شبكة أنباء العراق ..

ترأس وكيل الوزارة لشؤون التوزيع السيد علي معارج البهادلي والوكيل الفني لوزارة الصناعة والمعادن السيد جمعة ديوان ، إجتماعاً مُوسعاً ضم عدد من المديرين العامين والمسؤولين في كِلا الوزارتين في قاعة الرميلة بمقر وزارة النفط، يوم أمس الجمعه 30 من الشهر الجاري.
وجرت خلال الإجتماع مناقشة آليات العمل لتنفيذ قرار مجلس الوزراء المُرقم ٢٤٥٤٧ لسنة ٢٠٢٤ المتعلق بتحديد مسؤوليات وأدوار كِلا الوزارتين في تجهيز المعامل الصناعية بالمُشتقات النفطية وتم الأتفاق على إيقاف منح الموافقات لإنشاء معامل جدبدة تستخدم النفط الاسود والنفثا والنفط الأبيض.


وكذلك مُتابعة عمل وإنتاج هذهِ المعامل لبحث أفاق التعاون الثنائي للنهوض بواقع الصناعة الوطنية، مع أستمرار الجهاز المركزي للتقيس والسيطرة النوعية بمتابعة فحص المنتجات والتأكد من مطابقتها للمواصفات كافة المطلوبة بالتعاون بين التنمية الصناعية والأمن الاقتصادي.
وأكد وكيل الوزارة لشؤون التوزيع السيد علي معارج البهادلي ان وزارة النفط ستعُلن عن مشتقاتها النفطية الفائضة عن حاجتها ليتسنى لوزارة الصناعة والمعادن بمنح الإجازات في ضوء توفر تلك المشتقات، مشيراً إلى وزارة النفط قد الزمت معامل الطابوق كافة بالتحول إلى أستخدام الغاز بدلاً من النفط الاسود وعكسه سيتم قطع الحصة الوقودية خلال ( ١٨ ) شهراً من اصدار قرار مجلس الوزراء اعلاه.
هذا وجرى خلال اللقاء مناقشة ملفات ومواضيع أخرى تصب في مصلحة النهوض بالصناعة الوطنية وتخدم الاقتصاد.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

النائب طارق رضوان: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وُضعت بمراحل تنفيذ واضحة

تحدث النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب على مرور 3 سنوات على إطلاق الرئيس السيسي للاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان، وذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم»، المُذاع على قناة «DMC»، تقديم الإعلامية دينا عصمت.

وقال «رضوان»، إن الإستراتيجية الوطنية نابعة من رحم التحديات التي مرت بها مصر خلال الفترة الماضية، مشيرًا الى أن القيادة السياسية أدركت أن هذة التحديات لابد من وضعها فى رؤية واسترتيجية وأهداف ومراحل تنفيذ.

وتابع: «من ثم أطلقت هذه الاستراتيجية فى سبتمبر عام 2021 بمحاورها الأربعة فيما يتعلق بالسياسة والثقافة والتنمية الإنسانية بكل شرائح قطاعات الشعب المصري سواء كان الشباب والمرأة وكبار السن وذوي الإعاقة، وبناء القدرات في المجتمع بشكل عام».

وأكمل: «هذه الاستراتيجية وضعت بمراحل تنفيذ واضحة وصريحة، وتم خلال الـ 3 أعوام الماضية إطلاق العديد من التشريعات والقرارات التنفيذية، لعل أهم المبادرات الرئاسية التي حدثت، هي مبادرة «حياة كريمة»، والمبادرات الصحية المختلفة بقطاعاتها المختلفة، وكذلك التشريعات والقرارات السياسية التي أُتخذت في إطلاق الحوار الوطني في منتصف عام 2022».

وقال: «خرجت توصيات من الحوار الوطني فى مرحلته الأولى والثانية، ووجه الرئيس السيسي قطاعات الدولة التشريعية والتنفيذية باتخاذ ما يلزم لإنفاذ هذه التوصيات».

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من "مدبولي" حول حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • عاجل.. الفريق كامل الوزير يصل إلى موقع حادث قطار الزقازيق
  • الفريق كامل الوزير يوجه بتشكيل لجنة من المختصين للوقوف على أسباب حادث الزقازيق
  • النائب طارق رضوان: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وُضعت بمراحل تنفيذ واضحة
  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. الأمن يحرر 157 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • مشيداً بمشاركة المنتجات النفطية.. وكيل الوزارة لشؤون التوزيع يؤكد اهمية معرض العراق الدولي للطاقة
  • عاجل - رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجموعة الوزارية للتنمية الصناعية
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجموعة الوزارية للتنمية الصناعية
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجموعة الوزارية للتنمية الاقتصادية
  • «قانونية مستقبل وطن»: التسهيلات الضريبية خطوة جادة لدعم الصناعة الوطنية