حادثة غريبة أثارت دهشة الأطباء في الهند حين اكتشفوا مجموعة من الأجسام المعدنية الحادة داخل معدة شاب في العشرينيات من عمره، ومن خلال عملية جراحية دقيقة، تمكن الأطباء من استخراج مفاتيح وسكين من داخل جسده، لكن ما السبب الذي يدفع شخصًا لابتلاع مثل هذه الأشياء الخطرة؟

كانت البداية عندما لاحظت والدة الشاب اختفاء مفاتيح خزانة ملابسها، وعند سؤالها ابنها عن مكان المفاتيح، أجاب بأنه ابتلعها، وظنت الأم أن ابنها يمزح وتجاوزت الأمر، ولكن ظل رد فعل ابنها يثير قلقها بحسب «نيويورك بوست».

وبعد فترة بدأ الشاب بالشكوى من آلام في المعدة، ومع استمرار شكواه، قررت الأم أخذه إلى المستشفى، وهناك كشف الأطباء من خلال موجات فوق صوتية عن وجود مفاتيح وأشياء معدنية أخرى داخل معدته، وكانت الصدمة كبيرة إذ لم يصدق الأطباء ما رأوه.

عملية جراحية لإنقاذ الشاب

بعد ذلك جرى نقل الشاب إلى غرفة العمليات وخضع لعملية جراحية دقيقة؛ استخرج خلالها الأطباء مفاتيح، وقواطع أظافر، وسكينًا قابلًا للطي من معدة الشاب، وعلى الرغم من خطورة الوضع، إلا أن الشاب بدأ في التعافي بعد العملية.

تأثير السوشيال ميديا 

الأم ألقت باللوم على إدمان ابنها لوسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت، مدعية أن هذا الإدمان أثر على صحته العقلية، ومتابعته المستمرة لمقاطع الفيديو التي دفعته لتجربة هذه الأشياء، والأطباء لم ينفوا هذا الاحتمال، إذ أكد الجراح المعالج أن الشاب تأثر بالفعل بالإفراط في استخدام الهاتف الذكي، ما دفعه إلى هذه التصرفات الغريبة من باب التجربة.

ورغم نجاح العملية، يبقى التشخيص الرسمي لحالة الشاب غامضًا، لكن الأطباء يرون احتمالية إصابته بمرض بيكا، وهو اضطراب عقلي يدفع المصابين إلى ابتلاع أشياء غير صالحة للأكل.

ما هو مرض بيكا؟

بعض الأشخاص الذين يعانون من أمراض عقلية مزمنة، يأكلون أشياء غريبة كابتلاع مسمار أو مطاط أو سكين أو بلاستيك، وهناك شخصيات تفعل هذه الأشياء كنوع من لفت الانتباه أو الضغط النفسي المعرض له، وأكل هذه الأشياء عمدًا يدل على الإصابة بالاضطراب العقلي «بيكا»، بحسب الدكتور جمال فرويز استشاري الطب النفسي في تصريحاته لـ«لوطن».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سكين ألم المعدة عملية جراحية هذه الأشیاء

إقرأ أيضاً:

قصف أوكراني استهدف بيلغورود الروسية يتسبب في مقتل مواطن

أعلن حاكم مقاطعة بيلغورود الروسية، فياتشيسلاف غلادكوف، مقتل امرأة في قرية بالمقاطعة الروسية جراء قصف أوكراني استهدف بيلغورود.

 وقال غلادكوف في تدوينة على تلغرام، ليل السبت، "لدينا مدني آخر قُتل في قرية بيزليودوفكا، قُتلت امرأة نتيجة قذيفة أصابت منزلًا بشكل مباشر".

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم السبت، أن الدفاعات الجوية الروسية دمرت 19 مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعتي بيلغورود وكورسك خلال الليلة الماضية.

وذكرت الوزارة، في بيان، "خلال الليلة الماضية، تم التصدي لمحاولة قام بها نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بطائرات مسيرة على أهداف في الأراضي الروسية".

وأوضحت أنه "دمرت أنظمة الدفاع الجوي المناوبة 10 طائرات بدون طيار فوق أراضي منطقة كورسك و9 طائرات فوق أراضي منطقة بيلغورود".

وتستهدف القوات الأوكرانية بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف وشبه جزيرة القرم بالطائرات المسيرة والصواريخ.

وتتبع كييف أساليب إرهابية، في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية، والقصف المدفعي ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا، محاولةً صرف الانتباه عن فشل ما تسميه بـ "الهجوم المضاد"، والذي كانت أعلنت عنه في يونيوالعام الماضي.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 فبراير2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات للاضطهاد في إقليم دونباس على يد نظام كييف.

مقالات مشابهة

  • قصف أوكراني استهدف بيلغورود الروسية يتسبب في مقتل مواطن
  • لحظة مؤثرة لأم مع ابنها لحظة وقوع زلزال في أستراليا
  • وزير النفط العراقي يجري عملية جراحية طارئة في الولايات المتحدة
  • باتنة : عائلة “غناي” تطالب بجـ.ـثمان ابنها المقـ.ـتول داخل سجن بفرنسا
  • الصغير: المخزون السلعي المحدود والمتداول من النقد الأجنبي ينبىء بأزمة حادة
  • جسم غريب يُنهي حياة شاب شمالي بغداد بعد عودته من زيارة مرقد العسكريين
  • مرض نادر يتسبب في ولادة طفل مرتين.. ما القصة؟
  • معهد أمريكي: دول الخليج ترى في الضربات الأمريكية البريطانية على الحوثيين مضللة وغير واقعية وخطيرة (ترجمة خاصة)
  • القصـاص من جان قتل مواطنا بآلة حـادة
  • بالفيديو – بوسي ترقص مع ابنها في عيد ميلادها