مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة الإمارات تؤكد حرصها على التعاون ضمن "بريكس" في ملف التغير المناخي والتنمية المستدامة «أدنوك للمحترفين» يعود بـ «3 قمم» من «العيار الثقيل»


أصبح الفرنسي نبيل فقير، المنضم إلى الجزيرة، أحدث اللاعبين الذين سبق لهم الفوز بلقب كأس العالم خلال مسيرتهم، وينشط في ملاعبنا، ضمن قائمة من «الأسماء اللامعة».


وظهر فقير في قائمة منتخب «الديوك» في «مونديال روسيا 2018»، وشارك في الشوط الثاني من المباراة النهائية التي تفوق فيها على كرواتيا ليحرز اللقب، وينضم إلى القائمة التاريخية للاعبين رفعوا الكأس الغالية.
ومن أبرز الأسماء التي سبق لها الفوز في كأس العالم، والمشاركة في «دوري المحترفين»، الإسباني أندريس إنييستا الذي سجل هدف الفوز لمنتخب إسبانيا، ليُتوج معه بلقب كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، ولعب في فريق الإمارات خلال الموسم الماضي.
وكذلك الإيطالي فابيو كانافارو، قائد منتخب بلاده في كأس العالم 2006 بألمانيا، ولعب في شباب الأهلي لاحقاً، ليكون أحد اللاعبين في ملاعبنا أيضاً.
وظهر لفترة قصيرة كل من الإيطالي لوكا توني بطل «مونديال 2006»، الذي لعب للنصر، والفرنسي دافيد تريزيجيه بطل «مونديال 1998»، الذي انضم إلى بني ياس.
أما على صعيد منتخبنا الوطني، فظهر معه اثنان من المدربين البرازيليين الذين حصدوا لقب كأس العالم خلال مسيرتهم، وهما ماريو زاجالو بطل «مونديال 1970»، وكارلوس ألبرتو بيريرا بطل «مونديال 1994»، إذ قاد الأول «الأبيض» للتأهل إلى «مونديال 1990»، فيما أشرف الثاني على تدريبه في النهائيات.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دوري أدنوك للمحترفين الجزيرة نبيل فقير إنييستا كانافارو لوكا توني

إقرأ أيضاً:

نيمار ضمن قائمة الهلال في دوري روشن 

ماجد محمد

كشفت مصادر صحفية عن أن نادي الهلال، وافق على قيد لاعبه البرازيلي نيمار جونيور دا سيلفا،  ضمن ضمن قائمة الهلال في دوري روشن للمحترفين هذا الموسم 2024-25.

وكان نيمار أصيب قبل عدة أشهر بقطع في الرباط الصليبي للركبة، خلال مشاركته مع مباراة منتخب بلاده ضد منتخب الأوروغواي، وذلك ضمن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

يذكر أن لاعبو الفريق الأول لكرة القدم يواصلون تدريباتهم اللياقية والبدنية استعاداد لمواجهة فريق الرياض يوم السبت المقبل، وذلك ضمن منافسات دوري روشن للمحترفين.

مقالات مشابهة

  • بوكيتينو: التتويج بـ«المونديال» هدف أميركا!
  • منتخب كرة السلة 3×3 يغادر مونديال “U23” بشرف
  • «الآسيوي» يُطلق تصفيات منفصلة لـ «مونديال السيدات»
  • تعرف على مباريات ربع نهائي «مونديال السيدات»
  • منتخبا السعودية والعراق.. نجما تصفيات مونديال 2026
  • رونالدو ومبابي فجّرا الجدل.. أيهما أقوى أمم أوروبا أم المونديال؟
  • نيمار ضمن قائمة الهلال في دوري روشن 
  • تصفيات مونديال 2026: فوز باراغواي وكولومبيا على البرازيل والأرجنتين
  • هل تسجل لو كنت محله؟.. لاعب يحرز هدفا بعد سقوط حارس المرمى بسبب الإصابة بتصفيات مونديال 2026
  • الفتى الذهبي .. سلاح «الأبيض» في تصفيات المونديال