بوابة الوفد:
2024-09-15@00:27:48 GMT

"يونيسيف": نخطط لتطعيم 640 ألف طفل ضد الشلل في غزة

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

قال كاظم أبو خلف، المتحدث باسم يونيسيف فلسطين، إن فيروس شلل الأطفال ظهر في عينات التحاليل منذ شهر يونيو في عينات المياه والصرف الصحي، وهو خطير ومعدي، مؤكدا أنهم سابقوا الزمن حتى يقومون بحملة تطعيمات.

وأضاف خلال مداخلة عبر شاشة "القاهرة الإخبارية"، أنه بمجرد إقرار منظمة الصحة العالمية نوع التطعيم المقرر للفيروس بدأت اليونيسيف شراء وجلب التطعيمات إلى قطاع غزة، بالإضافة إلى تولي اليونيسيف دور التوعية والتثقيف والتي بدأت قبل أسبوعين من اليوم وهو اليوم الأول من حملة التطعيم، مشيرا إلى أن عدد الأطفال المخطط تطعيمهم 640 ألف طفل وسيتم تطعيمهم تطعيم آخر بعد شهر، ولابد أن تكون نسبة التغطية 90% من إجمالي الأطفال.

وتابع أن المناطق قسمت إلى 3 مناطق، "خان يونس"، و"دير البلح ورفح" ثم غزة وشمال غزة، مشيرا إلى أن قنوات الاتصال مفتوحة للتنسيق لإكمال المهمة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مياه والصرف الصحي فلسطين قطاع غزة غزة كاظم أبو خلف منظمة الصحة العالمية الصحة العالمية الصرف الصحى اليونيسيف فيروس شلل الأطفال يونيسيف حملة تطعيمات حملة التطعيم

إقرأ أيضاً:

انتهاء المرحلة الأولى من التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة

قالت منظمة الصحة العالمية اليوم الخميس، إن الجولة الأولى للتطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة انتهت، حيث تلقى ما يربو على 552 ألف طفل أول جرعة من التطعيم عن طريق الفم.

وقال ريتشارد بيبركورن ممثل منظمة الصحة العالمية في مكالمة بالفيديو من قطاع غزة إن الجولة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال من المتوقع أن تنتهي اليوم.
وأضاف أن الاستجابة لهذه الحملة وقيام الآباء بكل ما في وسعهم لضمان ألا يفوت أطفالهم التطعيم أمر مشجع للغاية.

حملة التلقيح ضد شلل الأطفال تنتقل إلى شمال #غزة https://t.co/ogWJf19AjZ

— 24.ae (@20fourMedia) September 10, 2024 وأشار إلى أن الأطفال في غزة من المقرر أن يتلقوا الجرعة الثانية في حملة تبدأ بعد حوالي أربعة أسابيع.
وبحسب منظمة الصحة العالمية، قدر موظفو الإغاثة التابعون للأمم المتحدة عدد الأطفال الذين يحتاجون التطعيم في غزة في الأساس بـ640 ألفاً، لكن تمت المبالغة في تقدير العدد بعض الشيء.

#الإمارات تقدم أكثر من مليون جرعة من لقاح "#شلل_الأطفال" لتطعيم 640 ألف طفل في #قطاع_غزة لمنع تفشي المرض في ظل الوضع الصحي والبيئي الصعب pic.twitter.com/DytD9HLaz5

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 8, 2024 وجاءت الحملة بعد رصد ثلاث حالات إصابة بشلل الأطفال في القطاع المكدس بالسكان في ظل الحرب في يوليو (تموز).

مقالات مشابهة

  • اليونيسيف: أطفال غزة يدفعون ثمن وحشية قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • “اليونيسيف”: أطفال غزة تدفع ثمن وحشية قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • «اليونيسيف» تحذر من كارثة في غزة.. وتؤكد: الأطفال تدفع ثمن وحشية قوات الاحتلال
  • انتهاء المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في جنوب غزة
  • «أونروا» تعلن انتهاء الجولة الأولى من حملة التطعيم ضد فيروس شلل الأطفال في غزة
  • انتهاء المرحلة الأولى من التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • الصحة العالمية تقيّم حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • الجزيرة ترصد اليوم الأخير من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بقطاع غزة
  • «الصحة العالمية»: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة حققت هدفها
  • ‏الصحة العالمية: حققنا 90% من هدف حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة