اتهم رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، حركة حماس بمنع التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن، بعد انتشال جثث ستة رهائن قتلوا في غزة.

وقال نتانياهو إن" إسرائيل تجري مفاوضات مكثفة مع الوسطاء في جهد هائل للتوصل إلى اتفاق. وتواصل حماس رفض أي عرض بحزم"، حسب صحيفة "جورزاليم بوست".

وقال نتانياهو: "هذا يوم صعب لنا، وقلب الأمة كلها تمزق.

" مضيفاً أن "الأسوأ من ذلك، في تلك اللحظة بالذات، بينما كانت المحادثات جارية، قتلت حماس 6 من رهائننا".

#BREAKING: Israeli PM @Netanyahu says “whoever murders hostages doesn't want a deal,” adding that Hamas has refused to hold serious talks since December.

“We, for our part, have not let up [on negotiations],” the PM said. “The Israeli government is committed, and I am personally…

— Israel War Room (@IsraelWarRoom) September 1, 2024

وقال نتانياهو: "الذين يقتلون الرهائن - لا يريدون صفقة". وقال: "من جانبنا لم نتراجع. والحكومة الإسرائيلية ملتزمة، وأنا ملتزم شخصياً، بمواصلة السعي إلى صفقة تعيد جميع رهائننا وتضمن أمننا ووجودنا".

وعرج نتانياهو على صفقة الرهائن الأولى في نوفمبر(تشرين الثاني) التي أطلق بموجبها سراح 105 أسرى، مؤكداً أنه منذ ديسمبر(كانون الأول) "ترفض حماس إجراء مفاوضات حقيقية".

وأوضح نتانياهو أنه قبل 3 أشهر، في 27 مايو (أيار) وافقت إسرائيل على صفقة رهائن من 3 مراحل، وكشفت في 31  مايو(أيار).

وأكد نتانياهو: "حتى بعد أن قامت الولايات المتحدة بتحديث الخطوط العريضة للصفقة في 16 من أغسطس(آب) وافقنا عليها، ورفضتها حماس مرة أخرى".

وتحدث نتانياهو في أعقاب الجهود المكثفة التي بذلتها الولايات المتحدة لإتمام صفقة 31 مايو (أيار) والتي بموجبها كان سيطلق سراح بين 18 و 33 رهينة في 6 أسابيع، مقابل تهدئة في حرب غزة وإطلاق إسرائيل سراح سجناء فلسطينيين.

Prime Minister Benjamin Netanyahu, this morning:
"This is a difficult day for us.

Together with all citizens of Israel, I was outraged to the depths of my soul by the horrific, cold-blooded murder of six of our hostages: pic.twitter.com/Fs8qqlhJUm

— Prime Minister of Israel (@IsraeliPM) September 1, 2024

وكان من المرجح إطلاق سراح 4 من الرهائن الذين انتشلت إسرائيل جثثهم الأحد،  في المرحلة الأولى.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية نتانياهو صفقة صفقة الرهائن إسرائيل الخطوط العريضة الجهود المكثفة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تهاجم بوريل وتتهمه بـ "معاداة السامية"

وصف وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، السبت، بـ"المعادي للسامية"، تعقيباً على تعليقه على مقتل موظفين في الأمم المتحدة في غارة إسرائيلية على قطاع غزة، الأربعاء.

وقال كاتس في بيان "جوزيب بوريل معادٍ للسامية ومنتقد لإسرائيل، ويحاول باستمرار تمرير قرارات وعقوبات ضدّ إسرائيل داخل الاتحاد الأوروبي، ولكن يتم منعه لاحقاً من قبل معظم الدول الأعضاء".

.@JosepBorrellF is an anti-Semite and Israel-hater who consistently tries to pass resolutions and sanctions against Israel in the EU, only to be blocked by most member states.

There’s a difference between legitimate criticism and policy disagreements, which are normal among…

— ישראל כ”ץ Israel Katz (@Israel_katz) September 14, 2024 وانتقد بوريل "تجاهل المبادئ الأساسية للقانون الإنساني الدولي"، بعد مقتل 18 شخصاً في غارة إسرائيلية استهدفت، الأربعاء، مدرسة تؤوي نازحين في النصيرات وسط قطاع غزة، وفقاً للدفاع المدني.
ومن بين القتلى، 6 أعضاء في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا). وأدّت هذه الغارة إلى تدمير جزء من المبنى الذي تديره الوكالة.
من جانبه، أفاد الجيش الإسرائيلي بأنّ سلاح الجو "نفّذ ضربة دقيقة ضد إرهابيين كانوا يعملون" في المدرسة، واتخذ إجراءات للحد من المخاطر التي قد يتعرّض لها مدنيون جراء القصف.

وقال كاتس: "هناك فرق بين الانتقادات المشروعة والخلافات السياسية، وهي عادية بين الأصدقاء، وبين الحملة المعادية للسامية التي يشنّها بوريل ضدّ إسرائيل، والتي تذكّر بأسوأ مراحل معاداة السامية في التاريخ".

قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على مدرسة للنازحين بمخيم النصيراتhttps://t.co/zmpfSy4EyU

— 24.ae (@20fourMedia) September 11, 2024 وأثار الهجوم إدانات دولية، وهو الأكثر دموية الذي تتعرّض له مؤسسة تابعة للأونروا خلال الحرب المستمرّة منذ أكثر من 11 شهراً بين حركة حماس وإسرائيل في قطاع غزة.
وأعلنت الأونروا أنّ 220 موظفاً تابعاً لها على الأقل قُتلوا في هذه الحرب.

مقالات مشابهة

  • مظاهرات حاشدة في دولة الاحتلال تطالب بصفقة تبادل مع حماس (شاهد)
  • إسرائيل تهاجم بوريل وتتهمه بـ "معاداة السامية"
  • إسرائيل: مساعٍ لتشكيل حكومة بديلة للدفع باتجاه صفقة مع حماس
  • تظاهرات في عدة مدن محتلة تطالب بإبرام صفقة تبادل أسرى مع المقاومة الفلسطينية
  • متظاهرون يغلقون شوارع رئيسية في إسرائيل للمطالبة بصفقة
  • متظاهرون يغلقون شوارع رئيسية في إسرائيل
  • هجوم الأونروا.. إسرائيل تنشر أسماء وواشنطن تعلق
  • عائلات الأسرى الصهاينة: نتنياهو يواصل إفشال صفقة التبادل
  • نتانياهو: قبلنا عرض الوساطة النهائي وحماس تستمر بالرفض
  • شهادات توثق كذب رواية إسرائيل حول مقتل المتضامنة الأمريكية عائشة نور