لجريدة عمان:
2024-09-15@00:13:52 GMT

مشاركة واسعة في سداسيات سوكا الخليج بمحافظة ظفار

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

مشاركة واسعة في سداسيات سوكا الخليج بمحافظة ظفار

أقيم أمس بفندق الفنار بمحافظة ظفار مؤتمر صحفي أعلن فيه عن تفاصيل بطولة سوكا الخليج الأولى لسداسيات كرة القدم، التي تستضيفها سلطنة عُمان في محافظة ظفار خلال الفترة من 1 - 4 سبتمبر الجاري، وقد أوضح من خلاله وليد بن جمعة العبيداني رئيس اتحاد سوكا في الشرق الأوسط والمدير التنفيذي لصناع الرياضة بأن بطولة سوكا الخليج الأولى لسداسيات كرة القدم بمحافظة ظفار ستكون اللبنة الأولى لتطوير هذه اللعبة التي تختص اللاعبين الهواة، مؤكدا على أن دول الخليج بحاجة لمثل هذه الرياضة لزيادة عدد ممارسي اللعبة من فئة الهواة.

وأشار العبيداني إلى أن البطولة تأتي ضمن مسار إعداد بطولة العالم التي سوف تستضيفها سلطنة عُمان خلال الفترة من 29 نوفمبر لغاية 7 ديسمبر القادمين، حيث شهدت العديد من التصفيات على مستوى قارة أوروبا وقارة أمريكا الشمالية والجنوبية وإفريقيا وشرق آسيا وتأهلت من خلالها مجموعة من الفرق لتضم البطولة 44 فريقا من 44 دولة.

وأضاف: نتمنى أن تكون بطولة سوكا الخليج الأولى لسداسيات كرة القدم المحطة الأولى التي سنبني عليها تجاربنا، مشيرا إلى أن البطولة سوف تشهد وجود 7 حكام، ثلاثة منهم من قارة أوروبا، وثلاثة من سلطنة عمان، بالإضافة إلى حكم من تونس.

الاجتماع الفني

شهد الاجتماع الفني حضور رؤساء الوفود والأجهزة الإدارية للمنتخبات المشاركة، بالإضافة إلى حضور كل من ماركس رئيس لجنة التحكيم في اتحاد سوكا، والحكم الدولي في اتحاد سوكا التونسي عمر بن حسونة. وتحدث مازن الرواس مدير البطولة حول الاشتراطات الفنية للبطولة بشكل عام وتطرق إلى نظام اللعب فيها بشكل تفصيلي هدف منه توضيح عدة نقاط مهمة للمنتخبات المشاركة كونها البطولة الأولى. وقال ماركس رئيس لجنة التحكيم في اتحاد سوكا: سعدت بالحضور قي سلطنة عُمان لأول مرة من خلال بطولة سوكا الخليج الأولى لسداسيات كرة القدم التي تحتضنها محافظة ظفار، وأكد على أن هنالك بعض الصعوبات للمنتخبات التي تشارك في هذه اللعبة لأول، ونتطلع بأن تكون بطولة جميلة للجميع.

وتابع: لجنة التحكيم ترحب باستفسارات الجميع ونسعى لإنجاح البطولة. كما تم خلال الاجتماع الفني استعراض المنتخبات المشاركة وألوان القمصان الأساسية والاحتياطية لكل منتخب.

جاهزية المنتخبات للبطولة

بدأ المؤتمر الصحفي للأجهزة الفنية للمنتخبات المشاركة الخاص بلقاء مدرب المنتخب العراقي والقطري وأكد من خلاله ناظم شاكر مدرب المنتخب العراقي على أن مباراة الافتتاح دائما ما تكون صعبة، مشيرا إلى أنهم يأملون في تقديم مباراة إيجابية، وأوضح أنهم استقطبوا أبرز اللاعبين.

أما أنس جاسم لاعب منتخب العراق، فقال: نتمنى التوفيق لمنتخبنا أمام المنتخب القطري، مبينا أنهم سيقدمون أفضل المستويات لتحقيق نتائج إيجابية، ونقدم الشكر للجنة المنظمة للبطولة ونكن كل الاحترام للمنتخب القطري.

