صحيفة الاتحاد:
2024-09-15@00:28:55 GMT

شرطة أبوظبي تحذر من التجاوز من كتف الطريق

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

دعت شرطة أبوظبي، ضمن درب السلامة (2) السائقين إلى عدم القيادة بتهور وعدم التجاوز من كتف الطريق، والالتزام بإجراءات السلامة عند تعطل المركبة وتجنب الوقوف على كتف الطريق سواء من اليمين أو اليسار لأي سبب كان.

وشددت شرطة أبوظبي، على ضرورة الحرص على اختيار أقرب موقف آمن خارج الطريق للوقوف الاضطراري.

أخبار ذات صلة «شرطة أبوظبي»: العناصر النسائية الشرطية متميزة شرطة أبوظبي تطلع على ممارسات العمل الأمني في «لوس أنجلوس»

وبثت شرطة أبوظبي، ضمن درب السلامة (2) فيديو توعوي في حسابها بمنصة إكس، لمخالفة التجاوز من كتف الطريق.

وأوضحت أن التجاوز من كتف الطريق يشكل خطورة على حياة مستخدمي الطريق. وأشارت إلى أن مخالفة "التجاوز من كتف الطريق" قيمتها 1000 درهم و 6 نقاط مرورية.

 

 

#فيديو ا #شرطة_أبوظبي : #درب_السلامة (2) تدعو السائقين بعدم القيادة بتهور وعدم التجاوز من كتف الطريق، والالتزام بإجراءات السلامة عند تعطل المركبة وتجنب الوقوف على كتف الطريق سواء من اليمين أو اليسار لأي سبب كان وضرورة الحرص على اختيار أقرب موقف آمن خارج الطريق للوقوف الاضطراري pic.twitter.com/MXWpraUCoy

— شرطة أبوظبي (@ADPoliceHQ) September 1, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الانشغال بغير الطريق شرطة أبوظبي التجاوز من کتف الطریق شرطة أبوظبی

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي‬⁩ تحتفل بتخريج دورتي المهارات المرورية الميدانية والدراجات النارية

احتفلت شرطة أبوظبي بتخريج 24 منتسباً بدورتين الأولى حول “مهارات المطاردة المرورية الميدانية” والثانية حول مهارات قيادة الدراجات النارية والتي عقدهما فرع التدريب المروري في معهد العدالة الجنائية بمدينة العين التابع لإدارة المعاهد الشرطية بأكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية .
وأكد اللواء ثاني بطي الشامسي مدير اكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية حرص شرطة أبوظبي على تأهيل وتطوير منتسبيها ضمن الخطط التدريبية السنوية بأحدث المعارف والتطبيقات، بهدف تنمية مهاراتهم وقدراتهم وإكسابهم الخبرات والمعارف التخصصية، مشيراً إلى أهمية دعم الجانب النظري بالتدريب للقيام بمهامهم الموكلة إليهم والحفاظ على المكتسبات الوطنية وتعزيز مسيرة الأمن والسلامة العامة.
وحضر التخريج العميد حسين علي الجنيبي مدير إدارة التأهيل الشرطي والمقدم محمد يوسف الحمادي مدير معهد العدالة الجنائية والنقيب مروان أحمد الحمادي ضابط الدوريات الأمنية للاستجابة وعدد من الضباط والأفراد .
وأوضح محمد سعيد النعيمي مدير فرع التدريب المروري /العين بأنه تم تأهيل المنتسبين على رفع الكفاءة الميدانية ضمن مهام العمل في المرور والدوريات الأمنية .
وتلقى أفراد الدوريات تدريبات لاستخدام الفنون التكتيكية ومهارات التجاوب مع الأحداث الأمنية بمختلف أشكالها لرفع جاهزيتهم في التعامل مع كافة أشكال الجريمة والمخالفات المرورية.
ونفذ الخريجين سيناريو واقعي مميز في كيفية التصدي لأحد المخالفين يقود سيارته بتهور ورفضه لإتباع التعليمات وقواعد السلامة بالتعاون مع هيئة ابوظبي للدفاع المدني ، مديرية شرطة العين ، إدارة العمليات المركزية، إدارة المهام الخاصة ، إدارة الاسلحة والمتفجرات ، مركز القيادة والتحكم( العين) وإدارة طيران شرطة أبوظبي، وإدارة التفتيش الأمني k9، ضمن إطار إيجاد حلول لمختلف التحديات التي يمكن أن تواجههم في مسيرتهم الشرطية.


مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي.. تخريج دورتي المهارات المرورية و«الدراجات»
  • شرطة أبوظبي‬⁩ تحتفل بتخريج دورتي المهارات المرورية الميدانية والدراجات النارية
  • مصرع سائق إثر حادث سيارة على الطريق بطما فى سوهاج
  • شرطة أبوظبي تنفذ حملة تفتيشية ميدانية مشتركة
  • شرطة أبوظبي تنفذ حملة ميدانية بالتعاون مع الشركاء
  • ميسان.. شرطة حماية الآثار توقف التجاوز الحاصل على موقع تل العمشة
  • ميسان.. شرطة حماية الآثار توقف التجاوز الحاصل على موقع (تل العمشة)
  • بلدية أبوظبي تنظم ورشة «السلامة في الحر»
  • «تراثنا مميز» في شرطة أبوظبي
  • تنويه من شرطة أبوظبي