صحيفة الاتحاد:
2024-09-15@00:39:41 GMT

رافينيا يُخرس «ألسنة المنتقدين»!

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة «البداية الاستثنائية» تمنح برشلونة بشائر الخير رافينيا: برشلونة ينجح في التحدي الأول


بعد أن كانت هناك مطالبات كثيرة منذ الموسم الماضي، بضرورة بيع الجناح البرازيلي رافينيا، من أجل الإسهام في حل الأزمة المالية التي يمر بها «البارسا»، تبدل الحال 180 درجة، منذ انطلاق الموسم الجديد الذي أصبح فيه نجم «السامبا» أحد أفضل لاعبي الفريق، وأسهم بقوة في فوز «البلاوجرانا» بمبارياته الأربع الأولى في الدوري الإسباني، وهي: فالينسيا وأتلتيك بلباو ورايو فاييكانو، وأخيراً بلد الوليد الذي أمطر برشلونة شباكه بسبعة أهداف.


وكان رافينيا نجم هذه المباراة بلا منازع، حيث سجل 3 أهداف «هاتريك»، وصنع هدفين، وحصل على لقب «رجل المباراة»، ليرد على كل منتقديه الذين كانوا يطالبون ببيعه والاستفادة من صفقة بيعه، في حل مشكلة «سقف الرواتب»، نظراً لراتبه الكبير الذي يحصل عليه، منذ وصوله قادماً من ليدز يونايتد الإنجليزي.
ولم ينجح برشلونة خلال فترة «الميركاتو» الصيفي في الفوز بصفقة الدولي الإسباني نيكو وليامز لاعب بلباو، مكتفياً بالحصول على خدمات الإسباني الآخر داني أولمو لاعب لايبزج الألماني. ورأى هانسي فليك المدير الفني، أنه لم يعد بحاجة إلى تدعيمات أخرى في الخط الهجومي، مكتفياً بالموجودين روبرت ليفاندوفسكي ولامين يامال وأولمو وفيران توريس، ورافينيا الذي نجح في تطوير أدائه، بحيث يمكنه التحرك في كل مراكز الهجوم، ولم يخيب ظنه وتألق في المباريات الأربعة الأولى في الدوري، وكشف عن وجهه الحقيقي مهاجماً لا غبار عليه وهدافاً بالفطرة، سواء لعب جناحاً أو في قلب الهجوم.
ولم يكن رافينيا مبالغاً عندما صرح بأن الفريق لم يعد بحاجة إلى دعم، مشيراً إلى أن مباراة بلد الوليد أثبتت ذلك للجميع، وأن الفريق يقدم أفضل ما لديه، سواء في المباريات أو التدريبات.
بدأ رافينيا، الذي يكمل يوم 14 سبتمبر الحالي 28 عاماً، مسيرته الاحترافية في أفاي، موسم 2015-2016، ثم شد الرحال إلى البرتغال، ليلعب لفيتوريا دي جيماريش موسم 2016-2017، ومنه إلى سبورتنج لشبونة 2018-2019، وحصل معه على بطولتي الدوري والكأس، ثم انتقل إلى استاد رين الفرنسي 2019-2020، وبعدها انضم إلى ليدز يونايتد الإنجليزي 2020-2022، الذي باعه لبرشلونة في «صيف 2022»، وحصل مع «البارسا» على بطولتي الدوري والسوبر المحلي، وانضم رافينيا إلى منتخب البرازيل الأول عام 2021.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإسباني برشلونة بلد الوليد رافينيا هانسي فليك

إقرأ أيضاً:

برشلونة يسعى لتجديد عقد لاعب الفريق

يسعى مسؤولو فريق برشلونة، إلى تمديد تعاقد لاعب الفريق الأول لكرة القدم، خلال الفترة القادمة، وذلك من أجل الاستفادة من خدماته لأطول فترة ممكنة.

أكدت التقارير الصحفية من كتالونيا أن نادي برشلونة يعمل حاليًا على تجديد عقد لاعبه الشاب جيرارد مارتن.

ويعتبر النادي مارتن بديلًا مثاليًا لأليخاندرو بالدي، وقد عقدوا اجتماعات مع وكلائه لبحث تفاصيل تجديد عقده الذي ينتهي في 2025.

تصريحات مثيرة من جوارديولا حول الـ115 تهمة ضد مانشستر سيتي.. ومواجهة برينتفورد موعد مباراة النصر والأهلي السعودي Al-Nassr vs Al-Ahli Saudi اليوم.. القنوات الناقلة لدوري روشن السعودي 2024

 كما أفادت التقارير بأن المدرب الألماني هانز فليك يعبر عن رضاه تجاه أداء مارتن والتزامه في تدريبات الفريق الأول.

وفي سياق متصل، يركز برشلونة على تعزيز صفوفه باللاعبين الشباب الموهوبين، ويعكس هذا الاهتمام استراتيجيته في بناء فريق قوي ومستدام للمستقبل.

مقالات مشابهة

  • الزلزولي يقود ريال بيتيس لفوز هام في الدوري الإسباني
  • موعد مباراة برشلونة وجيرونا في الدوري الإسباني والقنوات الناقلة والمعلق
  • عاجل.. فليك يعلن قائمة برشلونة لمواجهة جيرونا غدًا في الدوري الإسباني
  • لأول مرة.. رافينيا لاعب الشهر في الدوري الإسباني
  • برشلونة يسعى لتجديد عقد لاعب الفريق
  • تشكيل برشلونة أمام جيرونا في الجولة الخامسة من الدوري الإسباني
  • مواعيد مباريات ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني
  • جدول ترتيب الدوري الإسباني قبل انطلاق الجولة الخامسة
  • مواعيد مباريات الجولة الخامسة من الدوري الإسباني.. ريال مدريد ضد سوسيداد
  • موعد مباراة برشلونة المقبلة أمام جيرونا في الدوري الإسباني