أصدر الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، قرارين بتعيين اثنين من الكوادر الأكاديمية، بكلية الآداب، بالجامعة، وتضمنت القرارات: تعيين الدكتور حامد عبد الحميد محمد حسانين الأستاذ بقسم التاريخ؛ وكيلًا للكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك لمدة عام، إلى جانب تجديد قيام الدكتور هاشم محمد هاشم حامد الأستاذ المساعد بقسم اللغات الشرقية؛ بعمل رئيس مجلس القسم، بالكلية.

 

وهنأ رئيس الجامعة، القيادات الجديدة؛ موجهًا بضرورة مواكبة كافة سبل التطوير، والتحديث المستمر في مختلف القطاعات، والمساهمة في وضع الأهداف، والاستراتيجيات القائمة على ركائز التكنولوجيا المتطورة، وثورة المعلومات داخل الجامعة، وتعزيز قدراتها التقنية، والتنافسية، وتوجيهها نحو مستقبل رقمي متقدم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسيوط التحديث التطوير التقني التقنية التكنولوجي التنافس التنافسية التكنولوجيا التكنولوجيا المتطورة البيئة التاريخ التحدي الإستراتيجيات الاكاديمية الاداب الأستاذ الاستراتيجي الجامعة الب التح الجدى الجام الجامع الجد الجديد الجديدة

إقرأ أيضاً:

الصديق الخالد

أرجو أن تسمح لي صديقي القارئ العزيز أن أخرج عن السياق قليلا هذه المرة عما اعتدت عليه في اختيار موضوعات الكتابة - والتي تتسم بالواقعية والمعاصرة والتفكير في المستقبل إلى تسليط الضوء على ذكريات ذاتية من الزمن الماضي، ولكنها لازالت حاضرة بقوة في العقل والوجدان، وباتت تلك الذكريات مكونا راسخا في ملامح الشخصية.

وما من شك أن شخصياتنا الحاضرة هي نتاج تفاعل عوامل وراثية وتربوية وتعليمية وخبرات ومواقف حياتية عدة عبر الزمن.

ولم أكن أبدا اتخيل في 11 سبتمبر عام 2001 وبينما أنا استقل القطار من الأقصر متجها إلى القاهرة للالتحاق بجامعة القاهرة للدراسة بكلية الإعلام.. أنني أيضا على موعد مع مرحلة جديدة من حياتي تماما مثل المرحلة الجديدة التي عاشها ولازال يعيشها العالم بعد أحداث هجمات سبتمبر من نفس العام، على الولايات المتحدة الأمريكية، والتي علمت بحدوثها مساء ذلك اليوم وانا في القطار عبر الطبعات المسائية للصحف آنذاك.

وكأن تلك الأحداث كانت رسالة جديدة لي بأنني ذاهب إلى معركة جديدة من معارك الحياة من أجل الحفاظ على الثوابت والأصول والتقاليد الريفية الراسخة في ظل مجتمع القاهرة المكتظ بكل الأجناس وأنماط الحياة المختلف كليا عن المجتمع الذي ولدت ونشأت فيه.

وذات الوقت معركة أخرى هي إثبات الذات والنجاح في المهمة والهدف الذي رحلت وتركت من أجله دفء الأهل والأصدقاء.. لازلت أتذكر جيدا تلك اللحظات عندما وطأت قدماي رصيف محطة القطار بالجيزة لاستقل مترو الأنفاق متجها إلى الجامعة لإنهاء إجراءات السكن بالمدينة الجامعية.. أفكر في كيف سأعيش مع هذا المجتمع بضجيجه وصخبه ومفاجآته السخيفة أحيانا في كل خطوة تمشيها بشوارعه.

ذهبت إلى الجامعة وإذ بالمفاجأة الأكثر سخافة بأن السكن بالمدينة الجامعية للطلاب الجدد لن يكون قبل شهرين على الأقل من بداية الدراسة حسب لوائح أولويات التسكين!! مفاجأة لم تكن في الحسبان، وهنا شعرت بأنني وأمتعتي أصبحت في ورطة!! أين أذهب وماذا أفعل ولم يتبقى على انطلاق الدراسة سوى يومان فقط!!

وهنا أتذكر أن أخي الأكبر "حسين" كان قد أعطاني في وداعي قصاصة بها اسم وعنوان الأستاذ "خالد" نسيبه (شقيق خطيبته آنذاك وزوجته وأم وألاده حاليا ) كان أخي قد أعطاني بيانات الأستاذ "خالد" تحسبا لأي طارئ في رحلتي، والتي لا يخلو منها مجتمع مثل القاهرة ذات الزخم والضجيج المستمر.

ومن حسن الحظ والقدر أن عنوان الأستاذ "خالد" لم يكن يبعد عن الجامعة سوى أمتار قليلة بحي "بين السريات" العتيق والتاريخي.

ذهبت إلى العنوان وإذ بي أجد الشقة مغلقة حيث أنه هو وأشقائه "أحمد والسادات" في الخارج بالعمل ولن يعودوا سوى في المساء.. ولأن "خالد" كان حسن السيرة والسمعة ويحسن الجوار، لم يتردد جيرانه في الشقة المجاورة وكانوا من الشباب العزاب أيضا - في إصرارهم على استضافتي لحين عودة الأستاذ "خالد" من عمله، وعند عودته استقبلني "خالد" بخفة ظله وبشاشته التي اعتاد عليها بكل ترحاب وحفاوة مخففا عني عناء السفر والتعب والرهبة والخجل.

استضافني الأستاذ خالد معه لمدة تزيد عن الشهرين حتى التحاقي بالمدينة الجامعية، كان فيها كريما سخيا نزيها موجها وناصحا تماما وكأنه أخي الأكبر.

رحم الله الأستاذ خالد محمد عبد المنعم ابن مركز أبو تشت محافظة قنا رحمة واسعة، ورحم الله أباه المدير الأستاذ محمد عبد المنعم الرجل الصالح الطيب، وبارك الله في أشقاء الأستاذ "خالد" الكرام وفي ذريته الباقية، وفي كل طيب معطاء مثل "خالد "

اقرأ أيضاًالحصاد الأسبوعي لجامعة حلوان.. توقيع بروتوكولات تعاون وإعادة منح الجامعة شهادة الأيزو

الرئيس الألماني يفتتح الجامعة الألمانية الدولية في العاصمة الإدارية الجديدة

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد امتحانات التيرم الصيفي بكلية الزراعة
  • شروط قبول الطلاب الجدد بكلية الآداب جامعة حلوان 2024 (صور)
  • ‏الرئيس السوري يصدر مرسوما يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الحكومة في سوريا
  • بشار الأسد يصدر مرسوما بتكليف الدكتور محمد غازي بتشكيل حكومة جديدة في سوريا
  • رئيس جامعة أسيوط يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف  
  • الصديق الخالد
  • محافظ القليوبية ونائب رئيس جامعة الأزهر يناقشان تعزيز التعاون لتوفير بيئة جامعية آمنة
  • رئيس جامعة بنها يتفقد أعمال الكشف الطبي على الطلاب الجدد بكلية العلوم
  • آداب أسيوط تقدم برنامج الترجمة باللغة الفرنسية بنظام الساعات المعتمدة العام الجامعى الجديد   
  • رئيس جامعة صنعاء يصدر توجيهات لنفسه لنهب أراضي الجامعة (وثيقة)