موقع 24:
2024-09-15@00:20:21 GMT

شبح داعش يهدد البادية السورية من جديد

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

شبح داعش يهدد البادية السورية من جديد

صعّد تنظيم داعش الإرهابي بشكل كبير هجماته في مناطق متفرقة من البادية السورية.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن داعش انتعش من جديد مستهدفاً العسكريين والمدنيين بهجمات مسلحة، تنوعت بين كمائن، وهجمات على نقاط عسكرية، واستهدافات مباشرة، وتفجير ألغام.

#المرصد_السوري
خلال أسبوع.. "التـ ـنـ ـظـ ـيم" ينتعش في #البادية السورية ويقـ ـتل 20 من المدنيين والعسكريين في 6 عملياتhttps://t.

co/55nMQCwUzT

— المرصد السوري لحقوق الإنسان (@syriahr) September 1, 2024

وحسب المرصد، لا يزال التنظيم الإرهابي يحاول إثبات قدراته على شن الهجمات في البادية السورية مستغلاً طبيعتها الصحراوية لنصب الكمائن والانسحاب السريع والتواري رغم هزيمة التنظيم  في مارس (آذار) 2019 وانتهاء سيطرته على مناطق مأهولة بالسكان.

ووثق المرصد السوري لحقوق الإنسان، خلال أسبوع واحد تنفيذ خلايا التنظيم الإرهابي 6 عمليات في مناطق متفرقة من البادية السورية، أسفرت عن مقتل أكثر من 15 عسكرياً و5 مدنيين.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية التنظيم الإرهابي خلايا التنظيم داعش سوريا البادیة السوریة

إقرأ أيضاً:

وفاة رئيس بيرو السابق عن عمر يناهز 86 عامًا

توفي ألبرتو فوجيموري، الزعيم القوي السابق لبيرو طوال فترة تسعينيات القرن الـ20 والزعيم الأكثر إثارة للانقسام في البلاد، عن عمر يناهز 86 عاما، بعد عشرة أشهر فقط من حصوله على عفو وإطلاق سراحه من السجن.

الرئيس الأسبق توفي بعد صراع مع مرض السرطان

وبحسب صحيفة «الجارديان» البريطانية فإن رئيس البيرو الأسبق توفي في منزل ابنته ووريثته السياسية كيكو فوجيموري في العاصمة البيروفية ليما، مساء أمس الأربعاء حيث أعلنت ابنته «بعد صراع طويل مع السرطان، رحل والدنا ألبرتو فوجيموري للتو للقاء الرب، نطلب من أولئك الذين أحبوه أن يرافقونا بالصلاة من أجل الراحة الأبدية لروحه».

لا يزال فوجيموري، الذي حكم بيرو من عام 1990 إلى عام 2000، شخصية مثيرة للانقسام في بيرو، بينما تقود ابنته كيكو التي رشحت نفسها للرئاسة ثلاث مرات، حركة سياسية شعبوية يمينية.

 أُدين رئيس بيرو السابق بتهمة الاختطاف والقتل 

وينسب إليه أنصاره الفضل في القضاء على حركة الدرب المضيء الماوية وإعادة الاقتصاد إلى مساره الصحيح بعد التضخم الجامح ويعتقد كثيرون آخرون أنه حكم بقبضة من حديد خلال العقد الذي أمضاه في السلطة، والذي اتسم بانتهاكات واسعة النطاق لحقوق الإنسان والفساد المستشري.

في عام 2009، أُدين فوجيموري بتهمة الاختطاف والقتل وحُكم عليه بالسجن لمدة 25 عامًا في ما وصف بأنه حكم تاريخي لقضايا حقوق الإنسان في أمريكا اللاتينية، وأطلق سراحه من السجن في ديسمبر 2023 بعد أن قضت المحكمة الدستورية في بيرو بضرورة منحه عفواً إنسانياً، على الرغم من أن المحكمة الأمريكية لحقوق الإنسان طلبت من الدولة البيروفية الامتناع عن تنفيذ الأمر. 

مقالات مشابهة

  • البرلمان العربي: وقف إطلاق النار في غزة أصبح مطلبًا يحظى بإجماع دولي
  • رئيس البرلمان العربي: وقف إطلاق النار في غزة أصبح مطلبًا يحظى بإجماع دولي
  • رئيس البرلمان العربي: وقف إطلاق النار في قطاع غزة لم يعد مطلبا عربيا بل أصبح يحظى بإجماع دولي
  • سياسيون وحقوقيون: مصر تعيد صياغة «ملف حقوق الإنسان»
  • سوريا: تفاصيل جديدة عن عملية "الكوماندوز" الإسرائيلية في مصياف
  • طارق رمضان.. سقوط الداعية الإخواني يُذهل التنظيم الإرهابي
  • مقتل 6 قادة بتنظيم داعش الإرهابي في العراق
  • مقتل شخصين تابعين لحزب الله في غارة إسرائيلية إستهدفت سيارة ىالجولان السوري
  • قتيلان في قصف إسرائيلي على الجولان السوري المحتل  
  • وفاة رئيس بيرو السابق عن عمر يناهز 86 عامًا