شهد اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، والدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، انطلاق فعاليات مبادرة زراعة ٢٠٠٠ شجرة مثمرة بالحديقة الدولية بالطريق الدائري بحي ثالث مدينة الإسماعيلية.

وذلك استكمالًا لمبادرة السيد رئيس الجمهورية "١٠٠ مليون شجرة"، وضمن مبادرة النظافة العامة والتجميل بمحافظة الإسماعيلية "الإسماعيلية تستاهل"، والتي تم إطلاقها تحت رعاية محافظ الإسماعيلية في ٢١ أغسطس الماضي، بهدف رفع درجة الوعي البيئي بالمحافظة.

وتم تنفيذ المبادرة عن طريق جهاز التجميل والتطوير بالمحافظة، وبمشاركة المجتمع المدني، جامعة قناة السويس، مديريات الأوقاف، الشباب والرياضة، التربية والتعليم، التضامن الاجتماعي، بيت العائلة المصرية بالإسماعيلية، وكنائس الإسماعيلية.

وحرص محافظ الإسماعيلية على زراعة أول شجرة مثمرة بالحديقة الدولية بالطريق الدائري، إيذانًا بانطلاق المبادرة وتشجيعًا للشباب المشاركين بالمبادرة من الجنسين، وتحفيزهم على العمل التطوعي والمشاركة المجتمعية.

وأكد اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، أن مبادرة زراعة الأشجار المثمرة بالمحافظة، تأتي استكمالًا لمبادرة السيد رئيس الجمهورية "١٠٠ مليون شجرة"، وجزء من مبادرة النظافة العامة والتجميل "الإسماعيلية تستاهل"، بهدف رفع درجة الوعي البيئي بالمحافظة.

مضيفًا، سعدت بهذه المبادرة نظرًا لأنها نفذت بمشاركة المجتمع المدني الذي ساهم بنسبة ٥٠٪ من الأشجار (١٠٠٠ شجرة مثمرة)، وعدد كبير من الشباب والأطفال وذوي الهمم، وهي خطوة ضمن مشوار طويل لعودة الإسماعيلية لسابق عهدها "باريس الصغرى".

ومن الجدير ذكره، أن الأشجار المثمرة سيتم زراعتها بالحديقة الدولية بالطريق الدائري، حديقة المحافظة، مكتبة مصر العامة، مدخل الإسماعيلية الصحراوي، حديقة المعرض الدائم، الجزيرة الوسطى بالطريق الدائري، الاندية الاجتماعية التابعةللمحافظة، مراكز الشباب، المديريات الخدمية، والمدارس ووحدات طب الأسرة على مستوى المحافظة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الإسماعيلية زراعة الاشجار الحديقة الدولية شجرة مثمرة محافظ الإسماعیلیة بالطریق الدائری

إقرأ أيضاً:

التموين واقتصادية قناة السويس تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك

أكد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية على أهمية التعاون مع كل مؤسسات الدولة وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، بالإضافة إلى طرح المزيد من الفرص الاستثمارية المرتبطة بملفات وزارة التموين.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التموين والتجارة الداخلية مع وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لمناقشة سُبل تعزيز التعاون المشترك.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية إلى ضرورة تعزيز التعاون مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لجذب مزيد من المستثمرين للتوسع في إنشاء الصوامع وزيادة السعات التخزينية والعمل على توطين صناعة الصوامع في مصر، وإنشاء مناطق لوجستية متخصصة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لما لهذه المشروعات من أهمية استراتيجية.

ومن جانبه.. أكد رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس على أهمية التعاون مع الوزارة وجهاتها التابعة وخاصة في مجالات إنشاء الصوامع والمناطق اللوجستية، لما لهذه المشروعات من أهمية كبيرة وتمثل قيمة مضافة كبيرة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وشدد على الاهتمام بعرض الفرص الاستثمارية المتاحة، خاصة في ظل سعي المنطقة الاقتصادية لجذب مختلف الاستثمارات العالمية والعربية في القطاعات الصناعية والخدمية التي تستهدفها، والتي تتناسب مع احتياجات الأسواق المحلية والإقليمية.

حضر اللقاء وليد ابو المجد نائب وزير التموين والتجارةالداخلية، وأشرف صادق الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصوامع و أحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، و هبة السيد معاون الوزير والقائم بأعمال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية.

مقالات مشابهة

  • مراسل إكسترا نيوز: حادث الزقازيق وقع بين قطاري الإسماعيلية والمنصورة
  • انطلاق فعاليات الحملة التنشيطية لتقديم خدمات تنظيم الأسرة بالشرقية
  • زرع أكثر من 13 ألف شجرة برية بمحافظة الداخلية
  • محافظ المنيا يعلن إجراء 14 ألف جراحة ضمن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار
  • جهاز التطوير والتجميل بالإسماعيلية يستكمل مبادرة زراعة الأشجار المثمرة بالمحافظة
  • الرئيس الألماني ووزير التعليم العالي يشهدان افتتاح جامعة «GIU» بالعاصمة الإدارية
  • محافظ السويس يناقش ملفي التصالح والتقنين والإستعداد لإطلاق مبادرة بداية
  • محافظ الدقهلية يبحث آليات تنفيذ مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • التموين واقتصادية قناة السويس تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك
  • محافظ الغربية: مبادرة المشروعات الخضراء تستهدف وضع حلول عاجلة وجذرية لمواجهة تحديات التغير المناخي