توفي المدافع الدولي الإيفواي السابق سليمان بامبا الذي تغلب على السرطان لاستئناف مسيرته في ملاعب كرة القدم، عن عمر يناهز 39 عاما، وفق ما أعلنت أنديته السابقة ليلة السبت-الأحد.

وشعر بامبا بالعياء أول أمس الجمعة خلال أداء عمله في الجهاز الفني لنادي أضنة سبور التركي، الذي قال في بيان على مواقع التواصل الاجتماعي، “تم نقل مديرنا الفني سليمان بامبا الذي مرض قبل المباراة ضد نادي مانيسا لكرة القدم أمس، إلى مستشفى مانيسا جلال بايار الجامعي” حيث وافته المنية.

وتابع “تعازينا لعائلته ومجتمعنا”.

تم تشخيص إصابة بامبا بسرطان الغدد الليمفاوية عام 2021 أثناء وجوده مع نادي كارديف سيتي الويلزي، لكن تم إعلان شفائه من المرض بعد خضوعه للعلاج الكيميائي، ما سمح له بالعودة للعب مع الفريق ومن بعده ميدلزبره الإنكليزي حيث اعتزل عام 2022.

بدأ بامبا، المولود في فرنسا، مسيرته الكروية مع باريس سان جرمان قبل أن ينتقل إلى اسكتلندا، حيث ساعد دنفرملاين في الوصول إلى نهائي الكأس المحلية قبل الانتقال إلى هيبرنيان ومن ثم ليستر الإنكليزي الذي التحق به عام 2011. وبعدما دافع عن ألوان طرابزون سبور التركي وباليرمو الإيطالي، انضم إلى ليدز عام 2015 وارتدى لاحقا شارة قائد الفريق، قبل الوصول إلى كارديف سيتي عام 2016 ونجح في موسمه الأول الكامل معه بقيادته إلى الدوري الإنكليزي الممتاز.

لعب أكثر من 100 مرة مع كارديف الذي قال في حسابه على موقع “أكس” إنه “بحزن عميق، علمنا هذا المساء بوفاة أسطورة النادي، سول بامبا”، مضيفا “كلاعب ومدرب، ليس بالإمكان قياس تأثير سول على نادينا. كان بطلا لنا جميعا، قائدا في كل غرفة ملابس ورجلا نبيلا حقا”.

وتابع “أفكارنا مع أصدقائه وعائلته وكل من كان محظوظا بما فيه الكفاية لمعرفة وحب سول”. دافع بامبا عن ألوان المنتخب الإيفواري في أولمبياد 2008 وخاض كأس الأمم الإفريقية عام 2012 و46 مباراة دولية بالمجمل.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

سار على خطا والده.. وفاة الممثل تشاد ستيف ماكوين عن عمر 63 عاما

(CNN)--توفي الممثل تشاد ماكوين، نجل أسطورة هوليوود الراحل ستيف ماكوين، عن عمر يناهز 63 عاماً، وصرح محاميه آرثر بارينز لوكالة أسوشيتد برس أنه فارق الحياة، الأربعاء، 11 أيلول/ سبتمبر 2024.

ونعته عائلته "بقلب مثقل بالحزن" في بيان على إنستغرام، أشادت فيه برحلته "الرائعة" كأب وزوج، والتي "تجسد حقًا حياة مليئة بالحب والتفاني"، بحسب ما جاء في البيان الذي أكدت فيه العائلة أنها ستواصل إرثه.

وحصل تشاد ماكوين على فرصة كبيرة في عام 1984 عندما تم اختياره في الفيلم الناجح "The Karate Kid، وسار على خطى والده ستيف، سواء على الشاشة، أو على حلبة سباق السيارات.

شارك تشاد أيضًا في الجزء الثاني من فيلم "The Karate Kid" عام 1986، بالإضافة إلى العديد من الأفلام الأخرى، كما أنتج فيلمين وثائقيين عن والده ستيف ماكوين الذي ذاع صيته في الستينيات كأحد نجوم أفلام الحركة، وتوفي في المكسيك عام 1980 عن عمر يناهز 50 عامًا فقط، بعد جراحة لإزالة ورم.

إلى جانب مسيرته التمثيلية، ورث تشاد ماكوين شغف والده بالسيارات. وفقًا لوكالة أسوشيتد برس، فقد أمضى سنوات في السباق بشكل احترافي، لكنه تعرض لسلسلة من الإصابات نتيجة لذلك، وقال في مقابلة مع الوكالة عام 2005: "لم أعد أجد متعة في التمثيل.. لذا، قررت أن أعطي السباق التزامًا كاملاً".

في عام 2010، أسس الراحل شركة ماكوين ريسينغ، التي كان يديرها مع ابنيه تشيس وماديسون، حيث كانا يصنعان سيارات ودراجات نارية مخصصة، ويعملان في صناعة السينما.

أمريكامشاهيرنجوم هوليوودنشر الجمعة، 13 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • وفـاة والد رئيس نادي النصر السابق
  • بعد 35 عاماً..الكويت تسقط جنسية علاء حسين الذي عينه صدام حسين رئيس وزراء بعد الغزو
  • وفاة اللاعب السابق لشبيبة القبائل مولود ترزي
  • سار على خطا والده.. وفاة الممثل تشاد ستيف ماكوين عن عمر 63 عاما
  • الحكم على مدير الأمن العام السعودى السابق بالسجن 20 عاما بتهمة الرشوة
  • النقل الدولي واللوجستيات تشارك في حفل تكريم رئيس قطاع النقل البحري السابق
  • بيكهام يحضر جنازة إريكسون
  • سبب وفاة لاعب غزل المحلة السابق عن عمر 28 عاما.. «كان بيلعب مع أصحابه»
  • رئيس الشاباك السابق: لو كنت فلسطينيا لحاربت ضد الذي ينهب أرضي
  • وفاة ألبيرتو فوجيموري الرئيس السابق لبيرو والمدان بانتهاكات حقوق الإنسان عن عمر ناهز 86 عاماً