شهدت مراكز ومدن محافظة الشرقية، حملات مكبرة لرفع الإشغالات والإعلانات غير المرخصة والبلدورات والحواجز الحديدية المخالفة، لتحقيق الانضباط بالشوارع وتيسير حركة المواطنين والسيارات، وإعادة الوجه الحضاري والجمالي لمدن المحافظة.

رفع 70 حالة إشغال في مركز فاقوس

وقام محمد الأباصيري رئيس مركز ومدينة فاقوس، بالإشراف على أعمال مسؤولي قسم الإشغالات برئاسة المركز وشرطة المرافق، خلال حملة مكبرة لرفع الإشغالات المخالفة بعدد من الشوارع الرئيسية بالمدينة، أسفرت عن رفع 70 حالة رفع إشغال و25 حالة ضبط إشغال و20 محضر إشغال.

تحرير 5 محاضر للمخالفين بمركز أبو كبير 

كما شن السيد عبدالرازق رئيس مركز ومدينة أبوكبير، حملة بشوارع المدينة أسفرت عن رفع جميع الإشغالات والتحفظ على «3 ميزان - 6 صندوق بلاستيك صغير - 10 قفص جريد - 1 مانيكان حديد - 2 قفص بلاستيك»، وتم تحرير 5 محاضر للمخالفين.

وتابع أحمد ضاحي رئيس مركز ومدينة ديرب نجم، أعمال حملة رفع الإشغالات بشوارع المدينة لفك الاختناقات المرورية التي يتسبب فيها سوق الأحد الأسبوعي، ورفع كل المخالفات والتعديات، والتنبيه على الباعة الجائلين بعدم افتراش بضائعهم بالشوارع.

وفي الوحدة المحلية بصافور، تم رفع الإشغالات وفك الازدحام المروري بالسوق لتسهيل حركة المرور للمواطنين والسيارات، كما شهدت صفط زريق رفع الإشغالات من سوق الأحد بداية من ميدان الشهداء مروراً بالكنيسة وشبكة الكهرباء مرورا بالتأمين الصحي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية حملات إشغالات شرطة المرافق رفع الإشغالات

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ سوهاج يقود حملة مكبرة بشوارع مدينة المنشاة

قاد الدكتور محمد عبد الهادي نائب محافظ سوهاج، اليوم، حملة مكبرة بنطاق مدينة المنشاة لرفع الإشغالات والعوائق المرورية، والرقابة على المحال التجارية، وتحقيق الانضباط بالشارع.

شارك في الحملة كل من العميد شادي عبد اللطيف مدير إدارة المرافق، وأحمد البدري رئيس مركز ومدينة المنشاة، وممثلي جهاز حماية المستهلك، والطب البيطري، والصحة، والتموين، والعمل، وسلامة الغذاء، والرقابة على الأغذية بمديرية الصحة.

وأوضح نائب محافظ سوهاج أن الحملة استهدفت شوارع «صلاح سالم، والشارع الجديد، وميدان بنك مصر، والشوارع المتفرعة من الميدان، ومحيط مجلس المدينة»، موجها برفع جميع الإشغالات، والعوائق المرورية، ومراجعة تراخيص المحلات، والمطاعم، ومدى الالتزام باشتراطات الصحة، والبيئة، والسلامة والصحة المهنية، ورفع مستوى النظافة والتجميل بتلك المناطق.

تحرير 55 محضرا متنوعا

وأسفرت الحملة عن تحرير 55 محضر مخالفات متنوعة ما بين «تموين، وصحة، وعمل، وسلامة غذاء»، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أكثر من 500 من المضبوطات، و 7 إخطارات غلق لمحلات غير مرخصة، ومخالفة.

ووجه نائب محافظ سوهاج خلال الحملة بإحالة مسئولي الإشغالات بالوحدة المحلية لمركز ومدينة المنشاة للتحقيق العاجل، لما تلاحظ من تردي الأوضاع بشوارع المدينة فيما يخص المرافق والإشغالات.

وتأتي الحملة بمدينة المنشاة، بالتزامن مع حملات أخرى بمختلف مراكز المحافظة لرفع الإشغالات، ومراجعة تراخيص المحال والمطاعم، والتأكد من صلاحية المواد الغذائية المقدمة للمواطنين، وتحسين مستوى النظافة، وتحقيق الانضباط بالشارع.

والتقى نائب المحافظ خلال جولته بالمنشاة عددا من الأهالي واستمع إلى مطالبهم، مؤكدًا على استمرار حملات النظافة ورفع الإشغالات بجميع مراكز المحافظة، لافتا إلى العمل على تنفيذ توجيهات المحافظ بعودة الانضباط للشارع السوهاجي، وتحقيق السيولة المرورية، وتمكين المواطنين من استخدام الأرصفة والشوارع بسهولة ويسر بعد رفع الإشغالات منها.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ سوهاج يقود حملة مكبرة بشوارع مدينة المنشاة
  • نائب محافظ سوهاج يقود حملة مرافق بمدينة المنشاه
  • «التنمية المحلية» تتابع تنفيذ الموجة 23 لإزالة التعديات والمخالفات
  • أبوالنصر يوجه رئيس مركز ومدينة أسيوط بإزالة تراكمات القمامة والمخلفات بالشوارع
  • قنا تنفذ حملة لإزالة التعديات بالبناء المخالف
  • محافظ الإسماعيلية يتابع مجهودات الوحدات المحلية في رفع الإشغالات والتعديات على حرم الطريق
  • تمهيد وتسوية الطرق بقرى مركز إطسا في الفيوم
  • تزامنًا مع اقتراب العام الدراسي الجديد.. حملات مكثفة لإزالة المخلفات الصلبة
  • حملات لرفع الإشغالات والتصدي للتعديات بشوارع الفيوم
  • استمرار حملات رفع الإشغالات ومراجعة تراخيص المحال التجارية وتمهيد الطرق بسوهاج