ذكرت صحيفة هآرتس أن مسؤولاً حكومياً كبيراً في إسرائيل شن هجومًا حادًا على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، واصفًا إياه بأنه "فاسد ومغرور وجبان"، واصفًا إياه أيضًا بأنه "عديم الإنسانية بوحشية".

يائير لابيد يهاجم نتنياهو وحكومة الموت ويطالب بإغلاق الاقتصاد نتنياهو: الجهود لتحرير المخطوفين متواصلة منذ ديسمبر وحماس ترفض التفاوض

وفي تصريحاته، أكد المسؤول أن جميع الأطراف تدرك فساد نتنياهو وشخصيته المتعجرفة، ولكن ما تم الكشف عنه مؤخرًا يعكس جانبًا أكثر تطرفًا في سلوكياته.

وأضاف أن نتنياهو أظهر في الآونة الأخيرة درجة غير مسبوقة من الوحشية وعدم الإنسانية في تعامله مع القضايا الداخلية والخارجية.

 

وأشار المسؤول إلى أن تصرفات نتنياهو تعكس تجاهلًا تامًا للمبادئ الإنسانية والقيم الديمقراطية، مما يثير القلق بشأن توجهات الحكومة وسياستها الحالية. وأكد أن الوضع الحالي يتطلب مراجعة جدية لسلوكيات القيادة الإسرائيلية واتخاذ خطوات لضمان احترام حقوق الإنسان والقيم الإنسانية.

 

ايران : أي خطأ من أمريكا أو الكيان الصهيوني سيواجه بضربة شديدة

 

أعلن قائد قوات الدفاع الجوي بالجيش الإيراني، العميد علي رضا صباحي فرد، أن أي خطأ في الحسابات من قبل الولايات المتحدة الأمريكية أو الكيان الصهيوني سيواجه بضربة شديدة من قبل قوات الدفاع الجوي الإيرانية.

 

وفي تصريحات أدلى بها صباحي فرد، أكد أن القوات الإيرانية تمتلك القدرة الكاملة على مواجهة أي اعتداء محتمل على الأراضي الإيرانية. وأضاف أن تجهيزات الدفاع الجوي الإيرانية تعتمد على التكنولوجيا المحلية الصنع، وهي متطورة وصُممت خصيصًا لمواجهة التهديدات التي تواجهها إيران.

 

وأشار قائد قوات الدفاع الجوي إلى أن استعدادات القوات الإيرانية تشمل أحدث المعدات والتقنيات التي تعزز قدرتها على التصدي لأي هجمات محتملة. وأكد أن إيران تمتلك القدرة على الرد بشكل قوي وفعال على أي تحركات عدائية تهدد أمنها الوطني.

 

وأوضح صباحي فرد أن الاستعدادات العالية للقوات الإيرانية تأتي ضمن استراتيجيتها الدفاعية الشاملة لضمان حماية سيادتها وأراضيها ضد أي اعتداءات قد تشكل تهديدًا للأمن القومي الإيراني.

 

الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة اثنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين

 

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن إصابة اثنين من الفلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين شمال الضفة الغربية.

 

وأوضح الهلال الأحمر في بيان له أن المصابين تعرضوا لإطلاق نار من قبل قوات الاحتلال خلال عملية اقتحام نفذتها في المخيم، مما أدى إلى إصابتهما بجروح. وأضاف البيان أن فرق الإسعاف التابعة للهلال الأحمر قدمت العناية الطبية اللازمة للمصابين ونقلتهما إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج.

 

وأشار الهلال الأحمر إلى أن التصعيد العسكري في المنطقة يواصل التأثير بشكل كبير على المدنيين، مما يستدعي تعزيز جهود الإغاثة والرعاية الصحية في ظل الأوضاع المتدهورة.

 

وطالب الهلال الأحمر المجتمع الدولي بالتدخل العاجل للحد من تصعيد العنف وحماية المدنيين الفلسطينيين، مؤكدًا أن استمرار الهجمات والتصعيد العسكري يزيد من معاناة السكان ويعرض حياتهم للخطر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل هجوم ا حاد ا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الهلال الأحمر الدفاع الجوی

إقرأ أيضاً:

“نتنياهو، مهندس كارثة 7 أكتوبر، يحاول اليوم بكل قوته التمسك بقوى الانتقام والثأر” – هآرتس

تتحدث صحيفة هآرتس الاسرائيلية عن أهمية حل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، والسلام كخيار استراتيجي يؤدي للحفاظ على دولة إسرائيل من الانهيار..

ويقول الكاتب عوزي بارام ان : “الانشغال بالأساسيات التي أدت إلى الحرب وتقود الآن إلى الفشل الذريع للحكومة الإسرائيلية، يجعلنا ننسى الحقيقة البسيطة التي كانت ترافقنا طوال سنوات وجودنا كدولة: وهي مفهوم وجود دولة يهودية في قلب شرق أوسط عربي معادي”.

ويضيف في المقال الذي عنونه بـ”الإسرائيليون يسعون للسلام لأنه الطريق الوحيد لضمان بقاء الدولة”: أن بقاء إسرائيل يعتمد على “قوتها العسكرية، وقدراتها الاقتصادية والاستراتيجية، وصورتها الأخلاقية، وتنوعها الثقافي، وإمكانية كسب الحلفاء، مع جعل السعي للسلام مبدأً يرشدها في سياساتها. وهذا هو النموذج الذي وجه إسرائيل طوال معظم سنوات وجودها”.

“ضمان بقاء الدولة” Getty Imagesتنتشر آليات عسكرية إسرائيلية على مدخل مخيم طولكرم للاجئين الفلسطينيين خلال اقتحام مستمر للمخيم شمال الضفة الغربية المحتلة بتاريخ 12 سبتمبر 2024

ويقول الكاتب إن إسرائيل سعت إلى سبل السلام مع الفلسطينيين وتقدمت “بشجاعة” باتجاه اتفاقيات سلام مع مصر والأردن، مما ساهم في تعزيز مكانتها كدولة تسعى للسلام ومستعدة لدفع أثمان باهظة لتحقيقه. إلا أن هذا النموذج تعرض لانتقادات حادة من اتجاهين، بحسبه.

ويشرح “من جهة، هناك مجموعات هامشية متطرفة تطالب بسياسة عدوانية وتقييد حقوق العرب. تستند نظرتهم إلى الإيمان بأن السيطرة تأتي من خلال القوة. ومن جهة أخرى، هناك من ينتقدون عدم استعداد إسرائيل للسعي للتقارب مع الشعب الفلسطيني ومحاولة تحقيق السلام بدافع البقاء”.

ويرى بارام أن الإسرائيليين العلمانيين منهم أو التقليديين، “دعموا كل حكومة تسعى للسلام. دعم الشعب مناحيم بيغن على الرغم من أنه أضر بصورة حزبه المتطرفة عندما وقع اتفاقية السلام مع مصر، التي صاحبتها تنازلات استراتيجية كبيرة، كما دعم الشعب اتفاقية السلام مع الأردن بقيادة إسحاق رابين، وأكثر من نصف الأمة أيدت المحاولة الشجاعة، التي فشلت، للوصول إلى اتفاق سلام مع الفلسطينيين”.

لكن وكما يقول فإن النموذج المؤيد للسلام بدأ بالانحراف حتى قبل حرب السابع من أكتوبر 2023، عندما تخلى عنه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالتحالف مع من وصفهم الكاتب بالأشخاص المتطرقين، بعد أن وجد أنهم “هم الأشخاص المستعدون لدعمه انتخابيًا في أوقات صعبة إذا تكيف معهم”. “نتنياهو، مهندس كارثة 7 أكتوبر، يحاول اليوم بكل قوته التمسك بقوى الانتقام والثأر”.

ويخلص الكاتب إلى أن دعم رؤية “الانتقام والثأر”، وشن حرب إسرائيلية على جميع أنحاء الشرق الأوسط، سيحول إسرائيل إلى “جزيرة صحراوية، تعيش بالسيف.

لكنه يختم بالقول أن هذه الرؤية لن تتحقق “إذ يسعى مواطنو إسرائيل للحياة، ولن يوافقوا على حكومة يقودها رجال دين. بل سيدفعون نحو اتفاقيات سلام تعيدنا إلى النموذج القديم، النموذج الوحيد الذي يمكنه ضمان بقاء دولة إسرائيل”.

مقالات مشابهة

  • مسؤول بالرئاسة الإيرانية: الحوثيون يسمحون للسفن بالمرور إلى اسرائيل مقابل المال والتي لا تدفع يستهدفونها
  • البحرية الإيرانية: عودة سفينتين حربيتين من مهمة البحر الأحمر
  • لحظة نقل مقيم بالإسعاف الجوي بعد تعرضه لحادث مروري بجازان .. فيديو
  • إصابتان برصاص الاحتلال غربي الخليل
  • “نتنياهو، مهندس كارثة 7 أكتوبر، يحاول اليوم بكل قوته التمسك بقوى الانتقام والثأر” – هآرتس
  • هآرتس: نتنياهو قد يُقرر توسيع الحرب في ديسمبر لهذا السبب
  • الدفاع البريطانية: راقبنا عن كثب 4 سفن روسية تبحر عبر بحر الشمال واعترضنا طائرتين روسيتين بالقرب من مجالنا الجوي
  • قائد الدفاع الجوي يكشف تفاصيل صفقة التسليح مع كوريا الجنوبية
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 4 مصابين برصاص قوات الاحتلال في بلدة طمون
  • عاجل | هآرتس: قوات كوماندوز إسرائيلية تسللت إلى منشأة أمنية للحرس الثوري الإيراني في سوريا ودمرتها