ليبيا الأحرار:
2024-09-15@00:39:49 GMT

الأرصاد الجوية: لاوجود لعاصفة قريبة من ليبيا

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

الأرصاد الجوية: لاوجود لعاصفة قريبة من ليبيا

نفى المركز الوطني للأرصاد الجوية الأخبار المتداولة حول وجود عاصفة قريبة من ليبيا.

وتوقع المركز على لسان الناطق باسمه محيي الدين علي في تصريح للأحرار استمرار الأمطار على المناطق الحدودية بالجنوب الشرقي الواقعة بين ليبيا والسودان وليبيا وتشاد، داعيا المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر من جريان بعض الأودية.

كما توقع المركز أن تشهد المناطق الحدودية في الجنوب الغربي نهاية الأسبوع الجاري، هطول أمطار قد تستمر عدة أيام، وتشمل عدة مدن من بينها غات وما جاورها وتصل حتى جنوب غدامس.

شرقا، ووفقا لمركز الأرصاد فإن فرص هطول الأمطار مازالت موجودة في المنطقة ، وتبدأ يوم الاثنين بانقشاع السحب عن مدينة بنغازي والمناطق المجاورة لها، والجبل الأخضر.

غربا أكد المركز ارتفاع درجات الحرارة في المنطقة الغربية، بدءا من يوم غد الاثنين حتى الأربعاء، متوقعا أن تصل درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية يومي الثلاثاء والأربعاء، مع حالة بحر جيدة على كامل مدن الساحل.

المصدر: مركز الأرصاد الجوية

المركز الوطني للأرصاد الجويةرئيسيمحيي الدين رمضان Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف المركز الوطني للأرصاد الجوية رئيسي

إقرأ أيضاً:

تحسن نسبي في الأحوال الجوية والعظمى 35 درجة بالفيوم

تشهد محافظة الفيوم اليوم الجمعة الموافق 13 سبتمبر، تحسن نسبي في الأحوال الجوية، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة وارتفاع نسبة الرطوبة.

 ويسود طقس حار نهارا مائل للحرارة في أول الليل معتدل في الساعات الأخيرة بسبب الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة في الصباح الباكر.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم الجمعة على محافظة الفيوم تبلغ 35 درجة للعظمي نهارا والمحسوسة 37، بينما تبلغ الصغرى 25 درجة.

  وأشار البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الأجواء سوف تشهد اليوم الجمعة إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات متقطعة، باستثناء بعض الأوقات التي تشهد نشاط الرياح بسرعة تبلغ نحو 35 كيلو متر في الساعة، مع الشبورة الخفيفة على الطرق الزراعية القريبة من المسطحات المائية، بينما تتراوح نسبة الرطوبة بين 20%، 60% وذلك تزامنا مع سطوع الشمس طوال ساعات النهار، ويمثل هذا الطقس أجواء غير مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها بشواطيء بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، وسط سطوع الشمس وتشمل الألعاب البحرية وركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية على شاطيء البحيرة وكورنيش بحر يوسف بمدينة الفيوم، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة.

استمرار نشاط الرياح  وارتفاع نسبة الرطوبة بالفيوم 

وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة تشهد انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة والرطوبة خلال الفترة المقبلة، مع استمرار نشاط الرياح الخفيفة، بينما تبقى درجات الحرارة مائلة للحرارة ليلا ومعتدلة خلال ساعات الصباح الباكر مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة وبقاء الطقس حار رطب نهارا مائل للحرارة ليلا مع ارتفاع طفيف في نسبة الرطوبة، واستمرار نشاط الرياح الخفيفة في المناطق الصحراوية والمكشوفة، ويساعد نشاط الرياح على تلطيف الأجواء والإحساس بانخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الساعات الأخيرة من الليل وفي الصباح الباكر، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة ليلا ليصبح الطقس حار رطب نهارا مائل للحرارة ليلا على كافة أنحاء محافظة الفيوم. 

 وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد حذرت من الوقوف لفترات طويلة تحت أشعة الشمس، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، ونصحت الهيئة المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تعلن استمرار تحسن الأحوال الجوية غدا.. انخفاض درجات الحرارة
  • المركز الوطني للأرصاد بجازان يحتفي بيوم الأرصاد العربي
  • الأرصاد الجوية تحذر من جريان الأودية والسيول اليوم وغدا
  • درجات الحرارة أول أيام الدراسة.. شبورة مائية واستقرار في الأحوال الجوية
  • بيان بـ درجات الحرارة.. هيئة الأرصاد توضح الظواهر الجوية على البلاد خلال الأيام المقبلة
  • تحسن نسبي في الأحوال الجوية والعظمى 35 درجة بالفيوم
  • الأرصاد الجوية: سقوط أمطار رعدية على مناطق الجنوب الغربي
  • الارصاد : زخات خفيفة من المطر صباح الاثنين
  • الأرصاد الجوية: تتكاثر السحب الرعدية من حين لآخر على بعض مناطق الجنوب الغربي
  • حالة الطقس اليوم.. الأرصاد الجوية: شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء مائل للحرارة رطب ليلا