بغداد اليوم - بغداد

اكد تقرير إحصائي حديث، اليوم الاحد (1 أيلول 2024)، أن 421 شخصا وقعوا ضحية الاعتداءات والعنف الجنسي خلال الستة اشهر الماضية .

وقالت مديرة شعبة الوقعات الجنسية في دائرة الطب العدلي الدكتورة لينا في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه "بحسب معطيات التقرير فان نسبة تعرض النساء للتحرش أعلى مقارنة بالرجال اذ  تعرضن نحو327 حالة من الاعتداء والعنف في حين تعرض 94 حالة من الذكور ولمختلف الاعمار".

وأضافت، إن "مجمل هذه الفئة محالة من الجهات التحقيقية والقضائية والمرسلة بكتاب رسمي يتضمن صورة فوتوغرافية حديثة مختومة بختم الجهة التحقيقية المرسلة للفحص مع ختم الساعد الايسر بنفس ختم الجهة التحقيقية"، مشددة على "الخصوصية وسرية الناجين من العنف الجنسي من قبل فريق متخصص من الأطباء العدليين ذوي الكفاءة والخبرة في كيفية التعامل مع تلك القضايا وذلك لأهميتها البالغة وخصوصيتها".

يشار الى ان شعبة الوقعات الجنسية تعنى بقضايا التعديات الجنسية كالاغتصاب والعنف والاعتداء الجنسي على الأطفال والبالغين من الاناث والذكور ولمختلف الاعمار .

وتشير المادة 393 من قانون العقوبات العراقي إلى العقوبة "بالحبس المؤبد أو المؤقت" بحق كل من "واقع انثى بغير رضاها"، وتعتبر الجريمة مشددة في حال كان الضحية غير بالغ لـ18 عاما، أو إذا كان الجاني من أقارب الضحية أو متولي تربيته أو من كان له سلطة عليه، أو إذا كان موظفا حكوميا أو رجل دين أو طبيبا، أو كان الفعل جماعيا باشتراك أكثر من معتدي، أو إذا أصيبت الضحية بمرض تناسلي نتيجة الاعتداء. 


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

فحص 455 حالة من الماشية والطيور في قافلة مجانية بكفر الشيخ

نظمت مديرية الطب البيطري في محافظة كفر الشيخ، قافلة طبية بيطرية مجانية بوحدة بيلا المركزية بمركز بيلا، ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لتوقيع الكشف وتقديم العلاجات اللازمة لجميع الحيوانات والطيور بالمجان.

إجراء الكشف البيطري على الماشية والطيور

وتمكنت القافلة من إجراء الكشف البيطري على 455 حالة من الماشية والطيور، منها 250 حالة باطنة، و15 حالة تناسليات، و10 حالات جراحة، بالإضافة إلى تجريع 180 رأس ماشية ضد الطفيليات الداخلية، كما تم صرف العلاج اللازم بالمجان.

قافلة طبية على هامش الاحتفال بعيد الفلاح

وأكد الدكتور فتحي عبد العال، مدير عام الطب البيطري بكفر الشيخ، أنّ القافلة البيطرية تأتي على هامش الاحتفال بعيد الفلاح الـ72 والذي يتم الاحتفال به على مدار الأسبوع الجاري، مشيراً إلى أنّ مديرية الطب البيطري مستمرة في تقديم خدماتها للفلاح المصري في عيده وفي كل الأوقات، دعماً له، ودعماً للثروة الحيوانية في مصر.

مقالات مشابهة

  • عاجل - حالة طقس اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024
  • «بيطري المنيا»: الكشف على 1386 حالة خلال 3 قوافل وقائية مجانية
  • عاجل - الأرصاد تكشف بيان حالة طقس اليوم السبت.. وهذه درجات الحرارة بمحافظات ومدن الجمهورية
  • هل يواجه حكما بالحبس.. مصير أحمد فتوح بعد رفض أسرة الضحية التنازل
  • عاجل - حالة الطقس اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024
  • اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية: سحب وفقد الجنسية من 90 حالة تمهيداً لعرضها على مجلس الوزراء
  • المغرب يسجل أول حالة إصابة بجدري القردة
  • المغرب يسجل أول إصابة بـ"جدري القردة"
  • اللجنة العليا لتحقيق الجنسية تقرر سحب وفقد الجنسية الكويتية من 90 حالة
  • فحص 455 حالة من الماشية والطيور في قافلة مجانية بكفر الشيخ