوب .

مقالات مشابهة

  • سيدة تثير الذعر في شوارع لندن
  • إصابات بمواجهات مع الاحتلال في نابلس
  • ضبط تشكيل عصابى لسرقة متعلقات المواطنين بالقاهرة
  • خبير تنمية محلية يكشف حقيقة تعديل مواعيد غلق المحال التجارية (فيديو)
  • شارع بورسعيد بكوم أمبوا يعمل بعد العاشره ضارب بقرار الاغلاق عرض الحائط
  • الحماية المدنية تنقذ سكان عقار الجمرك اثر انهيار جزئى بالإسكندرية
  • ألمانيا.. الشرطة تقتل رجلا هاجم 3 من أفرادها بسكين (فيديو)
  • مواعيد المحلات التجارية.. الحكومة تكشف العقوبات والفئات المستثناة «فيديو»
  • التنمية المحلية تكشف تفاصيل المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال التجارية.. فيديو
  • "التنمية المحلية" تكشف الاستثناءات من المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية (فيديو)