تخطط السلطات لتطعيم الأطفال في وسط غزة حتى يوم الأربعاء، قبل الانتقال إلى الأجزاء الشمالية والجنوبية الأكثر تضررا.

اعلان

بدأت السلطات الصحية الفلسطينية ووكالات الأمم المتحدة يوم الأحد حملة تطعيم واسعة ضد شلل الأطفال في قطاع غزة، في محاولة للحد من تفشي المرض في المنطقة التي تعاني من تداعيات الحرب المستمرة منذ أكثر من عشرة أشهر.

وتخطط السلطات لتطعيم الأطفال في وسط غزة حتى يوم الأربعاء، قبل الانتقال إلى الأجزاء الشمالية والجنوبية الأكثر تضررا. 

بدأت الحملة بشكل محدود يوم السبت، وتهدف إلى الوصول إلى حوالي 640 ألف طفل. 

الطفل النازح عبد الرحمن أبو الجديان المصاب بشلل الأطفال ينام في مخيم مؤقت في دير البلح وسط قطاع غزة، الثلاثاء 27 أغسطس 2024.أ ب

ووافقت إسرائيل على تنفيذ فترات هدنة مؤقتة لتسهيل سير الحملة، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

وأكدت المستشفيات في دير البلح والنصيرات أن الحملة بدأت يوم الأحد.

وأعربت وفاء عبيد، وهي أم لثلاثة أطفال تلقوا اللقاح، عن شكرها على للحملة، قائلة "منذ أن سمعنا عن اللقاحات، كان لدينا مخاوف كبيرة. لقد فررنا من خطر الموت مع أطفالنا وتعرضنا للتشرد من مكان لآخر لحمايتهم، والآن نجد أنفسنا نواجه هذه الأمراض".

Relatedهدنة مدتها 7 أيام: الأمم المتحدة تدعو لوقف القتال في غزة لمواجهة خطر فيروس شلل الأطفالمنظمة الصحة العالمية تدعو لتطعيم 95% من أطفال غزة للقضاء على شلل الأطفالقطاع غزة يسجل أول حالة إصابة بشلل الأطفال لطفل عمره 10 أشهر

تأتي الحملة بعد تسجيل أول حالة شلل أطفال في غزة منذ 25 عاما لطفل يبلغ من العمر 10 أشهر، ويعاني من شلل في ساقه. 

وتشير منظمة الصحة العالمية، إلى أن وجود حالة واحدة من شلل الأطفال قد يعني أن هناك مئات آخرين قد أصيبوا بالفيروس دون ظهور أعراض عليهم.

وسيستمر البرنامج لثلاثة أيام خلال "هدنة إنسانية" من الساعة 6 صباحا حتى 3 بعد الظهر.

قد يضاف يوم إضافي إذا دعت الحاجة، حسبما أوضح الدكتور ريك بيبركورن، ممثل منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية. بعد ذلك، ستنتقل الحملة إلى جنوب وشمال غزة خلال توقفات إنسانية مماثلة، بتنسيق مع السلطات الإسرائيلية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مشهد يدمي القلوب.. أطفال في غزة يصطفون في طابور للحصول على وجبات الطعام الدفاع المدني يحفر بين الأنقاض بأدوات بسيطة بعد غارة جوية على مدرسة في غزة أسفرت عن مقتل 10 "بلينكن ملاك الموت".. النازحون الفلسطينيون في غزة يعبرون عن استيائهم من زيارة وزير الخارجية الأمريكي منظمة الصحة العالمية إسرائيل غزة شلل الأطفال تطعيم تفشي وباء - انتشار مرض اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الجيش الإسرائيلي يعلن العثور على جثث 6 رهائن بغزة ومقتل 3 عناصر من الشرطة الإسرائيلية بهجوم بالخليل يعرض الآن Next أوكرانيا وهجوم هو الأكبر منذ بدء الحرب: روسيا تسقط 158 مسيّرة في هجمات ليلية استهدفت 15 منطقة روسية يعرض الآن Next معظم المرشحين من الرجال.. آمال فون دير لاين بتشكيل مفوضية أوروبية متوازنة بين الجنسين تتلاشى يعرض الآن Next عملية عسكرية أمريكية عراقية ضد داعش تقتل 15 مسلحا وتجرح 7 جنود أمريكيين يعرض الآن Next مدرسة كاثوليكية في بلجيكا تعتمد اللغة العربية ضمن مناهجها.. وحزب يميني يعرب عن استيائه اعلانالاكثر قراءة إصابة 6 أشخاص في هجوم بسكين على حافلة في غرب ألمانيا والسلطات تعتقل امرأة مشتبه بها السودان: انهيار سد أربعات بولاية البحر الأحمر يسفر عن مقتل العشرات وتدمير 20 قرية بالكامل "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح البرازيل تحظر منصة إكس بعد نزاع قانوني مع إيلون ماسك أنجلينا جولي تعبر عن قلقها من الغناء في فيلم "ماريا" قبل ساعات من عرضه في مهرجان البندقية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل روسيا الحرب في أوكرانيا ضحايا الاتحاد الأوروبي إيطاليا قطاع غزة غزة مدارس مدرسة شلل الأطفال بلجيكا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل روسيا الحرب في أوكرانيا ضحايا الاتحاد الأوروبي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل روسيا الحرب في أوكرانيا ضحايا الاتحاد الأوروبي منظمة الصحة العالمية إسرائيل غزة شلل الأطفال تطعيم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل روسيا الحرب في أوكرانيا ضحايا الاتحاد الأوروبي إيطاليا قطاع غزة غزة مدارس مدرسة شلل الأطفال بلجيكا السياسة الأوروبية الصحة العالمیة یعرض الآن Next شلل الأطفال أطفال فی فی غزة

