شهد اللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية، والدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، انطلاق فعاليات مبادرة زراعة ٢٠٠٠ شجرة مثمرة بالحديقة الدولية بالطريق الدائري بحي ثالث مدينة الإسماعيلية.

وذلك استكمالًا لمبادرة رئيس الجمهورية "١٠٠ مليون شجرة"، وضمن مبادرة النظافة العامة والتجميل "الإسماعيلية تستاهل"، والتي تم إطلاقها في ٢١ أغسطس الماضي، بهدف رفع درجة الوعي البيئي بالمحافظة.

وتم تنفيذ المبادرة عن طريق جهاز التجميل والتطوير بالمحافظة، وبمشاركة المجتمع المدني، جامعة قناة السويس، مديريات الأوقاف، الشباب والرياضة، التربية والتعليم، التضامن الاجتماعي، بيت العائلة المصرية بالإسماعيلية، وكنائس الإسماعيلية.

وحرص محافظ الإسماعيلية على زراعة أول شجرة مثمرة بالحديقة الدولية بالطريق الدائري، إيذانًا بانطلاق المبادرة وتشجيعًا للشباب المشاركين بالمبادرة من الجنسين، وتحفيزهم على العمل التطوعي والمشاركة المجتمعية.

وأكد اللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية، أن مبادرة زراعة الأشجار المثمرة بالمحافظة، تأتي استكمالًا لمبادرة السيد رئيس الجمهورية "١٠٠ مليون شجرة"، وجزء من مبادرة النظافة العامة والتجميل "الإسماعيلية تستاهل"، بهدف رفع درجة الوعي البيئي بالمحافظة.

مضيفًا، سعدت بهذه المبادرة نظرًا لأنها نفذت بمشاركة المجتمع المدني الذي ساهم بنسبة ٥٠٪ من الأشجار (١٠٠٠ شجرة مثمرة)، وعدد كبير من الشباب والأطفال وذوي الهمم، وهي خطوة ضمن مشوار طويل لعودة الإسماعيلية لسابق عهدها "باريس الصغرى".

ومن الجدير ذكره، أن الأشجار المثمرة سيتم زراعتها بالحديقة الدولية بالطريق الدائري، حديقة المحافظة، مكتبة مصر العامة، مدخل الإسماعيلية الصحراوي، حديقة المعرض الدائم، الجزيرة الوسطى بالطريق الدائري، الاندية الاجتماعية التابعةللمحافظة، مراكز الشباب، المديريات الخدمية، والمدارس ووحدات طب الأسرة على مستوى المحافظة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مبادرة الإسماعيلية جامعة القناة الإسماعيلية تستاهل محافظ الإسماعیلیة بالطریق الدائری

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات الحملة التنشيطية لتقديم خدمات تنظيم الأسرة بالشرقية

انطلقت اليوم السبت فعاليات الحملة التنشيطية لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، تحت شعار «مشوار الألف الذهبية يبدأ بخطوة» بمحافظة الشرقية، والتي يتم تنفيذها حتى 26 سبتمبر 2024 على مرحلتين، تحت إشراف الدكتورة عايدة عطية مديرة إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية.

انطلاق فعاليات الحملة التنشيطية لتقديم خدمات تنظيم الأسرة بالشرقية

وأوضح وكيل وزارة الصحة الدكتور هاني جميعة بأن حملة «مشوار الألف الذهبية.. يبدأ بخطوة» تشمل خدمات تنظيم الأسرة، وخدمات الصحة الإنجابية من متابعة الحمل وفحص بالسونار وكشف النساء بالإضافة إلى الكشف الطبي في تخصصات الباطنة والأطفال، مشيراً إلى أنه وفقاً لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية «CDC»، يُعد تنظيم الأسرة هو أحد أكبر عشر إنجازات في مجال الصحة العامة في القرن العشرين، كما أنه من الوسائط الأساسية لكبح جماح النمو السكاني، والذي لا يمكن تحمل ما ينجم عنه من آثار سلبية على الإقتصاد والبيئة، بالإضافة لتأثيره على جهود التنمية التي تبذل على الصعيدين الوطني والإقليمي، مؤكداً على الفرق الطبية المشاركة في الحملة التنشيطية بالمحافظة، بأهمية المعاملة الجيدة وحسن الإستقبال لجميع السيدات المترددات على الحملة، وأثناء تقديم الخدمات الطبية للمواطنين بالوحدات الصحية والمراكز الطبية بالمحافظة.

