قال الدكتور أسامة شعث أستاذ العلاقات الدولية، إن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الشعب الفلسطيني باقتلاعه من جذوره، ويستهدف الأرض والإنسان، مشيرًا إلى أنه يخطط بشكل أو بآخر لتدمير كل مناحي الحياة في قطاع غزة، وأيضًا يحاول أن يقوم بعملية التطهير العرقي للشعب الفلسطيني في الضفة عبر مصادرة الأراضي، وتهويد مدينة القدس.

سيطرة الاحتلال على الضفة الغربية 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، : «كلنا يعرف أن الضفة الغربية بها مناطق «أ،ب، ج»، مناطق «أ» وهي التي تخضع للسلطة الفلسطينية، ومساحتها لا تتجاوز 20% من مساحة الضفة الغربية، بينما منطقة «ب» أيضًا لا تتجاوز 20% من مساحة الضفة الغربية، وبالتالي فإن المنطقة «ب» بها إدارة فلسطينية لمتابعة الخدمات المدنية فقط، والأمن بيد الاحتلال الإسرائيلي».

وتابع: « بينما منطقة «ج» كلها تخضع لسلطة الاحتلال الإسرائيلي، ويرفض الاحتلال الإسرائيلي الانسحاب منها استنادا إلى اتفاقيات أوسلو».

 قمع الشعب الفلسطيني

وأكمل: « الآن كل ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي، مصادرة كل الأراضي التي تقع تحت سلطته، ويقوم بالعبث فيها، ويبني المستوطنات في مناطق «ج»، ويقوم بالاجتياح في مناطق «أ» التي تقع تحت قيادة السلطة الفلسطينية في جنين وطولكرم ونابلس، وبالتالي عمليات التوغل التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي هي أيضًا تستهدف قمع الشعب الفلسطيني والتضييق على الشعب الفلسطيني تحت ذريعة أن هناك مقاومة، وأن هناك قوى مسلحة فلسطينية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الضفة الغربية غزة قطاع غزة فلسطين اخبار فلسطين الاحتلال الإسرائیلی الشعب الفلسطینی الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

خبير علاقات دولية: السياسات المصرية كشفت مخططات الاحتلال منذ اللحظة الأولى

قال الدكتور أشرف سنجر، خبير علاقات دولية، إن الدولة المصرية أعطت تفصيلًا وتوضيحًا لما تقوم به دولة الاحتلال، حيث إن السياسات المصرية خلقت شيئا من الثبات في التعامل مع قضية فلسطين بشكل أزعج دولة الاحتلال إذ كشفت مخططاتها وأحبطتها منذ اللحظة الأولى لأحداث 7 أكتوبر، متابعا: مصر تتعامل مع الأزمات التي تحدث على حدودها بشكل من العقلانية والدبلوماسية.

الاحتلال يمنع المواطنين من أداء صلاة الجمعة قرب جبل صبيح في نابلس جنود الاحتلال تمنع فلسطينين من أداء صلاة الجمعة وتقتحم صحن المسجد الأقصى دولة الاحتلال

وأضاف «سنجر»، خلال مداخلة على قناة «إكسترا نيوز»، أن دولة الاحتلال منذ نشأتها وهي تعتدي على المنظمات الدولية وتشن هجماتها على «الأونروا» إلى أن وصل عدد شهداء موظفيها إلى 6 شهداء نتيجة اعتداءات متعمدة من جيش الاحتلال لما به من حالة غضب من المنظمة الدولية والأمم المتحدة.

وأوضح أن النظام العالمي مبني على فكرة الأمن والسلم الدوليين لأن الأمن الجماعي يمس كل الدول، مواصلًا: «الحرب على غزة مستمرة وجيش الاحتلال مستمر في قتل الفلسطينيين، كما أن حكومة الاحتلال تريد فتح جبهات في 7 مناطق مثل غزة والضفة ولبنان وسوريا وإيران واليمن والعراق.

بنيامين نتنياهو

ولفت إلى أن سياسية رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو يُضر بالشعب الإسرائيلي، وأن الشعب الإسرائيلي يريد إقامة سلام عادل، لأن ذللك يحقق له الأمان مع الشعب الفلسطيني وكافة الدول.

https://www.youtube.com/watch?v=pYatueXOPqg

مقالات مشابهة

  • فتوح: مخطط إسرائيلي يستهدف تنفيذ عمليات تطهير عرقي في غزة
  • أستاذ علاقات دولية: إسرائيل تفتقد الوحدة الداخلية حول قرار حرب لبنان
  • أستاذ علاقات دولية: فلسطين أصبحت لها مكانة كبيرة في الأمم المتحدة
  • إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • ماذا يخطط نتنياهو للضفة الغربية؟ محللان يجيبان
  • خبير علاقات دولية: السياسات المصرية كشفت مخططات الاحتلال منذ اللحظة الأولى
  • خبير علاقات دولية: حكومة الاحتلال الإسرائيلي تريد فتح 7 جبهات أخرى للحرب
  • إسرائيل تسلب ما تبقى للفلسطينيين من أوسلو باستهداف مناطق ب
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 مواطنًا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية