صحيفة اليوم:
2024-09-15@00:11:34 GMT

"الأرصاد": أمطار غزيرة ومتوسطة على 3 مناطق

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

'الأرصاد': أمطار غزيرة ومتوسطة على 3 مناطق

نبَّه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من هطول أمطار غزيرة إلى خفيفة على منطقة جازان، يصاحبها رياح شديدة السرعة، وانعدام في مدى الرؤية الأفقية، وتساقط البرد، وجريان السيول، وصواعق رعدية، إضافة إلى احتمال تكون الأعاصير القمعية.
وأوضح أن حالة الطقس تلك تشمل محافظات أبو عريش، وأحد المسارحة، والطوال، وصبيا، وصامطة، وضمد، والحرث، والدائر، والريث، والعارضة، والعيدابي، وفيفا، وهروب وجزيرة فرسا، مبينًا أن الحالة تستمر حتى الساعة الـ 11 مساءً.


أخبار متعلقة الأولى من نوعها.. تدشين عيادات افتراضية للدعم الروحي في مكة"التعليم" تعزز التطوير المهني للمدارس عبر برنامج التطوير الموجه ذاتيًا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الأرصاد": أمطار غزيرة ومتوسطة على 3 مناطق - واسأمطار الباحة والمدينة المنورةكما نبَّه مركز الأرصاد من هطول أمطار غزيرة على منطقة الباحة، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية, وانعدام في الرؤية, وجريان للسيول، وتساقط البرد, على مدينة الباحة، ومحافظات العقيق, والقرى, والمندق, وبلجرشي, وبني حسن, والمخواة, وقلوة, والحجرة, وغامد الزناد والأجزاء المجاورة لها، مبينًا أن الحالة تستمر حتى الساعة الـ 11 مساءً.
ونبَّه أيضًا إلى هطول أمطار متوسطة على محافظتي العيص وينبع النخل بمنطقة المدينة المنورة، تشمل تأثيراتها رياحًا شديدة السرعة، وانعدامًا مدى الرؤية الأفقية، وتساقط البرد، وجريان السيول، وصواعق رعدية، مبينًا أن الحالة تستمر حتى الساعة الـ 11 مساءً.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس مناطق أمطار المطر الأرصاد الطقس أمطار غزیرة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة بالساعات المقبلة

ووفق النشرة الجوية الصادرة عن المركز " من المتوقع هطول أمطار رعدية متفرقة متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات تعز، إب، ريمة، ذمار، المحويت وعمران.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على محافظات صعدة، حجه، صنعاء، الضالع، البيضاء، شبوة، حضرموت والمهرة.

وأوضح المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية، وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في تعز ـ المعافر: 29.4 ملم، إب: 3.0ملم.

وهطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، البيضاء، ذمار والضالع.

وحذّر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن الصواعق الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنحدرات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

 

مقالات مشابهة

  • “الأرصاد”: هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على جازان
  • فيضانات في التشيك وبولندا إثر هطول أمطار غزيرة
  • طقس السبت: أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على عدد من مناطق المملكة
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار خفيفة على المدينة المنورة
  • مشاهد رائعة.. هطول أمطار متفرقة على الباحة
  • أمطار غزيرة ورياح رعدية تضرب النمسا بسبب منخفض جوي قوي
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة بالساعات المقبلة
  • طقس الجمعة: أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على عدد من مناطق المملكة
  • بالفيديو.. ثعبان ضخم يتسلق مرتفعا صخريا في السعودية بعد موجة أمطار غزيرة
  • "الأرصاد": أمطار على جازان وموجة حارة بالمدينة المنورة