شمسان بوست:
2024-09-15@00:43:17 GMT

أتحدى قباطي البنك المركزي بمستقبلي المهني؟!

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

شمسان بوست / ماجد الداعري:

زعم قباطي البنك المركزي اليمني بعدن،أن ماكينته السحرية لتقطيع الفلوس التالفة وتفتيتها إلى قوالب إبداعية فنية، قد تم توريدها للبنك عبر مناقصة وشركة متخصصة بمبلغ
١٣٧ الف و٤٥٤ دولار فقط وليس ٢٥٠ ألف دولار، كماهي حقيقة المبلغ
وأن عملية التقطيع وتفتيت الأموال التالفة متعامل بها في البنوك المركزية بالمنطقة كلها، وان مركزي صنعاء كان يقوم بها منذ عقود حسب زعمه وغيرها الكثير من النغالطات المفضوحة لمحاولة التغطية على فضيحة  الشراء العبثي لماكينة لا حاجة لها وفق كل المعطيات.

.!

وأنا هنا أتحداه بكل احترام، إثبات صحة أي معلومة من هذه التي فخخ بها صحيفة الأيام العريقة قبل أيام..
وأتعهد بالمقابل لكل متابعي صفحتي ومن يقرأ لي، باعتزال العمل الصحفي والتوقف عن الكتابة للأبد والتحول إلى اصطياد السلاحف بصحراء الرجاع ورأس العارة، اذا ما أثبت صحة مزاعمه السابقة وأجاب حقيقة وبصراحة عن اغلبية الأسئلة التالية:
أولا: أين ذهب بقيمة مبلغ ال٢٥٠ ألف دولار التي صرفت مقابل شراء واستيراد ماكينة التقطيع السحرية للأموال التالفة وأنا مستعد لكشف الأدلة لاحقا؟

ثانيا: أين هو إعلان مناقصة البنك المركزي بعدن عن حاجته لماكينة تقطيع وتفتيت بضعة ملايين من الفلوس التالفة التي زعم أن البنك استقدمها بتلك الطريقة وبموافقة مجلس الادارة وكم شركة تقدمت للعرض..؟

ثالثا: كم كآنت نسبة الوكيل القباطي من شركة ناتكو التي جلبت له الماكينة السحرية القديمة والمعطلة، مقابل تكليفه لها سرا بصفته المسؤول المختص كوكيل للشؤون المالية والإدارية للبنك ومهندس وبطل صفقة تلك الفضيحة آلتي ماتزال تثير سخرية كل مدراء وموظفي البنك وبشكل احتكاري انتقائي بعيدا عن أي اجراءات قانونية.

رابعا: تقديم أي صور او دليل او محضر سابق بمركزي صنعاء يفيد باتلاف العملة بالتقطبع والتفتيت الحديث والمتقدم بدلا من الحرق..ومصير تلك الكتل المفرومة في الاخير اذا لم يكن الدفن او الاغراق أو الحرق.؟

خامسا: نشر أي صور أو فيديو اوأخبار لعمليات تفتيت من أي موقع لبنك مركزي او وكالة أنباء حكومية لتأكيد صحة مزاعمه بأن البنوك المركزية بالمنطقة كلها تعتمد التقطيع والتفتيت بدلا من الحرق؟

وأنا اعاهدكم الله بأن أعتزل الكتابة والصحافة للأبد اذا فعل قباطي البنك المركزي وفعل ماسبق وأن طالبته..
ولن أزيد التحدي أكثر لأطلب منه أن يثبت عدم اقحام إسمه في كل لجنة يتم تشكيلها بالبنك المركزي لغرض الحصول على الاعتماد المالي المعتمد لها حتى وان لم يحضر أي اجتماع للجنة
ولا أن يثبت أنه سبق وأن قبل بتمرير أي قرارات تعيين او تكليف جديدة للمحافظ أو نائيه اوتوظيف دونما أن يكون له بينهم أقارب اواتباع رفع بهم؛ وسواء كانوا بالبنك المركزي أو الفروع بفعل ابتزازه واستغلاله لمنصبه كوكيل مختص بهذا الأمور التي باتت حكرا عليه وكأنه المحافظ والنائب ومجلس الادارة والناهي الآمر الأول والأخير بالبنك المركزي المعطل بعدن.
#أتحدى_قباطي_البنك_المركزي؟
#ماجد_الداعري

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي الأوروبي يخفض سعر الفائدة مع تباطؤ النمو الاقتصادي وتراجع التضخم

أعلن البنك المركزي الأوروبي، خفض سعر الفائدة مع تباطؤ النمو الاقتصادي وتراجع التضخم، جاء ذلك خلال نبأ عاجل نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من مليار دولار خلال اسبوع
  • اقتصادي تركي: مليارت الدولارات في حقائب مجهولة تصل البنك المركزي!
  • محافظ البنك المركزي: عدد المصارف الرقمية في العراق سيكون أكبر من الدول المجاورة
  • البنك المركزي الروسي يرفع سعر الفائدة
  • تراجع احتياطي البنك المركزي التركي من النقد الأجنبي
  • البنك المركزي ينفي كتاباً مزوراً يخص عملية بيع الدولار
  • حُكم دولي ضد البنك المركزي يلزم العراق بدفع 11 مليون دولار
  • انتعاش صافي الأصول الأجنبية لـ البنك المركزي المصري للشهر الرابع على التوالي
  • البنك المركزي الأوروبي يخفض سعر الفائدة مع تباطؤ النمو الاقتصادي وتراجع التضخم
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من ربع مليار دولار بمزاد اليوم