زنقة 20:
2024-09-15@00:31:00 GMT

العمليات الأمنية بمراكش تدخل أسبوعها الثاني

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

العمليات الأمنية بمراكش تدخل أسبوعها الثاني

زنقة 20 ا الرباط

تواصل ولاية أمن مراكش، للأسبوع الثاني على التوالي، تنفيذ مخطط العمل المندمج الرامي لمكافحة مختلف الجرائم الماسة بالإحساس بالأمن في الشارع العام، وزجر السياقات الاستعراضية والخطيرة، وكذا المخالفات المرورية التي تهدد أمن مستعملي الطريق وسلامة المواطنات والمواطنين.

وقد تمكنت مختلف المناطق التابعة لولاية أمن مراكش، في اليوم الثامن من هذه العمليات، وتحديدا خلال ليلة السبت والأحد 31 غشت وفاتح شتنبر الجاري، من توقيف 474 شخصا متلبسين أو مبحوث عنهم في قضايا إجرامية مختلفة، بما فيها الجرائم الماسة بالأخلاق العامة، من بينهم 109 شخصا كانوا يشكلون موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني.

وفي سياق متصل، تمكنت إجراءات السلامة المرورية الهادفة إلى زجر السياقات الخطيرة والمتهورة من ضبط وإيداع 51 مركبة بالمحجز البلدي، لتهديد سائقيها سلامة مستعملي الطريق عن طريق السياقات الاستعراضية والخطيرة.

وفي إطار الأمن الطرقي دائما، تمكنت مختلف وحدات شرطة المرور من ضبط 1078 مخالفة مرورية، من بينها 555 مخالفة تتعلق بسياقة الدراجات النارية بدون استعمال خوذة الرأس، فضلا عن فتح أبحاث قضائية تحت إشراف النيابة العامة في حق 12 سائقا، يشتبه في تورطهم في نقل الركاب بدون ترخيص ومزاولة النقل السري.

وتشارك في هذه العمليات الأمنية المندمجة مختلف المناطق الأمنية التابعة لولاية أمن مراكش، معززة بفرق الشرطة القضائية ودوائر الشرطة والهيئة الحضرية وشرطة المرور، بالإضافة إلى مختلف فرق التدخل والمجموعات النظامية.

حري بالذكر أن الأسبوع الأول من هذه العمليات الأمنية كان قد عرف توقيف 1650 شخصا متورطا في قضايا مكافحة الجريمة، فضلا عن إيداع 275 مركبة بالمحجز البلدي لتورط أصحابها في ارتكاب السياقات المتهورة والخطيرة التي تهدد سلامة وأمن مستعملي الطريق.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

إغلاق مساجد مراكش يسائل وزير الأوقاف

زنقة 20 ا محمد المفرك

وجه البرلماني عبد العزيز درويش سؤالا كتابيا موجها إلى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق عن العشوائية التي تشوه المنظر العام المحيط بالمساجد بفعل تثبيت أعمدة حولها، الأمر الذي خلق صورة مشوهة لمأثر تاريخية في منطقة تعرف برواجها السياحي كمدينة مراكش.

وأشار البرلماني إلى ان المسجد الكبير بمولاي علي الشريف بباب ايلان والمسجد الذي يسميه المراكشيون بمسجد القائد المنصور ببوطويل يتواصل إغلاقها المستمر إلى الآن بسبب تأخر ترميمها وإصلاحها، مما يضاعف معاناة ساكنة هذه المناطق مع التنقل لأداء شعيرة الصلاة وخاصة صلاة الجمعة، حيث يضطرون الى التنقل الى مساجد بعيدة.

و تساءل عبد العزيز درويش عن الإجراءات المتخذة لتسريع عملية ترميم هذه المساجد المتضررة وإعادة إصلاح تشققاتها وتصدعاتها، وعن خطة الوزارة لتدارك هذا التأخر الملحوظ في الأشغال، والتدابير المتخذة لتخفيف معاناة الساكنة وتوفير حلول بديلة في انتظار إعادة فتح هذه المساجد في وجه المصلين من جديد خاصة مع مرور سنة على فاجعة الزلزال.

مقالات مشابهة

  • حشود من القاصرين والشبان تتدفق في هجمة جماعية بالفنيدق في الطريق إلى الحدود مع سبتة رغم التعبئة الأمنية
  • نائب وزير الداخلية ورئيس العمليات المشتركة يتفقدان التجهيزات الأمنية والتنظيمية بميدان السبعين
  • نائب وزير الداخلية ورئيس العمليات المشتركة يتفقدان التجهيزات الأمنية والتنظيمية في ساحة الفعالية المركزية بميدان السبعين
  • مصرع وإصابة 11 شخصا في حادث تصادم أعلى الطريق السياحي بأكتوبر
  • عملية أوتو سطوب تنتهي بسرقة بمراكش
  • تقرير.. نزوح 45 أسرة من إب خلال الربع الثاني من العام الجاري
  • مشاهدات أغنية حكي واجد لـ عبدالمجيد عبدالله في أسبوعها الأول
  • إغلاق مساجد مراكش يسائل وزير الأوقاف
  • حملة تطال أصحاب الجيليات بمراكش وبهجاوة يستبشرون خيرا
  • احتجاجات مناصرة لفلسطين تدخل يومها الثاني بأستراليا.. صدامات مع الشرطة (شاهد)