أخبارنا المغربية - محمد اسليم

بعد مـفاوضات استمرت لأسابيع طويلة، وبدعم تام مـن الأمانة العامة لـلاتحاد المغربي للشغل، توصلت الجامعة الوطنية لعمال النقل الجوي المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل و المكاتب النقابية لفروع مجموعة الخطوط الملكية المغربية التابعة لها، من التوصل إلى اتفاقات اجتماعية مع الإدارة العامة للمجموعة وإدارات الشركات التابعة لها، تحققت بموجبها مجموعة من المكتسبات المادية والاجتماعية لفــائدة مستخدمات و مستخدمي وأطر هاته الشركات.

الاتفاقات، ووفقا لبلاغ الجامعة توصلت أخبارنا بنسخة منه، والتي تم التوقيع عليها بين المكاتب النقابية والإدارات العامة لشركات مجموعة الخطوط الملكية المغربية، جاءت ثمرة لحوار اجتماعي بنّاء لدراسة النقاط للملفات المطلبية للمستخدمين و أهمها الحصول على زيادة عامة هامة في أجور مستخدمات و مستخدمي وأطر شركات مجموعة الخطوط الملكية المغربية، وذلك بأثر رجعي منذ شهر يونيو 2024 وستصرف هذه المستحقات المادية في شهر غشت 2024. Avec rappel et net d’impôts)، الرفع من التعويضات و المنح، تحسين شروط الترقية الداخلية، الرفع من الميزانيات المخصصة للشؤون الاجتماعية و تجويدها، تحسين ظروف العمل وتعزيز شروط الصحة والسلامة إضافة إلى عدة مكتسبات أخرى سيقوم كل مكتب نقابي لكل شركة بتفصيلها من خلال التواصل مع المستخدمات و المستخدمين.

البلاغ نوه بالروح الإيجابية التي طبعت جميع مراحل المفاوضات بالرغم من الصعوبات والعديد من النقاط الخلافية وكذا بالدعم والتدخل المثمر للأمانة الوطنية للاتحـاد في شخص الأخ الأميـن الـعـام و بالتجاوب الإيجابـي لــلسيـد الرئـيس المـدير العام للمجموعة يؤكد البلاغ.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

شروط الالتحاق بأقسام آداب انتساب موجه في كلية البنات بجامعة عين شمس.. اعرفها

أعلنت كلية البنات للآداب والعلوم والتربية بجامعة عين شمس، شروط الالتحاق بأقسام آداب انتساب موجه للعام الدراسي الجديد 2024 / 2025، لطلاب الثانوية العامة 2024، موضحة أن الأقسام تتنوع ما بين اللغة العربية والإنجليزية والجغرافيا والفلسفة والتاريخ وعلم الاجتماع، وفق تقرير نشرته الكلية عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك». 

شروط الالتحاق بقسم اللغة العربية

- الحصول على أعلى درجة في مادة اللغة العربية بالثانوية العامة، حيث يتم تقديم الملفات ويُقبل الطلاب أصحاب الدرجات الأعلى.

شروط الالتحاق بقسم اللغة الإنجليزية

- الحصول على أعلى الدرجات في ماة اللغة الإنجليزية بالثانوية العامة والثانوية الإنجليزية بحد أدنى B والثانوية الأمريكية بحد أدنى B

- اجتياز الطالبة امتحان القبول بالقسم وهو عبارة عن امتحان تحريري يقيس كالتالي:

* المهارات اللغوية

* مهارات التفكير النقدي

* ميل الطالبة لدراسة الأدب واللغة

* شرط أن تجتاز الطالبة امتحان القبول بدرجة لا تقل عن 60%

شروط الالتحاق بقسم اللغة الفرنسية

- يشترط أن تكون من خريجات المدارس الفرنسية اللاتي درسن اللغة الفرنسية كلغة أجنبية أولى من المرحلة الابتدائية حتى الثانوي

شروط الالتحاق بقسم التاريخ

- الحصول على الدرجات في مادة التاريخ بالإضافة إلى الحاصلين على أعلى الدرجات في المجموع الكلي بالثانوية العامة علمي.

شروط الالتحاق بقسم الجغرافيا

- الحصول على أعلى الدرجات في المجموع الاعتباري أي المجموع الكلي + مادة الجغرافيا، لطلاب الشعبة الأدبية في الثانوية العامة أو الجيولوجيا في الثانوية العامة علمي علوم أو الرياضيات التطبيقية لطلاب الثانوية العامة شعبة علمي رياضة.

شروط الالتحاق بقسم الفلسفة

- الحصول على أعلى الدرجات للمجموع الكلي للثانوية العامة لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية

شروط الالتحاق بقسم علم الاجتماع

- الحصول على أعلى الدرجات في مادة علم النفس والاجتماع للثانوية الأدبي وأعلى الدرجات في المجموع الاعتباري (المجموع الكلي + اللغة العربية) للثانوية العامة علمي

شروط الالتحاق بقسم علم النفس

- الحصول على أعلى الدرجات في مادة علم النفس والاجتماع للثانوية العامة الأدبي ويقبل القسم طلاب الثانوية العامة الحاصلين على أعلى درجات المجموع الاعتباري (المجموع الكلي + درجات مادة اللغة الإنجليزية).

مقالات مشابهة

  • توقيع إتفاقية بين إدارة الدفاع الوطني والخطوط الملكية المغربية لتخفيض أسعار السفر
  • توقيع اتفاقية بين إدارة الدفاع الوطني و"لارام" للاستفادة من تخفيضات تصل إلى 25 في المائة
  • توقيع اتفاقية بين إدارة الدفاع الوطني والخطوط الملكية المغربية
  • شروط الالتحاق بأقسام آداب انتساب موجه في كلية البنات بجامعة عين شمس.. اعرفها
  • الجوية الجزائرية تُطلق رقمًا أخضر لفائدة المعتمرين
  • عمال شركة بوينغ يبدأون إضراباً بعد رفض عرض الشركة لزيادة الأجور
  • بعد رفض زيادة الأجور.. عمال مصنع بوينج يبدأون إضرابا عن العمل
  • "لوفتهانزا": تم إخطارنا بفرض عقوبات جديدة ضد إيران ونواصل رحلاتنا إليها
  • العامة للكهرباء: ماضون في تحسين الجهد الكهربائي في مدينة تاورغاء
  • الإتحاد العام لنقابات عمال اليمن ينظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي