وصل حامل اللقب منتخب اليمن للناشئين (تحت 17 عاماً)، امس السبت إلى العاصمة الأردنية عمّان، للمشاركة في النسخة الحادية عشرة من بطولة غرب آسيا التي تنطلق غدا الاثنين وتستمر حتى ١١ سبتمبر القادم.

ويخوض المنتخب منافسات البطولة التي تقام على ملعبي الأمير محمد في الزرقاء والبولو في عمان، للدفاع عن لقبه بعدما أحرز كاس البطولة في نسختها العاشرة والتي أقيمت العام الماضي في مدينة صلالة العُمانية.

وتضم قائمة المنتخب (23) لاعبا بقيادة المدرب سامر فضل، الذي قاد المنتخب لبطولة العام الماضي.

ويلعب منتخب الناشئين مباراته الافتتاحية غدا الاثنين أمام منتخب عمان ضمن المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبهما المنتخب السعودي.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

البشائر يستهل مشواره بالفوز على نزوى بكأس كريدت عمان

استهل نادي البشائر منافسات كأس كريدت عُمان بالفوز على نادي نزوى بنتيجة 62-32، في المواجهة التي أقيمت بينهما في انطلاق البطولة التي أقيمت على الصالة الفرعية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، حيث انتهت نتائج الفترات الأربعة لصالح البشائر بنتيجة 11-9 و18-6 و18-4 و15-13.

جاءت المباراة مثيرة بين طرفي المواجهة التي تمكن فيها البشائر من تسيير تفاصيل المباراة لصالحه بشكل جيد ونجح في الفوز بنتيجة فترات المباراة الأربعة في مباراة بدأت بتقدم البشائر بنقطتين عن طريق لاعبه أسامة الريامي لكن نزوى يستعيد النتيجة بتسجيل ثلاثية عن طريق لاعبه مصعب الوهيبي، وتستمر معها الإثارة بمزيد من الهجمات تمكن فيها البشائر من استعادة التقدم بتسجيل 4 نقاط عن طريق لاعبه أسامة الريامي لتصبح النتيجة 6-3، وتتواصل معها هجمات الفريقين حيث تمكن نزوى من تسجيل وإضافة 6 نقاط عن طريق لاعبيه حسين الكندي وأكرم الراشدي وباسل الصبحي، فيما سجل البشائر 5 نقاط عن طريق لاعبيه أسامة الريامي وحديد بيت بخيت ومحمود الصولي. وبسام البوسعيدي، لينتهي الربع الأول بتقدم البشائر على نزوى 11-9.

وفي الربع الثاني تواصل اللعب سجالاً بين طرفي المواجهة وخاصة البشائر الذي يرغب في تعزيز تقدمه وزيادة الفارق فيما يسعى نزوى لتقليص الفارق، وينجح لاعبو البشائر في زيادة الغلة بتسجيل ثلاثيتين عن طريق لاعبيه حديد بيت بخيت و أسامة الريامي ليوسع الفارق 17-9، وتستمر معها محاولات الفريقين الهجومية تمكن فيها كل فريق من تسجيل عدة نقاط ويبقى التقدم للبشائر على نزوى 22-11، ويواصل البشائر تقدمه بإضافة نقطتين بعد تسديدة من تحت السلة، وأضاع حديد بيت بخيت لاعب البشائر ضربتي الخطأ المحتسب له، ويتمكن لاعب نزوى أكرم الراشدي من تسجيل نقطتين بعد تسديدة من تحت السلة قرب بها الفارق، لكن أسامة الريامي لاعب البشائر يرد بتسجيل نقطتين أعاد بها الفارق إلى 9 نقاط، ويواصل البشائر تقدمه بثلاثية للاعبه بسام البوسعيدي لينتهي الشوط الأول بتقدم البشائر على نزوى 29-15.

وفي الربع الثالث تواصل اللعب بهجمات متبادلة لم تنجح بداياتها لكن حديد بيت بخيت لاعب البشائر يتمكن من المحاولة الثانية تسجيل نقطتين بعد تسديدة من تحت السلة ليعزز التقدم 31-15، ويحاول نزوى بعدة هجمات تسجيل النقاط لكن دفاعات البشائر تتصدى لها، ويتمكن بعد محاولات سعيد السعدي لاعب البشائر من تسجيل نقطتين، تبعها سلة من نقطتين لزميله بسام البوسعيدي وثالثة لزميلهم حديد بيت بخيت ليتقدم البشائر 37-15، وبعد محاولات يتمكن لاعب نزوى محمد الوهيبي من تسجيل نقطتين قلص بها الفارق، ويتدخل مدرب البشائر بطلب وقت مستقطع لتوجيه لاعبيه، وتستمر بعدها المحاولات الهجومية للفريقين حيث تمكن لاعب البشائر سعيد السعدي من زيادة الفارق بتسجيل نقطتين بعد تسديدة من تحت السلة، ويضيف زميله بسام البوسعيدي نقطتين ويتقدم الفريق 41-17، ويواصل الفريق استثمار الفرص في ظل غياب التركيز عن لاعبي نزوى وافتقادهم للخبرة الكافية ليضيف أمجد الحديدي ومحمود الصولي وسعيد غسان للبشائر 6 نقاط، ويرد لاعب نزوى أكرم الراشدي بتسجيل نقطتين، لينتهي الربع الثالث بتقدم البشائر على نزوى بنتيجة 47-19.

وفي الربع الرابع واصل الفريقان الهجمات لكنها لم تكتمل وتنتهي قبل وصولها للهدف في أول دقيقتين، ومن خطأ لنزوى يسجل سيف التوبي نقطة لفريقه. ويتواصل اللعب ليحرز سعيد السعدي لاعب البشائر خطأ سجل منه نقطتين عزز بها تقدم فريقه 49-20، ويضيف أمجد الحديدي ونوح المحروقي نقطتين وسع بها الفارق، وينجح لاعب نزوى بعدها باسل الصبحي من تسجيل ثلاثية قلص بها الفارق 22-53، وتستمر معها محاولات الفريقين الهجومية حيث تمكن كل فريق من تسجيل عدد من النقاط، لتنتهي المباراة بفوز البشائر على نزوى بنتيجة 62-32. أدار المواجهة الدولي عصام السيابي حكمًا أول والدولي ثاني الخلاصي حكمًا ثانيًا وطه العامري حكمًا ثالثًا، وعلى الطاولة جمعة الهنائي ومحمود العجمي وحافظ أولاد أحمد.

مقالات مشابهة

  • منتخب الكراسي المتحركة يفوز على امريكا.. وديا
  • «M.O.D» تتربع على قمة «آسيا لمحترفي الجوجيتسو»
  • منتخب اليد للكراسي المتحركة يواجه أمريكا وديا الليلة
  • البشائر يستهل مشواره بالفوز على نزوى بكأس كريدت عمان
  • بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو تنطلق اليوم في أبوظبي
  • فشل مشاركة المنتخب اليمني للكرة الطائرة في بطولة غرب آسيا للشباب
  • بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو تنطلق في أبوظبي الجمعة
  • 1700 لاعب من 50 دولة في بطولة آسيا للجوجيتسو بأبوظبي
  • الحرس السلطاني يحصد بطولة عمان لخماسيات الهوكي.. والجيش وصيفا
  • منتخب القوى يدشن مشاركته بالبطولة العربية للناشئين بالسعودية