من جانبه قال جاسم عسكر مدرب منتخب قطر: نقدم شكرنا لسلطنة عُمان على الاستضافة في البطولة مؤكدا على أن الجميع فائز في هذا التجمع الرياضي، مشيرا إلى أن منتخب قطر يضم مجموعة جيدة من اللاعبين ذوي الخبرة.

أما مدرب منتخبنا أحمد بن سالم بيت سعيد فأكد على جاهزية المنتخب، وقال: نرحب بالجميع في سلطنة عمان في محافظة ظفار، حيث إن البطولة تعتبر بطولة جديدة لجميع المنتخبات واستقدمنا عددا من اللاعبين بالرغم من تعرض البعض للإصابات ولكن الموجودين قادرون على تعويض هذه الغيابات وسنكون رقما صعبا في البطولة، مشيرا إلى أنه بالنسبة للمشاركة السابقة في مولدوفيا تعتبر تجربة جيدة واستفدنا منها الكثير.

وقال اللاعب حسين الحداد لاعب منتخبنا الوطني نحن في أتم الاستعداد لخوض غمار البطولة ونترقب الحضور الجماهيري من لمؤازرة المنتخب.

من جانب آخر أشار محمد الكندري مدرب المنتخب الكويتي إلى أن البطولة ليست بغريبة ولكنها بنظام مختلف ونتمنى أن تقام بشكل سنوي، ولدينا لاعبين على مستوى جيد هم لاعبو دوري الصالات ونتطلع إلى تحقيق لقب البطولة، وأكد على احترام جميع المنتخبات وسيخوضون كل مباراة على حدة من أجل كسب البطولة.

أما عبدالله الشيخان لاعب المنتخب الكويتي فقال: بدأ إعداد فريقه منذ الموافقة على المشاركة في البطولة بالرغم من قصر المدة، إلا أن اللاعبين أظهروا الحماس والرغبة في تقديم مستويات البطولة.

في سياق متصل، قال إبراهيم السيد مساعد مدرب المنتخب اليمني: نشكر اللجنة المنظمة للبطولة، مبينا أنه تم دعوتهم قبل شهر من إقامة البطولة، وقمنا بانتقاء عدد من اللاعبين الموجودين في سلطنة عمان، ولا يوجد دوري سوكا في اليمن، حيث إن هناك دوري للفرق الأهلية وسوف ندخل البطولة بتحد على الرغم من ضعف الإمكانيات التي لدينا.

وأوضح جاهد العكبري لاعب المنتخب اليمني أنه يأمل من الجماهير اليمنية الموجودة في محافظة ظفار الوقوف خلف المنتخب، مشيرا إلى أنهم سيسعون لتقديم مستويات جيدة ونشكر اللجنة المنظمة على الاستضافة.

على الطرف الآخر، قال المدرب الإيراني أزاري مدرب المنتخب الإماراتي: سنبذل جهودا كبيرة لتحقيق البطولة خاصة في ظل وجود منتخبات قوية ونحترم الجميع، مؤكدا على أنه من الصعوبة أن نقول بأن البطولة سهلة لمنتخبنا فالجميع أتى من أجل تحقيق البطولة، بينما أشار محمد العبيد لاعب المنتخب الإماراتي إلى أن جميع المنتخبات حضرت لتحقيق اللقب، وسوف نبذل قصارى جهدنا لتحقيق نتائج إيجابية في البطولة.

على صعيد متصل، قال طارق سليمان المدير الإداري للمنتخب المصري: نقدم شكرنا للجنة البطولة، ونتشرف بالمشاركة كوننا ضيف شرف للبطولة وسط وجود منتخبات كبيرة، ولله الحمد لدينا قاعدة جماهيرية كبيرة في محافظة ظفار ولا شك أن ذلك سيكون حافزا كبيرا لتحقيق نتائج جيدة، أما اللاعب محمد المحمدي لاعب المنتخب المصري، فأكد على أن منتخب بلاده أعد جيدا للبطولة بالرغم من القوانين الجديدة علينا إلا أننا سنقدم مستويات.