الحملة تستهدف تقديم الخدمات مجاناً

وأوضحت الدكتورة عايدة عطية أن الحملة تستهدف تقديم هذه الخدمات مجاناً لجميع السيدات المستهدفة، مشيرة إلى أن المرحلة الأولى تقدم الخدمة من خلال 240 عيادة تنظيم أسرة ثابتة بالوحدات والمراكز الطبية والمستشفيات مدعمة بخدمة الأخصائي، و13 عيادة طبية متنقلة لضمان وصول الخدمة إلى المناطق النائية والعشوائية بالنجوع والقرى بجميع أنحاء المحافظة، بمشاركة 100 طبيب مدرب، و352 ممرضة، و424 رائدة ريفية ومثقفة سكانية، وتم التدريب الجيد لهم على أعمال الحملة، مع التأكيد على الدور الإعلامي، ودور الرائدات الريفيات والمثقفات الصحيات في تنفيذ الندوات التوعوية والتثقيفية بمراكز الشباب والوحدات المحلية والجمعيات الأهلية وغيرها، عن أهمية تنظيم الأسرة والوسائل المتاحة، ومخاطر الزواج والإنجاب المبكر والمتكرر، بجانب تكثيف الدعاية الإرشادية اللازمة للمواطنين، بأماكن ومواعيد الحملة بجميع أنحاء المحافظة.

وأوضح محمود عبدالفتاح مدير المكتب الإعلامي بالمديرية، أن المرحلة الأولى من الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة تضم 10 إدارات صحية بالمحافظة هي «ههيا، أبو حماد، القرين، أبو كبير، بلبيس، مشتول السوق، العاشر من رمضان، كفر صقر، أولاد صقر، الحسينية»، وتستمر لمدة 5 أيام في الفترة من 14 حتى 19 سبتمبر، وتليها المرحلة الثانية خلال الفترة من 22 إلى 26 سبتمبر لعام 2024، وذلك في 9 إدارات هي «الزقازيق، القنايات، منيا القمح، فاقوس، ديرب نجم، الإبراهيمية، الصالحية الجديدة، منشأة أبو عمر، صان الحجر».

مقالات مشابهة

  • مراسل إكسترا نيوز: حادث الزقازيق وقع بين قطاري الإسماعيلية والمنصورة
  • انطلاق فعاليات الحملة التنشيطية لتقديم خدمات تنظيم الأسرة بالشرقية
  • زرع أكثر من 13 ألف شجرة برية بمحافظة الداخلية
  • محافظ المنيا يعلن إجراء 14 ألف جراحة ضمن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار
  • جهاز التطوير والتجميل بالإسماعيلية يستكمل مبادرة زراعة الأشجار المثمرة بالمحافظة
  • الرئيس الألماني ووزير التعليم العالي يشهدان افتتاح جامعة «GIU» بالعاصمة الإدارية
  • محافظ السويس يناقش ملفي التصالح والتقنين والإستعداد لإطلاق مبادرة بداية
  • محافظ الدقهلية يبحث آليات تنفيذ مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • محافظ الغربية: مبادرة المشروعات الخضراء تستهدف وضع حلول عاجلة وجذرية لمواجهة تحديات التغير المناخي
  • تدشين المرحلة الثانية من مبادرة قافلة الوسائل التعليمية بالوسطى