بوابة الوفد:
2024-09-15@00:35:59 GMT

ضبط 12 ألف قضية سرقة تيار كهربائي

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

وجهت أجهزة وزارة الداخلية، حملات أمنية مُكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها ، ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية.

 

حبس المتهم بقتل زوجته بعد وصلة تعذيب وضرب أجبروها على توقيع إيصالات أمانة.. استمرار حبس المتهمين بخطف فتاة

 

في ذلك السياق، قامت الإدارة العامة لشرطة الكهرباء بعدة حملات أسفرت جهود الإدارة عن ضبط (12947) قضية سرقة تيار كهربائى، ومخالفات شروط التعاقد.

 

طعن جاره بسلاح أبيض.. إحالة حلاق حاول قتل جاره للجنايات


أحالت جهات التحقيق المختصة، حلاق طعن جاره بسلاح أبيض فى منطقة الصدر محاولا قتله، بسبب تضرر الأول من وقوف الثاني أمام محله إلى محكمة الجنايات.

ووجهت النيابة إلى المتهم خلال التحقيقات، تهم الشروع في القتل، وإحداث عاهة مستديمة بالمجني عليه، حيازة سلاح أبيض.

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، بلاغ يفيد بنشوب مشادة كلامية بين مالكي محل للحلاقة وأحد الأشخاص بمنطقة الشرابية، بسبب تضرر الطرف الأول من وقوف الطرف الثاني أمام المحل، تطورت لمشاجرة عنيفة انتهت بتعدي ملاك  محل الحلاقة على الشخص الآخر بسلاح أبيض بطعنة في الصدر بدائرة قسم شرطة الشرابية.


حيث انتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بإشراف اللواء طارق راشد مدير الأمن علي الفور لمكان الحادث، وتم القبض علي مالك محل الحلاقة وبحوزته السلاح المستخدم في الحادث، ونقل المصاب للمستشفى العام وتحرر محضر بالواقعة وتمت إحالة المتهم للنيابة.

يذكر أن المادة رقم "45" من قانون العقوبات المصري، "الشروع"، حيث حددته أنه هو البدء في تنفيذ فعل بقصد ارتكاب جناية أو جنحة إذا أوقف أو خاب أثره لأسباب لا دخل لإرادة الفاعل فيها..

ولا يعتبر شروعا في الجناية أو الجنحة مجرد العزم على ارتكابها ولا الأعمال التحضيرية لذلك.

في سياق متصل نصت المادة "46" من القانون، على عقوبة الشروع، حيث ذكرت أنه يعاقب على الشروع في الجناية بالعقوبات الآتية إلا إذا نص قانوناً على خلاف ذلك:

بالسجن المؤبد إذا كانت عقوبة الجناية الإعدام.

بالسجن المشدد إذا كانت عقوبة الجناية السجن المؤبد.

بالسجن المشدد مدة لا تزيد على نصف الحد الأقصى المقرر قانوناً أو السجن إذا كانت عقوبة الجناية السجن المشدد.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الداخلية حملات أمنية شرطة سرقة الكهرباء

إقرأ أيضاً:

بعد العقوبات الجديدة.. بوتن يهدد بـسلاح اليورانيوم

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء، المسؤولين في بلاده إلى النظر في فرض قيود على صادرات سلع حيوية، من بينها اليورانيوم، ردا على العقوبات الغربية الجديدة ضد موسكو وحلفائها، وفقا لما ذكرت صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية.

وقال بوتين خلال اجتماع متلفز جمعه مع كبار المسؤولين الحكوميين: "يرجى إلقاء نظرة على بعض أنواع السلع التي نوردها إلى السوق العالمية.. ربما يجب أن نفكر في قيود معينة على بعضها مثل اليورانيوم والتيتانيوم والنيكل".

ووفقا للصحيفة اللندنية، فإن فرض قيود على مبيعات اليورانيوم المخصب يمكن أن "تؤثر على المفاعلات النووية الغربية"، التي لدى العديد منها عقود طويلة الأجل للإمدادات من روسيا.

