تشارك البعثة المصرية البارالمبية، في دورة الألعاب البارالمبية بباريس 2024، والتي انطقت في الفترة من 8 أغسطس حتى 8 سبتمبر المقبل.

وأكد عماد رمضان مدير البعثة وأمين صندوق الجنة البارالمبية، أن هناك دعم كبير للاعبي المنتخب المصري المشاركين في البارالمبية، خاصة وأنهم يعتبروا مشاركتهم بطولة في حد ذاته.

وأوضح مدير البعثة، أن الجميع يبذل قصاري جهدة من أجل تحقيق ميدالية لمصر في دورة الألعاب البارالمبية الحالية، ورفع علم مصر على منصات التتويج.

وأضاف، أننا نحاول تسهيل جميع الأمور للاعبي المنتخب المصري، من أجل تركيزهم في المنافسات فقط، وعدم الالتفات لأي أمور أخري خارج المنافسة.

وتابع مدير البعثة، أنه راض للغاية بنتائج البعثة المصرية، وكنا قريبين من ميدالية في الباراتايكوندا للاعبه سلمي علي والتي حصلت على المركز الخامس.

وأحرزت سلمى علي المركز الخامس عقب تعادلها مع الجورجية آنا ياباريتزي، وتقدير الحكم بأن الجورجية هي الفائزة.

وتشارك مصر فى الدورة البارالمبية بعدد 54 لاعبا ولاعبة يمثلون 10 رياضات باراليمبية، هي: رفع الأثقال وألعاب القوى والكرة الطائرة جلوس وكرة الهدف والسباحة وتنس الطاولة والباراتايكوندو والبوتشيا والتجديف والكياك.

وجدير بالذكر حصدت مصر في تاريخها 184 ميدالية متنوعة خلال مشاركاتها السابقة في دورة الألعاب البارالمبية، بواقع 49 ذهبية و68 فضية و67 برونزية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر دورة الألعاب البارالمبية الألعاب البارالمبية البعثة المصرية البارالمبية البعثة المصرية البارالمبية اليوم عماد رمضان مدير البعثة المصرية البارالمبية مدیر البعثة

إقرأ أيضاً:

بطولة النخبة لكرة الطاولة البارالمبية لذوي الإعاقة الحركية تواصل بتبوك منافستها الرياضية

المناطق_واس

تواصل بطولة النخبة لكرة الطاولة البارالمبية لذوي الإعاقة الحركية ( أفراد ) بمنطقة تبوك منافساتها الرياضية، والتي ينظمها الاتحاد السعودي لكرة الطاولة، بمشاركة أكثر من 64 لاعباً ولاعبة قدموا من مختلف مدن ومناطق المملكة، وتستمر ثلاثة أيام على ملعب جامعة تبوك.

 

أخبار قد تهمك رائدا «ناسا» العالقان بالفضاء: «بوينغ» لم تخذلنا.. وواجهنا أوقاتاً صعبة 14 سبتمبر 2024 - 4:02 مساءً انقطاع الكهرباء عن 60 ألف منزل في التشيك بسبب العواصف 14 سبتمبر 2024 - 3:15 مساءً

 

وجاءت نتائج اليوم الثاني من البطولة على النحو الآتي: حقق الاعب راكان السالمي من مدينة الطائف المركز الأول في فئة الـ( TT1.2 )، وفي فئة الـ (TT3 ) حقق اللاعب إبراهيم آل حسن القادم من منطقة عسير المركز الأول، فيما حقق اللاعب ناصر العليو من الأحساء المركز الأول في فئة الـ ( TT4)، لتتوالى بعد ذلك النتائج في باقي الفئات وصولاً إلى فئة الـ( TT6-7-10 ) سيدات، حيث حصلت اللاعبة ميعاد الحساس على المركز الأول.

 

 

وقدمت البطولة فرصة للمشاركين والمشاركات لتبادل الخبرات وتعزيز الروابط الرياضية فيما بينهم , وبين لاعبي نادي ذوي الإعاقة بتبوك المستضيف لفعاليات البطولة، التي تأتي بحسب مدير فرع وزارة الرياضة بمنطقة تبوك عبدالعزيز بن محمد بن عبود، لتؤكد حرص الوزارة على تعزيز مبادئ وقيم الرياضة للشباب والرياضيين، وزيادة مستوى الأداء بما يسهم في تحسين وتطوير البيئة الرياضية، وإيجاد برامج رياضية مبتكرة لتوسيع قاعدة الممارسين لها من كافة فئات المجتمع، مبيناً أن البطولة تهدف إلى التوعية بأهمية الرياضة ودورها في تعزيز التقدم المجتمعي، إلى جانب دعمها لأنماط الحياة الإيجابية، التي تساعد في الحفاظ على اللياقة الفكرية والعقلية لممارسيها من ذوي الإعاقة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 14 سبتمبر 2024 - 4:10 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 3:10 مساءًثلاثة شهداء وإصابات في اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 3:06 مساءًتنفيذ حكم القتل تعزيراً بجانيين في منطقة نجران أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 2:49 مساءًالتمور والزيتون والرمان تزين موسم الفواكه المحلية الطازجة بالمملكة خلال سبتمبر الجاري أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 2:38 مساءًالمالديف تؤكد أنها لا تحتاج لمساعدة من صندوق النقد الدولي أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 2:18 مساءً“الموارد البشرية” تقيم الحفل الختامي لهاكاثون “الابتكار للتغيير نحو الأفضل” غداً14 سبتمبر 2024 - 3:10 مساءًثلاثة شهداء وإصابات في اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة14 سبتمبر 2024 - 3:06 مساءًتنفيذ حكم القتل تعزيراً بجانيين في منطقة نجران14 سبتمبر 2024 - 2:49 مساءًالتمور والزيتون والرمان تزين موسم الفواكه المحلية الطازجة بالمملكة خلال سبتمبر الجاري14 سبتمبر 2024 - 2:38 مساءًالمالديف تؤكد أنها لا تحتاج لمساعدة من صندوق النقد الدولي14 سبتمبر 2024 - 2:18 مساءً“الموارد البشرية” تقيم الحفل الختامي لهاكاثون “الابتكار للتغيير نحو الأفضل” غداً رائدا «ناسا» العالقان بالفضاء: «بوينغ» لم تخذلنا.. وواجهنا أوقاتاً صعبة رائدا «ناسا» العالقان بالفضاء: «بوينغ» لم تخذلنا.. وواجهنا أوقاتاً صعبة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • شعلة دورة الألعاب السعودية 2024 تصل إلى العلا
  • تعرف على نتائج البعثة المصرية اليوم في بطولة العالم للمواي تاي بتايلاند
  • بطولة النخبة لكرة الطاولة البارالمبية لذوي الإعاقة الحركية تواصل بتبوك منافستها الرياضية
  • اللجنة الأولمبية الليبية تستعد للألعاب الأولمبية للشباب
  • أولمبياد باريس.. إحباط 43 محاولة اختراق رقمية
  • شعلة دورة الألعاب السعودية 2024 تصل نيوم
  • حكاية اختفاء لاعبين اثنين في "البارالمبية".. والسلطات الفرنسية تحقق
  • محافظ قنا يكرم صفاء النجار صاحبة الميدالية البرونزية فى دورة الألعاب البارالمبية بباريس
  • شعلة دورة الألعاب السعودية 2024 تصل إلى نيوم
  • أمير منطقة القصيم يتسلّم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024