انطلقت اليوم الأحد، فعاليات مبادرة يوم السرد القرآني بمنطقة المنيا الأزهرية ، وذلك تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وبإشراف من فضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، ومتابعة فضيلة الشيخ أيمن عبد الغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وفضيلة الدكتور، أبو اليزيد سلامة، مدير عام إدارة شئون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية.

جاء ذلك تحت رعاية فضيلة الدكتور محمد حسانين عبداللاه، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية، ومتابعة فضيلة الشيخ عصام حسونة مديرعام العلوم العربية والشرعية، وتحت إشراف فضيلة الشيخ عبداللطيف بدر شحاتة، مدير إدارة شئون القرآن الكريم بالمنطقة مبادرة يوم ‏السرد القرآني، في مكاتب منطقة المنيا الأزهرية، حيث تم متابعة جميع المكاتب المشاركة، وانتظام العمل، وتوفير الجو الملائم للطلاب.

من جانبه أوضح الشيخ عبداللطيف بدر شحاتة، مدير إدارة شئون القرآن الكريم بالمنطقة، أن مبادرة السرد القرآني، لتسميع القرآن الكريم كاملًا فى يوم واحد، من خلال ‏الطالب على شيخه أو أحد المساعدين له، وذلك بهدف تمكين حفظ التلاميذ ‏للقرآن الكريم، وتدريبهم على ‏مراجعة أكبر قدر من القرآن الكريم في اليوم، وبث روح التنافس بين الطلاب ، وتشجيع باقي ‏التلاميذ ‏للوصول إلى هذا المستوى من الحفظ.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منطقة المنيا الأزهرية أخبار محافظة المنيا المنیا الأزهریة القرآن الکریم السرد القرآنی

إقرأ أيضاً:

رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية: الانتهاء من صيانة المعاهد استعدادا لبدء الدراسة

صرح الدكتور عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية؛ أنّ الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024 - 2025، تجري حاليًا على قدم وساق.

تكثيف المتابعات الميدانية من قبل الموجهين للمعاهد

وأكد رئيس المنطقة، أنّه سيتم تكثيف المتابعات الميدانية من قبل الموجهين للمعاهد، والاطلاع على كل ما يتعلق بسير العملية التعليمية داخلها، وإعداد تقارير بالملاحظات التي رُصدت بعد تسجيلها بدفتر الزيارات وعرضها على مدير الإدارة التعليمية.

وأوضح رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية، أنّه وجّه الموجهين بمُراعاة الدقة عند تقييم المُعلمين في التقارير الفنية المُعدة لهم، لافتًا إلى أنّه سيُتابع بنفسه بعضًا من العينات العشوائية خلال جولاته التفقدية للمعاهد.

الانتهاء من أعمال ‏الصيانات الخفيفة بالمعاهد الأزهرية

وأشار رئيس المنطقة، إلى أنّه تم الانتهاء من أعمال ‏الصيانة الخفيفة بالمعاهد الأزهرية التابعة لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، مع متابعة التجهيزات بالفصول الدراسية، من خلال التنسيق بين المعاهد والإدارات التعليمية ‏والإدارة الهندسية بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • إذاعة القرآن الكريم بالشارقة تعزز شراكاتها مع المؤسسات القرآنية والجامعية
  • رسالة ماجستير تناقش جهود الشيخ أحمد الخليلي في الإعجاز القرآني
  • تكريم أكثر من ٣٠٠ طالب من المتفوقين وحفظة القرآن الكريم فى المحلة الكبرى
  • وزير الأوقاف يكرم العشرة الأوائل في يوم السرد القرآني ويطلع على التحضير للمشاركة في مسابقة الكويت الدولية
  • مفتي القدس يحذر من تداول نسخة من القرآن الكريم
  • تكريم 800 من حفظة القرآن الكريم في كفر طبلوها بالمنوفية
  • رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية: الانتهاء من صيانة المعاهد استعدادا لبدء الدراسة
  • بحضور الدكتور عبد السند يمامة.. "وفد كفر الشيخ" يُكرم أوائل الثانوية العامة
  • أمسية خطابية وثقافية لأكاديمية القرآن الكريم بأمانة العاصمة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • ملتقى الشارقة للسرد يختتم فعاليات الدورة العشرين في تونس