وتمنح روسيا حوالي ثلث قدرة تخصيب اليورانيوم في العالم، ونحو 5 في المئة من تعدين اليورانيوم.

بلينكن يؤكد تلقي روسيا صواريخ إيرانية ويتوعد طهران بعقوبات جديدة أكد وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، الثلاثاء، أن إيران زودت روسيا بصواريخ بالستية، وأن موسكو تستعد لاستخدامها في أوكرانيا خلال أسابيع، مشيرا الى أن واشنطن ستفرض عقوبات على طهران لتجاهلها التحذيرات الغربية بهذا الشأن.

وقال بوتين إن الاقتراح جاء "ردا على الضغوط الغربية"، مضيفا: "نواجه قيودا على بعض الواردات، لذلك ربما يجب أن نفكر في فرض بعض القيود بأنفسنا"، مستدركا: "لكن يجب أن نضمن عدم إلحاق الضرر بأنفسنا".

وتأتي تصريحاته في أعقاب تصعيد العقوبات الغربية ضد روسيا وحلفائها الصين وإيران، إذ اتهم نائب وزير الخارجية الأميركي، كيرت كامبل، الصين بدعم "الآلة الحربية" لروسيا.

وفي حين ركزت العقوبات الأولية التي أعقبت غزو روسيا لأوكرانيا على منتجات الطاقة مثل النفط والفحم، استهدف الحلفاء الغربيون هذا العام بشكل متزايد صادرات موسكو من المعادن. 

كما حظرت واشنطن بعض واردات المعادن ذات الأصل الروسي، في حين لم تعد البورصات الرائدة في المملكة المتحدة والولايات المتحدة تتاجر في أي ألومنيوم أو نحاس أو نيكل روسي جديد.

تصعيد جوهري.. ماذا ستفعل صواريخ إيران الباليستية لروسيا؟ تفيد التقارير التي خرجت مؤخرا إلى استمرار إيران في دعم الغزو الروسي لأوكرانيا، وهذه المرة من خلال تزويدها بالصواريخ الباليستية، ويحلل خبراء هذا التطور وتأثيره على الحرب وعلاقة طهران بالمجتمع الدولي.

وقال كولين هاملتون، محلل المعادن في "بي إم أو كابيتال ماركتس"،  وهو مصرف استثماري، إن القيود المحتملة على صادرات اليورانيوم "قد تكون مؤلمة"، مردفا: "هذا أمر كانت صناعة اليورانيوم تخشاه".

وكانت روسيا قد قطعت إمدادات الغاز إلى الاتحاد الأوروبي عبر خط أنابيب نورد ستريم في عام 2022، مهددة بتجميد الغرب، وذلك قبل أن يتم تدمير خط الأنابيب بسبب انفجار.

واعتبرت الباحثة في مركز كارينغي روسيا أوراسيا، ألكسندرا بروكوبينكو، تصريحات بوتين بأنها "تهديد نموذجي" من قبل الرئيس الروسي.

ومع تصاعد العقوبات الغربية على السلع الروسية، تتجه المزيد من هذه الشحنات إلى الصين، بما في ذلك سلع مثل الفحم الحجري والألمنيوم.

مقالات مشابهة

  • السجن المشدد حضوريا 7 سنوات لمتهم اشترك مع آخر في سرقة توك توك بالإكراه من طفل
  • السجن مع الأشغال الشاقة لأردني فقأ عيون ابني شقيقه
  • السجن 15 سنة لمتهم في قضية خلية اللجان النوعية بالمرج
  • شرطة الكهرباء تضبط 12856 قضية سرقة تيار
  • ضبط 13 ألف قضية سرقة تيار كهربائي خلال 24 ساعة
  • شرطة الكهرباء تضبط 12695 قضية سرقة
  • مصرع لص أثناء سرقة كابل كهربائي في أكتوبر
  • قبل ترويجها للسوق السوداء.. ضبط 20 طن دقيق أبيض وبلدي
  • بعد العقوبات الجديدة.. بوتن يهدد بـسلاح اليورانيوم
  • القبض على صاحب توك توك تعدى بسلاح أبيض على سائق أتوبيس بحدائق القبة