وقعت رئيسة بلدية مدينة تامبا في ولاية فلوريدا الأميركية على صيد ثمين، إذ وجدت خلال رحلة بحرية قامت بها أخيراً حوالي 32 كيلوغراماً من الكوكايين، تُقدر قيمتها بحوالى 1,1 مليون دولار.

وكانت جين كاستور تستمتع بيوم إجازة على ساحل فلوريدا كيز، في 23 تموز/يوليو الفائت عندما اكتشف أحد أفراد الأسرة شيئاً ما في مياه المحيط الأطلسي الدافئة.

اعلان

في البداية، ظنّت أنها أمام "ظل" لكائن ما قد يكون سمكة صغيرة تحت بعض الحطام في المحيط، كما قالت كاستور لمحطة "فوكس 13" الإخبارية.

وقالت "لكن كلما اقتربنا، شعرت أننا قد نكون أمام رزمة من الكوكايين".

وأشارت كاستور إلى أنها كانت واثقة بأنّ ما رأته كان كميات من الكوكايين، إذ سمحت لها أكثر من ثلاثة عقود أمضتها في شرطة تامبا، بينها ست سنوات كرئيسة لها، بالتعرف على مخزون المخدرات بيقين مطلق.

وحملت الأسرة رزمة المخدرات التي يقرب حجمها من حجم فرن مايكروويف، على القارب. وكانت الحزم المعبأة بإحكام مرئية تحت طبقات من الشرائط البلاستيكية.

الحكم على تاجر المخدرات الكولومبي "أوتونييل" بالسجن 45 عاما في الولايات المتحدةبوليفيا تطارد أكبر مهربي المخدرات بمشاركة أكثر من ألفي رجل أمنشاهد: المخدرات تفتك بالعراقيين وإجراءات الحكومة أقل من الكارثة

وسجّلت كاستور موقع الاكتشاف لحظة حصوله، واتصلت بمكتب قائد الشرطة في مقاطعة مونرو.

وتسلمت دورية من حرس الحدود الأميركيين الشحنة بعيد ذلك.

في 24 تموز/يوليو، أعلن مسؤولون العثور على هذه الكمية من المخدرات في منشورات عبر شبكات وسائل التواصل الاجتماعي، ونسبوا ذلك إلى "قارب ترفيهي"، مرفقين الخبر بصورة للمضبوطات، وهي 25 عبوة محشوة بالكوكايين، كل منها مختومة بفراشة أرجوانية.

المصادر الإضافية • أ ف ب

المصدر: euronews

كلمات دلالية: شرطة الولايات المتحدة الأمريكية تهريب المخدرات فلوريدا الشرق الأوسط روسيا الاتحاد الأوروبي الهجرة غير الشرعية مهاجرون أزمة المهاجرين قتل موسكو إسرائيل إيطاليا جيش الشرق الأوسط روسيا الاتحاد الأوروبي الهجرة غير الشرعية مهاجرون أزمة المهاجرين من الکوکایین

إقرأ أيضاً:

كانت مخبأة بإرسالية حديد.. إحباط تهريب أكثر من 3.6 مليون حبة “كبتاجون بميناء جدة الإسلامي

أحبطت هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك” محاولة تهريب 3,633,978 حبة كبتاجون عبر ميناء جدة الإسلامي، عثر عليها مخبأة في إرسالية واردة إلى المملكة عبر الميناء.
وأوضحت الهيئة أنه وردت إرسالية عبر منفذ ميناء جدة الإسلامي، عبارة عن “معدات حديدية”، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية، والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية، والوسائل الحية، عثر على تلك الكمية من الحبوب مخبأة ضمن الإرسالية.
وأفادت أنه بعد إتمام عملية الضبط جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان القبض على مستقبلَي المضبوطات داخل المملكة، وتم القبض عليهما.
وأكدت هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك” أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب تحقيقًا لأبرز ركائز استراتيجيتها المتمثلة في تعزيز أمن وحماية المجتمع بالحد من محاولات تهريب مثل هذه الآفات وغيرها من الممنوعات.
ودعت الهيئة الجميع إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني من خلال التواصل معها على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية “1910”، أو عبر البريد الإلكتروني ” “1910@zatca.gov.sa أو الرقم الدولي “00966114208417”، حيث تقوم الهيئة من خلال هذه القنوات باستقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب، ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد وذلك بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.

مقالات مشابهة

  • تعثر العام الدراسي بمدينة القضارف السودانية لاكتظاظ المدارس بالنازحين
  • اقتراح قانون لوضاح الصادق يتعلق بالإجازة لبلدية بيروت بإنشاء الطاقة
  • مقتل 19 شخصا على الأقل في مواجهة مسلحة بين عصابتي مخدرات جنوبي المكسيك
  • أكثر من 800 ضابط إسرائيلي قدموا استقالاتهم في 2024
  • قائد المدمرة الأمريكية كارني المنسحبة من البحر الأحمر: الصواريخ اليمنية فرط صوتية كانت أكثر ما يقلقنا
  • فيديوغراف.. رزمة جديدة من الانتهاكات بالقدس خلال يونيو
  • كانت مخبأة بإرسالية حديد.. إحباط تهريب أكثر من 3.6 مليون حبة “كبتاجون بميناء جدة الإسلامي
  • تفكيك عصابة لتهريب الكوكايين على متن سيارات فاخرة من إسبانيا إلى المغرب
  • بالصور.. إسعاد يونس تستكمل تصوير مسلسل "تيتا زوزو"
  • رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي: أوروبا أكثر شريك لمصر ونمتلك 40 % من الاستثمارات