سلطان آل علي (دبي)

أخبار ذات صلة رافينيا: برشلونة ينجح في التحدي الأول «صدفة غريبة» في «هاتريك» رافينيا!


بدأ برشلونة الموسم الحالي من الدوري الإسباني لكرة القدم بـ«انطلاقة استثنائية»، حيث نجح في الفوز بأول أربع مباريات، ووضع هذا الأداء «البارسا» في صدارة الترتيب، وعزز من حظوظه في المنافسة على لقب «الليجا»، خاصة في ظل التاريخ الذي يشير إلى نجاح النادي في الفوز بالبطولة، في مواسم سابقة، عندما يحصد «العلامة الكاملة»، في أول 4 جولات.


ولم تكن البداية سهلة إطلاقاً، حيث انتزع برشلونة تحت قيادة المدرب الألماني هانزي فليك الفوز على فالنسيا في ملعبه بنتيجة 2-1، وبلباو بالنتيجة نفسها، وكرر السيناريو أمام رايو فايكانو، وفي الجولة الرابعة، اكتسح ريال بلد الوليد بـ«سباعية» نظيفة، تؤكد أنه مستعد للمنافسة على اللقب بقوة.
ووفقاً للإحصائيات، فإن برشلونة بدأ موسمه بأربعة انتصارات متتالية 11 مرة من قبل، نجح في الفوز بالبطولة في تسع منها، وتشمل مواسم 1984-1985 و1990-1991 و1997-1998 و2009-2010 و2012-2013 و2014-2015 و2015-2016 و2017-2018 و2018-2019، وفي الموسمين 1972-1973 و2013-2014، حلّ وصيفاً خلف أتلتيكو مدريد.
اللافت في الإحصائيات أن ريال مدريد لم يتمكن من الفوز بلقب الدوري الإسباني، في أي موسم بدأ فيه برشلونة بأربعة انتصارات متتالية منذ عام 1961، هذا يمنح برشلونة دفعة معنوية كبيرة، حيث يضع ضغطاً إضافياً على غريمه التقليدي ريال مدريد للحاق بركب الصدارة منذ بداية الموسم.
من الواضح أن البداية القوية تمنح برشلونة الأفضلية، ليس فقط من حيث النقاط، ولكن أيضاً من حيث الثقة والإصرار على استعادة لقب الدوري الإسباني، مع الأداء الجماعي المتميز، والقيادة الفنية الذكية، ويبدو أن برشلونة يملك كل الأدوات اللازمة للنجاح هذا الموسم.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإسباني الليجا برشلونة أتلتيكو مدريد ريال مدريد بلد الوليد فالنسيا بلباو

إقرأ أيضاً:

إشبيلية يخطف فوزا صعبا على حساب خيتافي في الدوري الإسباني

استطاع فريق الكرة الأول بنادي إشبيلية خطف فوزا صعبا على ضيفه خيتافي بهدف دون رد ضمن منافسات الجولة الخامسة بالدوري الإسباني لكرة القدم، اليوم السبت.

يدين الفريق الأندلسي بهذا الفوز للاعبه المخضرم وقائده خيسوس نافاس الفائز مؤخرا مع منتخب إسبانيا بلقب بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" بألمانيا.

وأحرز خيسوس نافاس هدف المباراة الوحيد بعد مرور 23 دقيقة من المباراة التي أقيمت على ملعب رامون سانشيز بيزخوان معقل إشبيلية.

وأكمل إشبيلية اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد خوانلو سانشيز في الدقيقة 87، ولكنه حافظ على نقاط المباراة التي امتدت لما يقرب من ربع ساعة في الوقت بدل الضائع.

وبكى خيسوس نافاس بحرقة شديدة عقب اللقاء من شدة الفرحة بهذا الفوز الثمين، وحصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

ويعد هذا الفوز هو الأول لإشبيلية في الدوري هذا الموسم في الدوري، والأول له على ملعبه منذ الفوز على غرناطة بثلاثية دون رد في 5 مايو الماضي ضمن منافسات موسم 2024/2023.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة برشلونة ضد جيرونا بالدوري الإسباني والقنوات الناقلة
  • إشبيلية يخطف فوزا صعبا على حساب خيتافي في الدوري الإسباني
  • عاجل.. فليك يعلن قائمة برشلونة لمواجهة جيرونا غدًا في الدوري الإسباني
  • لأول مرة.. رافينيا لاعب الشهر في الدوري الإسباني
  • تشكيل برشلونة أمام جيرونا في الجولة الخامسة من الدوري الإسباني
  • موعد مباراة ريال مدريد ضد سوسيداد بالدوري الإسباني والقنوات الناقلة
  • برشلونة المتألق جاهز للثأر والابتعاد بالصدارة عن ريال مدريد
  • مواعيد مباريات ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني
  • جدول ترتيب الدوري الإسباني قبل انطلاق الجولة الخامسة
  • مواعيد مباريات الجولة الخامسة من الدوري الإسباني.. ريال مدريد ضد سوسيداد