سرايا - مهند الجوابرة - علق الخبير العسكري واللواء المتقاعد مأمون أبو نوار على عملية الخليل البطولية ، والتي نفذها شاب فلسطيني حين قام بإطلاق النار على سيارة شرطة إسرائيلية وتمكن بـ 11 رصاصة قتل 3 جنود صهاينة ، اثنان على الفور وواحد بعد دقائق معدودة .

وقال أبو نوار لسرايا بأن هذه العملية وسابقاتها في الضفة قد يشعلون فتيل الانتفاضة الثالثة ، التي تقف على الأبواب في الضفة منذ شهور ، معللاً ومستشهداً بالتصعيد المتتالي من جميع الأطراف في جنين وطولكرم والمخيمات المترامية في الضفة بأكملها ، وهو ما يعني أن الانفجار الكبير سيكون قريباً جداً إن استمرت الأحداث في هذا التصاعد دون تهدئة الأوضاع .



وبين لسرايا أن عناصر السلطة الفلسطينية البالغ عددهم 65 ألف مسلح تقريباً في الضفة قد يقولون كلمتهم في نهاية المطاف ، مستبعداً فكرة أن يقف عناصر السلطة في وجه الشعب إن احتدم الاصطدام بين أهالي الضفة والمستوطنين الصهاينة المعتدين .

وأشار إلى أن قوة إسرائيل في مثل هذه المواجهات والحروب قوة نسبية ضئيلة نتيجة فقدانها عامل الاستخبارات في حرب الأحياء والمباني والحروب الأهلية .

وختم بأن الصراع الديني الحاصل في الضفة بين المستوطنين المتشددين وجيش الاحتلال ضد عناصر المقاومة سيولد قوة هائلة لا يمكن أن تٌنتج إلا وحدة الشعب الفلسطني في القتال وانضمام قوات السلطة إلى هذا الصراع ووقوفها إلى جانب أهاليهم وأبنائهم .

 

إقرأ أيضاً : 47 شهيدا بـ 3 مجازر خلال 24 ساعة في غزةإقرأ أيضاً : وسائل إعلام إسرائيلية: شركات تعلن توقفها عن العمل مساء اليومإقرأ أيضاً : عقب عملية الخليل .. فصائل فلسطينية تتوعد الاحتلال بالمزيد

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: فی الضفة

إقرأ أيضاً:

الجزيرة تبث مشاهد حصرية لتفجير سرايا القدس آلية إسرائيلية بجنين

بثت قناة الجزيرة مشاهد حصرية توثق عمليات عسكرية نفذتها سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية.

وتأتي هذه العمليات في إطار الرد على الحملة العسكرية الإسرائيلية والذي سمته السرايا "معركة رعب المخيمات" في المنطقة.

وتظهر اللقطات تفاصيل دقيقة لعدة عمليات في مناطق مختلفة من الضفة، حيث وثقت الكاميرا لحظة تفجير آلية عسكرية إسرائيلية بعبوة ناسفة في المنطقة الصناعية في جنين.

وأظهرت المشاهد اشتباكًا مباشرًا من المسافة صفر بين عناصر السرايا وقوة مشاة إسرائيلية، في نابلس، كما وثقت استهداف قوة راجلة إسرائيلية من المسافة نفسها في طوباس.

أما في طولكرم، فرصدت الكاميرا عمليتين منفصلتين الأولى: استهداف آليات عسكرية إسرائيلية متوغلة بإطلاق كثيف للنيران في منطقة المسلخ، والثانية: تدمير جرافة عسكرية إسرائيلية بعبوة ناسفة في شارع نابلس.

وكانت كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) أعلنت أمس الجمعة عن تنفيذ عملية نوعية في طوباس قُتل وجُرح فيها جنود بجيش الاحتلال.

كما أعلنت كتائب شهداء الأقصى-طوباس أنها أوقعت "قوة صهيونية في كمين محكم بالقرب من ديوان المسلماني من نقطة صفر بالأسلحة الرشاشة، مؤكدة وقوع أفراد القوة بين قتيل وجريح".

وتسلط هذه المشاهد الضوء على حدة المواجهات في الضفة الغربية وتصاعد العمليات العسكرية من جانب المقاومة وتعكس تصاعد عملياتها في الضفة الغربية.

 

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس توثق المعارك الضارية مع الاحتلال في الضفة (شاهد)
  • الجزيرة تبث مشاهد حصرية لتفجير سرايا القدس آلية إسرائيلية بجنين
  • عاجل | الجزيرة تعرض بعد قليل مشاهد حصلت عليها لتفجير عناصر سرايا القدس آلية عسكرية إسرائيلية بعبوة ناسفة في جنين
  • في وقت الانتخابات الرئاسية : تونس.. هل تشهد العلاقة بين اتحاد الشغل والسلطة تصعيدا؟
  • معاريف: إيران تسعى إلى تأجيج العنف في الضفة
  • سرايا القدس تنعى 5 من مقاتليها وتحذير إسرائيلي من انفجار وشيك بالضفة
  • هكذا تخطط السلطة للسيطرة على شمال الضفة.. ستنشر مئات عناصر الأمن
  • سرايا القدس تنعى 3 من مقاتليها في طولكرم
  • سرايا القدس تنعى 3 من قادتها استهدفت مركبتهم غارة صهيونية
  • صحيفة عبرية .. الانتفاضة بدأت بالفعل في الضفة