بوابة الوفد:
2024-07-02@11:08:48 GMT

أمن القاهرة يضبط تاجر عملة مزيف بعابدين

تاريخ النشر: 10th, August 2023 GMT

 أكدت معلومات وتحريات قسم شرطة عابدين بمديرية أمن القاهرة قيام أحد الأشخاص بالتردد على دائرة القسم والنصب على المواطنين وإيهامهم بإستبدال عملات محلية بأخرى أجنبية والإستيلاء على ما بحوزتهم من مبالغ مالية ولاذ بالفرار.

أمن القاهرة يضبط جرائم السرقة ومرتكبيها في حملة أمنية أمن القاهرة يضبط المتهمين بسرقة فيلا بمنطقة المقطم اعترافات المتهمين

 

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المذكور حال تواجده بدائرة القسم وتبين أنه أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بمحافظة الجيزة، وعُثر بحوزته على مبالغ مالية عملات"محلية وأجنبية".

 

وبمواجهة المتهم اعترف بمزاولته نشاطاً تخصص فى النصب على المواطنين عقب إيهامهم بقدرته على تغيير المبالغ المالية بآخرى أجنبية والإستيلاء على المبالغ المالية حيازتهم ومغافلتهم والفرار وأقر بإرتكابه 6 وقائع نصب.

 

 وجرى بإرشاده ضبط مبلغ مالى بمسكنه من متحصلات وقائع النصب، وأقر بإنفاقه باقى المبالغ المالية على متطلباته الشخصية، وبإستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المتهم وإتهموه بالنصب عليهم وقرروا بعدم سابقة تحريرهم محاضر بوقائع النصب، تحرر محضر بالواقعة وجاري اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أمن القاهرة اعترافات المتهمين

إقرأ أيضاً:

القبض على شخصين في حلب يقومان بترويج عملة مزيفة

دمشق- سانا

ألقى فرع الأمن الجنائي في حلب القبض على شخصين يقومان بترويج الدولار الأمريكي المزيف ضمن أحياء محافظة حلب وخارجها والإتجار بالقطع النقدية الأثرية والأسلحة الحربية.

وذكرت وزارة الداخلية في منشور على صفحتها الرسمية في فيسبوك أنه بعد ورود معلومات إلى فرع الأمن الجنائي بحلب عن مواصفات شخصين مجهولَين يقومان بترويج الدولار الأمريكي المزيف أحدهما على متن دراجة نارية، تمكن الفرع المذكور بعد المراقبة وجمع المعلومات من إلقاء القبض عليهما وهما المدعوان (جاسم . ظ) و الثاني (رافي . خ) الذي ضبط بحوزته مبلغ /2500/ دولار أمريكي مزيف و/63/ قطعة نقدية معظمها أثرية ومسدس حربي تمت مصادرتها جميعاً.

وأشارت الوزارة إلى أنه بالتحقيق مع المقبوض عليهما اعترفا بترويج الدولار الأمريكي المزيف ضمن أحياء محافظة حلب وخارجها كما اعترف المقبوض عليه الثاني بقيامه بالإتجار بالقطع النقدية الأثرية والأسلحة الحربية بالاشتراك مع أشخاص آخرين لا تزال الأبحاث جارية عنهم.

ولفتت الوزارة إلى أنه تم تنظيم الضبط اللازم وسيتم تقديم المقبوض عليهما إلى القضاء المختص أصولاً.

مقالات مشابهة

  • هيئة الزكاة توضح الحد الأدنى من المبالغ المالية المسموح السفر بها
  • تجديد حبس تاجر الأقراص المخدرة بعابدين
  • الـ «فيسبوك» فضحهم.. القبض على المتهمين بتعاطي المخدرات بالسلام
  • فيديو على الفيسبوك وراء ضبط المتهمين بتعاطي المخدرات بالسلام
  • سحب الجنسية من لاجئ مزيف اطلع على وثائق سرية بريطانية
  • قرار قضائي ضد عصابة سرقة الكبائن الكهربائية في القطامية
  • الأمن يضبط مخدرات بـ 1.5 مليون جنيه
  • القبض على شخصين في حلب يقومان بترويج عملة مزيفة
  • حبس تاجري حشيش في روض الفرج
  • النيابة العامة: ثلاثه أشقاء وراء مقتل طفل البداري للتنقيب عن الآثار