وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.. يتسأل العديد من الطلاب وأولياء الأمور، عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني، وخطوات الحصول عليها عبر موقع الوزارة.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني

من المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 للشعبتين الأدبي والعلمي، عقب انتهاء الطلاب من أداء الامتحانات بأسبوع.

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني

وأوضحت وزارة التعليم أنه سيتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني فور الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات وتجميعها، استعدادًا لعرضها على وزير التربية والتعليم لاعتمادها رسميًا.

رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني

يمكن لطلاب الشعبتين الأدبي والعلمي، الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني والحصول عليها فور إعلانها، من خلال الدخول على موقع وزارة التعليم الإلكترني، مــن هــنـــــــــــــــا.

رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني

كما يمكن للطلاب الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 فور إعلانها رسميًا بالدرجات والنسبة المئوية، من خلال زيارة موقع الأسبوع الإلكتروني.

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني انتهاء امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2024

والجدير بالذكر أن طلاب الثانوية العامة بالشعبتين الأدبي والعلمي، مازالوا يؤدون امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2024 حتى يوم الثلاثاء المقبل الموافق 3 سبتمبر 2024.

جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2024

- يوم السبت الموافق 24 أغسطس 2024: يعقد امتحان اللغة العربية والتربية الدينية.

- يوم الأحد الموافق 25 أغسطس 2024: يعقد امتحان اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية.

- يوم الإثنين الموافق 26 أغسطس 2024: يعقد امتحان اللغة الأجنبية الأولى.

- يوم الثلاثاء الموافق 27 أغسطس 2024: يعقد امتحان الاقتصاد والإحصاء.

- يوم الأربعاء الموافق 28 أغسطس 2024: يعقد امتحان الفيزياء «لشعبة علمي علوم» والتاريخ «الشعبة الأدبي».

- يوم الخميس الموافق 29 أغسطس 2024: يعقد امتحان الرياضيات البحتة «الجبر والهندسة الفراغية» «لشعبة علمي رياضة».

- يوم السبت الموافق 31 أغسطس 2024: يعقد امتحان الكيمياء «العلوم والرياضيات» والجغرافيا «الشعبة الأدبي».

- يوم الأحد الموافق 1 سبتمبر 2024: يعقد امتحان الرياضيات التطبيقية «الديناميكا» «لشعبة علمي رياضة».

- يوم الإثنين الموافق 2 سبتمبر 2024: يعقد امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية «لشعبة علمي علوم» وعلم النفس والاجتماع «الشعبة الأدبي» والرياضيات البحتة «التفاضل والتكامل» «لشعبة علمي رياضة».

- يوم الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر 2024: يعقد امتحان الأحياء «لشعبة علمي علوم» والفلسفة والمنطق «الشعبة الأدبية» والرياضيات التطبيقية «الاستاتيكا» «لشعبة علمي رياضة».

اقرأ أيضاًانطلاق امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2024 للعام والمكفوفين والمتفوقين

تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. أماكن شاغرة في كليات التربية لطلاب الثانوية العامة

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني «ملاحق 2024»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الثانوية العامة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة الثانوية العامة الثانويه العامه جدول امتحانات الدور الثاني موعد نتيجة الثانوية العامة موعد امتحانات الدور الثاني نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 نتيجة الثانوية العامة 2024 متى تظهر نتيجة الثانوية العامة 2024 جدول امتحانات الدور الثاني الشهادة الثانوية نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني نتيجة ملاحق الثانوية العامة 2024 نتيجة ورابط نتيجة الثانوية العامة 2024 نتیجة الثانویة العامة الدور الثانی الثانویة العامة الدور الثانی 2024 التربیة والتعلیم لشعبة علمی ریاضة یعقد امتحان سبتمبر 2024 أغسطس 2024

إقرأ أيضاً:

فتح باب تسجيل رغبات الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة 2024

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح باب تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة للعام 2024 عبر موقع التنسيق الإلكتروني. يأتي هذا القرار عقب اعتماد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لنتائج الطلاب الذين اجتازوا امتحانات الدور الثاني، حيث من المقرر أن يستمر التسجيل لمدة ثلاثة أيام ابتداءً من يوم السبت الموافق 14 سبتمبر 2024 وحتى الاثنين 16 سبتمبر 2024.

يتيح الموقع الإلكتروني للتنسيق: tansik.digital.gov.eg للطلاب فرصة إدخال رغباتهم واختيار الكليات والمعاهد التي يرغبون في الالتحاق بها، بناءً على التخصصات المتاحة والمجموع الذي حصلوا عليه. ويشمل التسجيل طلاب الشعبتين العلمية والأدبية، حيث حدد الحد الأدنى للتقديم في الشعبة العلمية بـ 205 درجات بنسبة نجاح 50%، بينما لم يتم تحديد حد أدنى محدد للشعبة الأدبية في هذا البيان.

العدد الإجمالي للطلاب المستهدفين

بلغ إجمالي الطلاب الذين يحق لهم تسجيل رغباتهم 86،200 طالبًا وطالبة، موزعين على الشعبتين العلمية والأدبية. وقد قُدّر عدد الطلاب في الشعب العلمية بـ 59،705 طالبًا، بينما بلغ عدد طلاب الشعبة الأدبية 26،495 طالبًا. ويُتوقع أن يشهد موقع التنسيق إقبالًا كبيرًا من هؤلاء الطلاب على مدار فترة التسجيل المحددة.

نتائج المرحلة الثالثة وتقلـيل الاغتراب

من جانب آخر، أكدت الوزارة أن نتائج المرحلة الثالثة للتنسيق ستُعلن فور الانتهاء من عملية مراجعة الرغبات التي قام الطلاب بتسجيلها، وإغلاق موقع التنسيق الإلكتروني في الموعد المحدد، وبعد إعلان النتائج، سيتم فتح الموقع مرة أخرى لإتاحة الفرصة للطلاب لتقديم طلبات تقليل الاغتراب، وفقًا للشروط والقواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات، والتي تضمن تقليل فرص الاغتراب بين الطلاب وفقًا للنسبة المقررة.

يعد تقليل الاغتراب فرصة مهمة للطلاب الذين تم قبولهم في جامعات بعيدة عن مناطق إقامتهم، حيث يهدف النظام إلى تقريب المسافات الجغرافية بين الطالب والجامعة التي سيلتحق بها، بما يضمن تيسير العملية التعليمية على الطلاب وأسرهم.

وتؤكد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حرصها على تسهيل عملية التسجيل الإلكتروني ومراجعة الرغبات بدقة لضمان تحقيق العدالة بين الطلاب في توزيع المقاعد الجامعية المتاحة، بما يتناسب مع مجموعهم وتفضيلاتهم.

مقالات مشابهة

  • خلال أيام.. إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الدور الثاني علمي وأدبي
  • فتح باب تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني
  • رابط تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني
  • تنسيق الجامعات الخاصة 2024 وأسعارها: دليل شامل للطلاب بعد نتائج الثانوية العامة الدور الثاني
  • بالرابط.. خطوات تقديم طلبات تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • التعليم العالى تعلن موعد تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في الثانوية العامة الدور الثاني عام 2024
  • موعد فتح التنسيق لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني
  • فتح باب تسجيل رغبات الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة 2024
  • بدء تظلمات طلاب الثانوية العامة الدور الثاني 2024: كافة التفاصيل
  • كيفية تقديم طلاب «الملاحق» تظلمات على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024