الوطن:
2024-09-15@00:31:41 GMT

وفد سياحي متعدد الجنسيات يزور المناطق الأثرية بالمنيا

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

وفد سياحي متعدد الجنسيات يزور المناطق الأثرية بالمنيا

أكد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، أن المحافظة استقبلت وفداً سياحياً متعدد الجنسيات، لزيارة منطقة آثار بني حسن وتل العمارنة وتونا الجبل، وذلك تزامناً مع بدء الموسم السياحي، مشيراً إلى أهمية تكاتف جميع العاملين في القطاع السياحي مع الجهات المعنية لضمان نجاح الموسم.

تهيئة الجو للاستمتاع بالمعالم الأثرية

وأضاف محافظ المنيا، أن جميع المناطق الأثرية والمعالم السياحية بالمنيا تعد وجهات أثرية وسياحية فريدة تجذب الوفود من مختلف أنحاء العالم، موجهاً الجهات المعنية بتسهيل الإجراءات أمام الزائرين، وتهيئة الجو الملائم للتمتع بالمعالم الأثرية العديدة.

مناطق أثرية متعددة بالمنيا

يذكر أن المنيا تضم العديد من المناطق الأثرية منها، منطقة آثار الأشمونين الواقعة شمال غرب مركز ملوي، ومنطقة آثار بني حسن والتي تقع جنوب مدينة المنيا، ومنطقة تل العمارنة الأثرية على بعد 15 كيلومترا شمال شرق مدينة ديرمواس، ومنطقة تونا الجبل التي تقع على بعد 67 كيلومترا جنوب غرب مدينة المنيا، بالإضافة إلى منطقة دير جبل الطير التي تضم أحد مسارات رحلة العائلة المقدسة، ومنطقة آثار البهنسا، الواقعة على بعد 16 كيلومترا من مركز بني مزار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا وفد سياحي متعدد الجنسيات يزور المناطق الأثرية

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يقر بشن هجوم على مدينة القنيطرة السورية


أكد الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس، تنفيذه هجوما في سوريا مشيرا إلى أنه قتل عنصرا في "حزب الله" اللبناني في خطوة نادرا ما يعلن عنها، رغم استهداف سوريا عدة مرات منذ بداية العام.

وقال الجيش في بيان صدر عنه مساء اليوم إن "طائرة تابعة لسلاح الجو، هاجمت منطقة القنيطرة بتوجيهات الفرقة 210، وقضت على المخرب أحمد الجبر، وهو في وحدة الجولان التابعة لتنظيم حزب الله في سوريا".

وذكر البيان أنه "في هجوم آخر، نُفذ في منطقة الرفيد (قرية تقع في محافظة القنيطرة بمنطقة هضبة الجولان) في جنوب سوريا، هوجم مخرب دفع نحو ارتكاب أعمال إرهابية ضد دولة إسرائيل، وعمل بالتعاون والتوجيه من إيران".

وذكر الجيش الإسرائيلي أنه "في وقت سابق من اليوم، نجحت المقاتلات الجوية في اعتراض هدف جوي مشبوه كان في طريقه إلى إسرائيل من الأراضي اللبنانية".

وأشار كذلك إلى أنه في وقت سابق اليوم، "تم رصد عدد من الطائرات المسيرة المتفجرة التي عبرت من لبنان، وسقطت بالقرب من منطقة كيرين نفتالي شمالي البلاد".

وفي وقت سابق اليوم، أفادت وسائل إعلام سورية، بمقتل شخصين "عسكري ومدني"، وذلك جراء استهداف مسيرة إسرائيلية سيارة على طريق القنيطرة – دمشق عند مدخل بلدة خان أرنبة السورية.

ويوم الاثنين الماضي، قُتل 14 شخصا على الأقل وأُصيب 43 آخرون تعرض بعضهم لإصابات حرجة، إثر هجوم إسرائيلي مكثف، استهدف، "عدة نقاط" ومواقع في مصياف وريف حمص في سورية.

ونادرا ما تؤكد إسرائيل تنفيذ الضربات، لكنها تكرر بأنها ستتصدى لما تصفه بـ "محاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري في سوريا"، وتزايدت هذه الضربات على الجمهورية العربية السورية منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023

مقالات مشابهة

  • السفير الأسترالي يزور دار الطالبات بويركان إقليم الحوز لدعم تمدرس الفتيات 
  • كاميرا الجزيرة ترصد آثار القصف الإسرائيلي على منازل شمال غربي مدينة غزة
  • سقوط صواريخ من لبنان على مدينة صفد / شاهد
  • استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل في مدينة غزة
  • فريق مكلف من الحكومة الليبية يزور بلدية إدري الشاطئ لمعاينة المناطق المتضررة من السيول
  • حتى الثلاثاء المقبل.. استمرار الأمطار الرعدية على بعض المناطق
  • جيش الاحتلال يقر بشن هجوم على مدينة القنيطرة السورية
  • خبير عسكري: اغتيال فؤاد شكر أشعل الأوضاع في لبنان
  • نائب أمير حائل يزور مقر فرع وزارة التجارة بالمنطقة
  • غدًا.. قطع الكهرباء عن 15 منطقة في مدينة بنها