كشف خليل هدنة الناطق الرسمي باسم مجمع سونلغاز، أنه تم لأول مرة تصدير أعمدة شحن السيارات الكهربائية نحو ليبيا وإيطاليا.

وأضاف هدنة، في تصريح له، أنه تم إنشاء مصنع أعمدة شحن السيارات الكهربائية. تابع للشركة الجزائرية للصناعة الكهربائية والغازية فرع مجمع “سونلغاز”. وتطبيقا لالتزامات الدولة لسياسة الانتقال الطاقوي تم توجيه أول الإنتاج نحو السوق الوطنية وبعد التشبع، تم التوجه إلى التصدير من أجل المساهمة لتنويع مصادر العملة الصعبة خارج المحروقا.

وأضاف هدنة، أن العملية هي الأولى من العقد الذي ينص على تصدير 433 عمود للشحن المتوسط بقدرة 60 كيلو واط. والسريع 322 كيلو واط نحو دولتي ليبيا وايطاليا. مشيرا إلى أنه تم تصنيعها وفقا للمعايير الدولية للتصنيع في هذا المجال.

وأكد المتحدث في سياق ذي صلة، أن هنالك العديد من العقود الأخرى في مرحلة متقدمة من المفاوضات التجارية من أجل تصدير هذا النوع نحو الدول الأوروبية و الشرق الأوسط.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

إنيرجي كابتل آند باور: ليبيا ساعية لتعزيز تعاونها مع إيطاليا في مجال الطاقة

ليبيا – تناول تقرير تحليلي نشره موقع أخبار “إنيرجي كابتل آند باور” الجنوب إفريقي الناطق بالإنجليزية مساعي إيطاليا لتعزيز تعاونها مع ليبيا في مجال الطاقة.

التقرير الذي تابعته وترجمت المهم من رؤاه التحليلية صحيفة المرصد تطرق عن تعاون روما وطرابلس في مشاريع النفط والغاز الكبرى، مشيرًا لاعتماد اقتصاد ليبيا بشكل كبير على هتين الثروتين في منابعهما فالبلاد ذات أكبر احتياطيات نفطية مؤكدة في إفريقيا أو أكثر من 48 مليار برميل فضلًا عن احتياطي غازي هائل.

ووفقًا للتقرير تعمل ليبيا على زيادة مستويات الإنتاج الحالية والمستقبلية من خلال طرح مشروع خط أنابيب ديناميكي ليقدم فرصًا جديدة للاستثمار والشراكة مع أصحاب المصلحة في الصناعة، مبينًا أن الطاولة المستديرة الليبية الإيطالية وأمسية التواصل مع كبار الشخصيات المرتقبة ستناقش ذلك.

وأوضح التقرير أن روما ستحتضن في الـ23 من سبتمبر الجاري كبار المسؤولين التنفيذيين من شركات الطاقة الليبية والأوروبية حول هذه الطاولة لمناقشة آفاق الاستكشاف والتطوير الحالية في البلاد، فضلًا عن الاحتفال بالاتصال الليبي الإيطالي في مجال المنبع.

وبحسب التقرير تسعى مؤسسة النفط في طرابلس لإطلاق جولة تراخيص للنفط والغاز في أوائل العام 2025 لاستثمار الطاقة في أحواض مرزق وغدامس وسرت بالإضافة لتعزيز القدرة الإنتاجية من خلال إعادة تأهيل واستكشاف ما لايقل عن 36 بئرًا وإجراء أعمال صيانة في حقول رئيسية.

وبين التقرير تلقي المؤسسة إشارات اهتمام من 30 شركة بأصولها الهامشية وحدها فضلًا عن تحديد 45 مشروعًا جديدًا من شأنها أن تساعد في تحقيق أهدافها الإنتاجية، فضلًا عن إطلاق ليبيا حملة قوية لتسييل الغاز وتلبية الطلب المتزايد عليه والحد من الحرق الروتيني له.

ترجمة المرصد – خاص

مقالات مشابهة

  • أنس الحجي: الطلب على النفط لا يتأثر بانتشار السيارات الكهربائية
  • تصدير معدات كهربائية هامة إلى دولة العراق
  • الأردن يرفع أسعار الدخان والضريبة على السيارات الكهربائية
  • الأردن..توقع ارتفاع كبير على أسعار السيارات الكهربائية
  • أمريكا تفرض رسومًا 100% على السيارات الكهربائية الصينية
  • أمريكا تفرض رسوماً 100% على السيارات الكهربائية الصينية
  • واشنطن تعلن زيادة بنسبة 100% على رسوم السيارات الكهربائية الصينية
  • حظر دخول السيارات الكهربائية في الصين إلى المواقف تحت الأرض.. ما القصة؟
  • إنيرجي كابتل آند باور: ليبيا ساعية لتعزيز تعاونها مع إيطاليا في مجال الطاقة
  • تراجع إقبال العملاء على السيارات الكهربائية: تويوتا وفولفو وأثره على صناعة السيارات