توجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف اليوم إلى العاصمة الفرنسية باريس، للمشاركة فى مؤتمر «أسبوع التعلم الرقمى 2024»، والذى تنظمه منظمة اليونسكو تحت عنوان «توجيه التكنولوجيا للتعليم».

وزير التعليم يتوجه إلى فرنسا

ويبدأ مؤتمر «أسبوع التعلم الرقمى 2024»، والذى تنظمه منظمة اليونسكو تحت عنوان «توجيه التكنولوجيا للتعليم»، بداية من غدًا الإثنين 2 سبتمبر وحتى يوم 5 سبتمبر 2024.

ومن المقرر أن يشارك الوزير فى جلسة عامة للمؤتمر تحت عنوان «التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في التعليم: ضمان اتباع نهج مستدام يركز على الإنسان»، حيث من المقرر أن يعرض خلالها السيد الوزير محمد عبد اللطيف جهود مصر ورؤيتها لدمج التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في التعليم.

ومن المقرر أن يعقد وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف على هامش المؤتمر اجتماعات ثنائية مع عدد من المسئولين بمنظمة اليونيسكو لبحث سبل تعزيز التعاون خلال الفترة المقبلة على المسارات المختلفة المتعلقة بالمنظومة التعليمية وخاصة ملف تدريب المعلمين وأنظمة التعلم مدى الحياة.

ومن المقرر أن يشارك الوزير في اجتماع لمناقشة مشروع المدارس المفتوحة للجميع المدعومة بالتكنولوجيا، حيث يستعرض الاجتماع مناقشة استراتيجية الذكاء الاصطناعي في التعليم.

اقرأ أيضاًعبر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.. موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني

وزير التعليم يبحث مع السفير الفرنسي سبل تعزيز أوجه التعاون

وزير التعليم يستقبل مدير المجلس الثقافي البريطاني لتعزيز أوجه التعاون

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: منظمة اليونسكو وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف وزير التعليم يتوجه إلى فرنسا مؤتمر أسبوع التعلم الرقمي 2024 التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في التعليم وزیر التعلیم المقرر أن

إقرأ أيضاً:

تحليل محرر شؤون التكنولوجيا بـCNN حول الذكاء الاصطناعي بهواتف ايفون 16 و16 برو

(CNN)—أصبح هاتف ايفون 16 و"16 برو" متوفرين رسميًا، وتستمر مجموعة الهواتف الذكية من ابل لعام 2024 في طمس الخطوط الفاصلة بين هواتف ايفون الأساسية ونسختها "البرو"، وتحتوي على بعض أكبر تغييرات منذ سنوات بما في ذلك زر جديد تمامًا للتحكم في الكاميرا يأتي إلى كل من نسختي الهاتف في الوقت ذاته.

وقال محرر شؤون التكنولوجيا في CNN، الزميل مايك اندرونيكو: "بعد مشاهدتي الكشف عن iPhone 16 Pro في حدث الإطلاق الكبير لشركة ابل هذا الأسبوع، كان رد فعلي الأولي هو: ’هذا كل شيء؟‘ ومع ذلك، هناك بعض الامتيازات البارزة التي تستحق الحديث عنها".

وتابع: "سيكون كل من iPhone 16 و16 Pro من بين الهواتف الأولى التي تدعم نظام Apple Intelligence عندما يبدأ طرحه في الإصدار التجريبي الشهر المقبل، مما يتيح لك الوصول إلى ميزات الذكاء الاصطناعي الإبداعية التي تقدمها الشركة والمصممة لجعل حياتك أسهل قليلاً. لقد وجدنا أن هذه الأنواع من الامتيازات يمكن تحقيقها أو تفويتها على الأجهزة الأخرى، ولكن استنادًا إلى ميزات Apple Intelligence التي رأيناها وقمنا بتجربتها، يبدو أن Apple على الأقل لديها نهج عملي أكثر تجاه الذكاء الاصطناعي من بعض المنافسين".

وأضاف: "تشتمل Apple Intelligence على نظام المحادثة ’سيري‘ مُعاد صياغته والذي يمكنك التحدث إليه بشكل أكثر تحادثية عند إجراء استعلامات صوتية أو نصية، بالإضافة إلى إصدارات من حيل الذكاء الاصطناعي الشائعة مثل القدرة على تلخيص المستندات الطويلة، وإعادة كتابة رسالة نصية لتكون أكثر احترافية أو غير رسمية وتولد سخرية الصور والرموز التعبيرية لإرسالها إلى الأصدقاء. هذه الميزات لا تفيدني كثيرًا، ولكن ما يثير اهتمامي هو خيار تلخيص سلسلة طويلة من رسائل البريد الإلكتروني لمتابعة المحادثة، والعثور على صورة أو مقطع فيديو محدد بمجرد كتابة رسالة نصية والتقاط صورة لمنشور عن حفلة موسيقية وإضافته على الفور إلى التقويم الخاص بي".

واستطرد: "في حين أن كلا طرازي iPhone 16 (بالإضافة إلى مجموعة iPhone 15 Pro) سيدعمان Apple Intelligence، فإن 16 Pro وPro Max لديهما بعض الامتيازات الحصرية. يتضمن ذلك مذكرات صوتية محسّنة، والتي تستخدم ميكروفونات Pro المتقدمة للسماح لك بوضع الملاحظات الصوتية فوق بعضها البعض - وهي مثالية للموسيقيين الذين يرغبون في إضافة غناء فوق فكرة الجيتار أو إضافة بعض التناغمات، وباعتباري شخصًا يقضي معظم وقت فراغه في صنع الموسيقى (ولديه قدر كبير من أفكار الأغاني الموجودة في مذكراته الصوتية)، فإن هذا هو الإعلان الوحيد خلال الكلمة الرئيسية لشركة Apple الذي أذهلتني".

مقالات مشابهة

  • وزارة الثقافة تحصل على وسام أخلاقيات الذكاء الاصطناعي في مؤتمر “القمة العالمية للذكاء الاصطناعي 2024”
  • وزير التعليم: إصدار دليل يوضح القواعد المنظمة لاستخدام الذكاء الاصطناعي قريبًا
  • وزير الخارجية يتوجه إلى مدريد للمشاركة في اجتماع حول القضية الفلسطينية
  • “إنفيجن 2024” يجمع القيادات العالمية برعاية “Oracle” و”هواوي” لمناقشة دور الذكاء الاصطناعي في التحول الرقمي بالإمارات العربية المتحدة
  • هواوي تبدأ المرحلة الثانية من مشروع المدارس المفتوحة للجميع المعتمدة على التكنولوجيا
  • تحليل محرر شؤون التكنولوجيا بـCNN حول الذكاء الاصطناعي بهواتف ايفون 16 و16 برو
  • وزير التربية والتعليم يبحث مع مؤسسة «حياة كريمة» تعزيز أوجه التعاون
  • وزير الخارجية الأميركي يزور بولندا
  • وزير التربية والتعليم يبحث التعاون مع مؤسسة "حياة كريمة"
  • وزير التعليم يبحث تعزيز التعاون العلمي مع سفير الجزائر لدى المملكة