موقع 24:
2024-09-15@00:16:27 GMT

أطباء يستخرجون مفاتيح ومقصات وسكين من بطن مريض هندي

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

أطباء يستخرجون مفاتيح ومقصات وسكين من بطن مريض هندي

فوجئ الأطباء في الهند بمفاتيح، ومقصات أظافر، وسكين استخرجوها من بطن شاب عشريني، في قصة أثارت ضجة واسعة في البلاد بعد تداول صور عبر مواقع التواصل توثق تفاصيل العملية الجراحية.

بحسب صحيفة "نيويورك بوست"، ظهرت هذه القضية إلى الإعلام حين فقدت والدة الشاب الذي لم يكشف عن هويته، مفاتيح خزانة ملابسها، وفسألت ابنها عن مكانها، فرد بجواب صادم "في بطني".


لكنها بدأت تصدّق أن رواية ابنها ليس مجرد "دعابة ثقيلة" بعد تكرار  فقدان قطع معدنية من المنزل، تزامناً مع معاناته من آلام مبرحة في بطنه.

وكانت الصدمة الأكبر عند نقله إلى مستشفى في موتيهاري بولاية بيهار، حيث أظهرت صورة الأشعة أجساماً صلبة في معدته. وعلى الفور، خضع للجراحة عاجلة واستخرج الجراحون مجموعة مفاتيح ومقصي أظافر وسكيناً قابلة للطي.

وعلى الرغم من الطبيعة الدقيقة للعملية، إلا أن المريض يتعافى بشكل جيد. لكن يظل التشخيص الرسمي لسبب ابتلاعه هذه القطع غامضاً.

إدمان الهاتف

ألقت الأم باللوم في تصرفات ابنها الغريبة على إدمانها متابعة وسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت، مدعية أن صحته العقلية تأثرت بالوقت الهائل الذي يقضيه أمام الشاشة.

من جهته، أيّد المشرف على العملية الدكتور كومار نظريتها، واعتبر أن أفعاله قد تكون مؤشراً على إصابته باضطراب البيكا أو شهوة الغرائب، وهي حالة صحية عقلية حيث "يبتلع المصاب بشكل قهري أشياء ليست طعاماً".

وشرح أن هذا المرض يصيب غالباً الأطفال والنساء الحوامل والأشخاص الذين يعانون من اضطرابات نفسية مثل اضطراب طيف التوحد والإعاقات الذهنية وحتى الفصام، وفقاً للطبيب.

ولفت الدكتور كومار إلى أن صحة الشاب الجسدية في تحسن مستمر، لكن لا بد من علاجه النفسي، ومتابعته للتخلص من آثار مرض "بيكا" وإلا سيكرر فعلته وقد يقتل نفسه في المرة المقبلة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الهند

إقرأ أيضاً:

"أطباء بلا حدود": الوضع الإنساني في غزة كارثي

غزة - صفا وصف الأمين العام لمنظمة "أطباء بلا حدود"، كريستوفر لوكيير، الوضع الإنساني والصحي في قطاع غزة بأنه كارثي ولا أمن ولا أمان للعاملين في القطاع الصحي خلال تأدية واجبهم. وأكد لوكيير، "للجزيرة"، أن "إسرائيل" تستخدم ورقة المساعدات الإنسانية أداة للدعاية السياسية، وأنها لا تسمح بدخول المواد اللازمة للقطاع.  وشدد على أن القانون الدولي الإنساني يضمن دخول المساعدات، ويضمن حياة وأمن العاملين في الرعاية الصحية والإنسانية، وهذا لم يحدث. 

مقالات مشابهة

  • صدور قرار بتعيين الدكتور عبد المؤمن شجاع الدين وعلوي عقيل في السلطة القضائية
  • لحظة مؤثرة لأم مع ابنها لحظة وقوع زلزال في أستراليا
  • ”لا يمر يوم إلا ونرى مريض فقد نظره بسبب هذا المرض”.. استشاري سعودي يكشف عن مرض منتشر بكثرة
  • بشار الأسد يصدر مرسوما بتكليف الدكتور محمد غازي بتشكيل حكومة جديدة في سوريا
  • باتنة : عائلة “غناي” تطالب بجـ.ـثمان ابنها المقـ.ـتول داخل سجن بفرنسا
  • منظمة أطباء بلا حدود: الوضع الإنساني في غزة كارثي
  • "أطباء بلا حدود": الوضع الإنساني في غزة كارثي
  • الدكتور منجي على بدر يكتب: نتائج قمة «منتدى الصين»
  • بحضور الدكتور عبد السند يمامة.. "وفد كفر الشيخ" يُكرم أوائل الثانوية العامة
  • بالفيديو – بوسي ترقص مع ابنها في عيد ميلادها