تواصل وزارة التضامن الاجتماعي، فعاليات مبادرة «أحسن صاحب»، لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع والقضاء على عزلتهم الاجتماعية، والتي تنفذها الوزارة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة صناع الحياة مصر، حيث شارك 1500 متطوع في فعاليات الدمج الفني لذوي الإعاقات المختلفة في 24 محافظة ضمن فعاليات المبادرة.

وتضمنت الفعاليات إتاحة مساحات آمنة تم فيها تنفيذ أنشطة فنية متعددة تشمل «الرسم - النحت - الخزف - الهاند ميد - مسرح وتمثيل»، حيث شارك المتطوعون مع أشخاص من أصحاب الإعاقات المختلفة في المحافظات المستهدفة في تنفيذ الفعاليات.

وتهدف المبادرة إلى نشر رسائل توعية للقضاء على العزلة الاجتماعية للأشخاص ذوي الإعاقة من خلال دمجهم في المجتمع عن طريق تنفيذ العديد من الأنشطة المختلفة مثل الأنشطة الرياضية والفنية والإبداعية وغيرها.

كما تؤكد المبادرة، أهمية دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع بشكل فعال وتحقيق المساواة بينهم وبين الجميع، وذلك من خلال عدة محاور أساسية منها، الصداقة الفردية، القيادة والتطوير الذاتة، الوظائف والفرص المهنية، العيش المستقل، والدمج الرقمي، بجانب توضيح المفاهيم الخاطئة وتغيير الصورة النمطية السلبية السائدة عن الأشخاص ذوى الإعاقة.

وتستهدف الحملة الوصول لـ10 ملايين مواطن في 24 محافظة والتوعية بكيفية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بمشاركة 10000 متطوع من متطوعي صناع الحياة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التضامن الاجتماعي وزارة التضامن الاجتماعي أخبار مصر ذوي الإعاقة أهم الأخبار مبادرة أحسن صاحب

إقرأ أيضاً:

«تجارية الجيزة» تدعو لبحث خطط تنفيذ مبادرة بداية جديدة: تحسن جودة حياة المواطن

وجه المهندس أسامة الشاهد، رئيس الغرفة التجارية للجيزة، الدعوة لأعضاء مجلس الادارة ورؤساء الشعب التجارية بالغرفة لعقد اجتماعا تنسيقيا موسعاً لاستعراض ومناقشة خطط ورؤى الشٌعب النوعية بالغرفة، في تنفيذ فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

تنفيذ المبادرة وتحقيق أهدافها

وأكّد رئيس الغرفة التجارية للجيزة، في بيان اليوم، اهتمام الغرفة بتنفيذ المبادرة وتحقيق أهدافها، والتي تأتي انعكاسا لرؤية القيادة السياسية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، وتحسين جودة حياة المواطنين بخدمات، وأنشطة، وبرامج متنوعة، تستهدف كل الفئات العمرية منذ الولادة إلى ما بعد عمر 65 عامًا، مشددًا على ضرورة تكاتف الجهود بين جميع القطاعات لتحقيق الأهداف المنشودة.

بداية جديدة لبناء الإنسان

وأوضح الشاهد أنَّ مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بدأت  في السابع من سبتمبر 2024 وتستمر لمدة 100 يوم بمختلف محافظات الجمهورية، وتعد إستراتيجية متكاملة هدفها الأول هو تنمية الإنسان وفتح  طريق للمواطن المصري نحو التنمية الذاتية والثقافية لتقديم مواطن قادر على نفع المجتمع.

الأهداف الإستراتيجية للمشروع القومي

يُذكر أنَّ الأهداف الاستراتيجية للمشروع القومي للتنمية البشرية، تتمثل في تعزيز جودة الحياة وتحقيق التنمية المستدامة عبر تحسين محوري التعليم والصحة، وتعزيز المهارات الإعداد لسوق العمل في جميع المراحل العمرية، على المستويين المحلي والعالمي، لإعداد مواطن مؤهل يمتلك مهارات تمكنه من المساهمة الفعالة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • استمرار فعاليات برنامج «اكتشفني».. أنشطة متنوعة لدمج ذوي الهمم (صور)
  • «الداخلية» تواصل فعاليات مبادرة «كلنا واحد» لتوفير المستلزمات المدرسية
  • «أزهرية كفر الشيخ» تختتم فعاليات الأنشطة الصيفية وتكرّم المشاركين
  • «القومي للإعاقة» يستكمل فعاليات مشروع «اكتشفني».. ندوات توعوية
  • تواصل فعاليات المولد النبوي بمختلف المحافظات اليمنية
  • صابر بباوي صاحب الـ103 أعوام يخوض امتحان محو الأمية بالإسكندرية
  • «تجارية الجيزة» تدعو لبحث خطط تنفيذ مبادرة بداية جديدة: تحسن جودة حياة المواطن
  • محافظ الدقهلية يبحث آليات تنفيذ مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • «لا أمية مع تكافل».. صاحب الـ103 عامًا يخوض امتحان محو الأمية بالإسكندرية
  • "الشباب والرياضة" تواصل فعاليات قافلة الأنشطة المجمعة لمركز شباب مطروح