إقرأ أيضاً:

بريطانيا تسن إجراء جديدا لمكافحة سمنة الأطفال

تعتزم السلطات البريطانية حظر الإعلان عن المأكولات والمشروبات غير الصحية على شبكة الإنترنت وعلى شاشات التلفزيون خلال النهار سعيا منها إلى مكافحة السمنة في صفوف الأطفال.
وأعلنت الحكومة، أمس الخميس، أن هذا الإجراء، الموجود ضمن برنامج حزب العمال للانتخابات التي أوصلت كير ستارمر إلى السلطة في يوليو الفائت، سيطبق اعتبارا من الأول من أكتوبر 2025.
يأتي هذا الإعلان بعد تصريح لرئيس الوزراء كير ستارمر أكد فيه أنه يريد إصلاح نظام الصحة العامة الذي يعاني أزمة خطيرة، من خلال التركيز بشكل أكبر على الوقاية.
وأوضح نائب وزير الدولة لشؤون الصحة العامة والوقاية أندرو جوين، في بيان مكتوب أرسله إلى البرلمان، أن "أكثر من طفل من كل خمسة في إنكلترا يعاني زيادة الوزن أو السمنة قبل دخول المدرسة الابتدائية، وترتفع هذه النسبة إلى أكثر من طفل من كل ثلاثة" عند انتهاء المرحلة الابتدائية.
ورأى أن هذه الخطوة "ستساهم في حماية الأطفال من إعلانات المأكولات والمشروبات غير الصحية، إذ تشير البيانات إلى أنها تؤثر على تفضيلاتهم الغذائية منذ سن مبكرة جدا".
وتخطط الحكومة عمليا إلى فرض حظر تام على عرض الإعلانات عن الأطعمة الدهنية جدا أو بالغة الحلاوة والملوحة قبل الساعة التاسعة مساء على شاشات التلفزيون وعلى الإنترنت.
كانت حكومة حزب المحافظين برئاسة بوريس جونسون وراء هذه التدابير، لكنّ تطبيق هذه القيود على إعلانات الوجبات السريعة أرجئ لإتاحة المزيد من الوقت للمصنعين في هذا القطاع للتكيف.
تعتزم حكومة حزب العمال اتخاذ إجراءات إضافية تهدف إلى تعزيز الوقاية الصحية، ومنها منع بيع مشروبات الطاقة لمن هم دون السادسة عشرة.

أخبار ذات صلة طول البقاء أمام الشاشات يسبب صعوبات لغوية للأطفال «الصحة العالمية»: حملة التلقيح ضد شلل الأطفال تنتقل إلى شمال غزة المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • «الصحة العالمية»: اكتمال تطعيم أطفال غزة بالجرعة الأولى ضد شلل الأطفال
  • اكتمال المرحلة الأولى من حملة تطعيم شلل الأطفال في غزة
  • غزة – تطعيم أكثر من 560 ألف طفل ضد شلل الأطفال
  • رغم استمرار الحرب .. تطعيم أكثر من 560 ألف طفل بغزة
  • تطعيم أكثر من 560 ألف طفل فلسطيني ضد شلل الأطفال في قطاع غزة
  • بريطانيا تحظر الإعلان عن المأكولات والمشروبات غير الصحية لمكافحة سمنة الأطفال
  • بريطانيا: حظر إعلانات المأكولات غير الصحية لمكافحة سمنة الأطفال
  • بريطانيا تسن إجراء جديدا لمكافحة سمنة الأطفال
  • تطعيم 552 ألف طفل في غزة ضد شلل الأطفال
  • اليونسيف: تم تطعيم أكثر من 100 ألف طفل ضد شلل الأطفال في شمال قطاع غزة