أنقرة (زمان التركية) – شهدت اليوم الأحد، مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا حالة جدل واسعة عقب ترديد طالبات الأكاديمية العسكرية شعار “نحن جنود مصطفى كمال” أمام الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في حفل تخرجهن.

تركت النساء بصماتهن البارزة في حفل تخرج الأكاديمية العسكرية لهذا العام، حيث حصلت إبرو إيروغلو على المرتبة الأولى في الكلية الحربية البرية، وسيدا يلدريم في الكلية الحربية البحرية، وإكرا كويومجو في الكلية الحربية الجوية.

وقد قام رئيس الجمهورية ورئيس حزب العدالة والتنمية، رجب طيب أردوغان، بتسليم شهادات التخرج للخريجين المتفوقين من كليات الطلاب العسكريين. وبعد التسليم رددت الخريجات شعار “نحن جنود مصطفى كمال”، مما أثار غضب الرئيس أردوغان وفقا لما نقلت وسائل الإعلام التركية.

وشارك العقيد أركان المتقاعد مصطفى أونسل، فيديو ردد خلاله الملازمون شعارات “نحن جنود مصطفى كمال”، معلقا: “حفل تخرج الملازمين. غازي مصطفى كمال أتاتورك ينهض دائمًا من رماده. عيني بكت! هؤلاء الأولاد بعثوا رسالة جميلة خاصة بأتاتورك. أستودع هؤلاء الأولاد لله وللوطن. ليكن حظهم سعيدا”.

وشارك في حفل التخرج هذا بالإضافة إلى الرئيس رجب طيب أردوغان، رئيس البرلمان التركي نعمان كورتولموش، ونائب الرئيس جودت يلماز، ووزير الدفاع يشار جولر، ورئيس الأركان العامة الجنرال متين جوراك، ووزير خارجية جمهورية شمال قبرص التركية تحسين أرطغرل أوغلو، وقائد القوات البحرية الأدميرال إرجومنت تاتلي أوغلو، وقائد القوات البرية الجنرال سلجوق بيرقدار أوغلو، وقائد القوات الجوية ضياء جمال كاديو أوغلو، ونائبي الوزير شواي ألباي وألبسلان كافاكلي أوغلو ورئيس جامعة الدفاع الوطني البروفيسور إرهان أفيونكو.

Tags: أتاتوركأكاديمية عسكريةاسطنبولالجيش التركيتركيا

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أتاتورك أكاديمية عسكرية اسطنبول الجيش التركي تركيا

إقرأ أيضاً:

عمرو مصطفى يعيد تسجيل أغنية شيرين.. “بصوت مصري جديد”

متابعة بتجــرد: فاجأ الملحن عمرو مصطفى الفنانة شيرين عبد الوهاب بقرار صادم يخصّ أشهر أغانيها “مشربتش من نيلها”، التي غنّتها منذ عشرين عاماً، حيث أعلن أنه سيعيد توزيعها وستُقدّم بصوت مصري جديد.

وكتب عمرو مصطفى منشوراً عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، قال فيه: “الأصوات المصرية الجميلة عايزكم تحفظوا أغنية “مشربتش من نيلها” لأننا بنعيد توزيعها الآن، كلمات الشاعرة الكبيرة نور عبدالله وألحاني، غنّوها وارسلوا لي أصواتكم عبر “إنستغرام” علشان تنزل قريب بصوت مصري جديد”.

من ناحية أخرى، كانت شيرين قد دشّنت الأيام الماضية حسابات جديدة على مواقع التواصل الاجتماعي، وحذّرت جمهورها من التعامل مع أي محتوى يُنشر عبر حساباتها الرسمية القديمة في مواقع التواصل الاجتماعي أو قناتها القديمة في “يوتيوب”، موضحةً أن الحسابات والقناة القديمة خرجت عن سيطرتها، وأن هناك نزاعاً قضائياً قائماً حولها.

كما دعت شيرين جمهورها إلى عدم تصديق أي محتوى يُنشر من خلال هذه الحسابات، مؤكدةً أنها لم تعُد تمتلك السيطرة عليها، وأن هناك مَن يستغلّ اسمها ونشاطها الفني، مشيرةً إلى أنها أطلقت حالياً منصات جديدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأنشأت شيرين عبد الوهاب صفحتها على “فيسبوك” في محاولة لنشر أغنياتها الجديدة بعيداً من “يوتيوب”، بعد حذف كل أغانيها الجديدة منه بسبب النزاع بينها وبين شركة “روتانا”.

main 2024-09-13Bitajarod

مقالات مشابهة

  • مساعي سعودية لضم جنود مما يعرف بـ “الجيش الوطني” إلى قواتها الجديدة تمهيداً لنشرها في معاقل الإصلاح بمأرب
  • “الوحش”.. وفاة أضخم لاعب كمال أجسام في العالم
  • كيف عكس “يهودي” روح فيلم “الرسالة” للمخرج السوري العالمي مصطفى العقاد؟
  • وفاة “الوحش” أضخم لاعب كمال اجسام في العالم
  • تشييع جثمان الشهيدة التركية بنيران الإحتلال “عائشة نور”
  • نقل جثمان “عائشة” التركية التي استشهدت برصاص الإحتلال الإسرائيلي
  • مراسم تشييع جثمان الشهيدة التركية "عائشة" التي قتلها جنود الاحتلال الإسرائيلي
  • عمرو مصطفى يعيد تسجيل أغنية شيرين.. “بصوت مصري جديد”
  • “المرعب”.. وفاة أضخم لاعب كمال أجسام في العالم عن عمر ناهز 36 عاما
  • تفاصيل جديدة حول حادثة تخرج الأكاديمية العسكرية في تركيا