هذا وتقام البطولة بتنظيم من شركة صناع الرياضة بالتعاون مع مكتب محافظ ظفار وبلدية ظفار والمديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار بمشاركة منتخبات دول الخليج ممثلة في سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين ودولة قطر بالإضافة إلى منتخبات العراق واليمن وفريق من مصر كضيف شرف في البطولة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی محافظة ظفار مدرب المنتخب بمحافظة ظفار لاعب المنتخب مشیرا إلى أن فی البطولة أن البطولة من خلال على أن

إقرأ أيضاً:

بسبب 26 سبيكة ذهبية.. مدرب حراس مرمى المنتخب الأوليمبي في النيابة

قرر المستشار إيهاب العوضي رئيس نيابة أول وثان الشيخ زايد حبس المتهم بسرقة فيلا الكابتن أيمن طاهر مدرب حراس مرمى المنتخب الأوليمبي 4 أيام، على ذمة التحقيقات بتهمة السرقة.

كما قررت النيابة إخلاء سبيل مالك مقهى، أخفى المتهم المسروقات لديه، من ديوان قسم الشرطة بضمان محل إقامته بعدما أثبتت التحريات حسن نيته، وقام بتسليم المسروقات "26 سبيكة" لجهات التحقيق.

وتوجه منذ قليل الكابتن أيمن طاهر مدرب حراس مرمى المنتخب الأوليمبي إلى نيابة الشيخ زايد لتسلم 26 سبيكة ذهب استولى عليها مسجل خطر من داخل غرفة نومه في شهر يونيو الماضي بعدما تسلل إلى فيلته مستغلا غياب الأسرة عن المنزل.

ونجحت الأجهزة الأمنية بالجيزة في إلقاء القبض على المتهم بسرقة فيلا الكابتن أيمن طاهر مدرب حراس المنتخب الأوليمبي بعد فترة من البحث.

كانت قد باشرت النيابة العامة بالشيخ زايد تحقيقاتها في سرقة 26 سبيكة ذهبية من فيلا الكابتن أيمن طاهر مدرب حراس المرمى بمنتخب مصر الأوليمبي في كومبوند شهير بالشيخ زايد.

كواليس سرقة فيلا مدرب حراس مرمى المنتخب الأوليمبي

وأدلى أيمن طاهر بأقواله في التحقيقات قائلا، إنه غادر فيلته للسفر وقضاء إجازة العيد وعندما عاد اكتشف سرقة 26 سبيكة ذهبية تزن كل واحدة منها 5 جرامات، حيث استولى عليها اللص من دولاب غرفة نومه.

وأضاف مدرب حراس مرمى المنتخب الأوليمبي، أنه اشترى تلك السبائك في يناير الماضي واحتفظ بها في دولاب غرفة نومه، وعندما عاد إلى فيلته اكتشف كسرًا في الباب الخلفي للحديقة وباب غرفة النوم واختفاء السبائك، مؤكدًا أنه لا يدخل الفيلا سوى الخادمة والسائق، لكنهما كانا غير متواجدين أثناء سفره، وأن منزله لا توجد به كاميرات مراقبة سوى في الكومبوند ومن الخارج، ولم يتهم أحدًا بسرقة هذه السبائك من داخل منزله.

تقدم الكابتن أيمن طاهر مدرب حراس المرمى بمنتخب مصر الأوليمبي ببلاغ إلى قسم شرطة اول الشيخ زايد باكتشافه سرقة عدد من السبائك الذهبية بواقع ٢٦ سبيكة، وزن كل منها ٥ جرامات، حيث كان غائبا عن الفيلا منذ يوم ١٥ يونيو الماضي، وعند عودته اكتشف كسر الباب الخلفي للفيلا وفقدان السبائك الذهبية.

تم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • منتخب الكراسي المتحركة يفوز على امريكا.. وديا
  • المنتخب التونسي للجمباز يحصد 4 ميداليات في البطولة الإفريقية بالقاهرة
  • منتخب اليد للكراسي المتحركة يواجه أمريكا وديا الليلة
  • شكوك حول مشاركة زياش مع المنتخب المغربي في التوقف الدولي المقبل
  • فشل مشاركة المنتخب اليمني للكرة الطائرة في بطولة غرب آسيا للشباب
  • سلطنة عُمان ضمن القائمة الأولى للدول الأكثر جاهزية في الأمن السيبراني
  • بسبب 26 سبيكة ذهبية.. مدرب حراس مرمى المنتخب الأوليمبي في النيابة
  • استكمال إعداد المسودة الأولى لوثيقة فلسفة التعليم في سلطنة عمان
  • ختام مشروع تمكين منتجي اللبان بمحافظة ظفار
  • منتخب القوى يدشن مشاركته بالبطولة العربية للناشئين بالسعودية