شبكة أنباء العراق ..

أعلن الإسباني خيسوس كاساس مدرب المنتخب العراقي، قائمة اللاعبين النهائية المستدعاة لمباراتي عمان والكويت ضمن الجولتين الأولى والثانية في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

وتألفت قائمة المنتخب العراقي من (26) لاعبًا هم كل من جلال حسن، علي كاظم، حسين حسن، أيمن حسين، إبراهيم بايش، أسامة رشيد، يوسف أمين، أحمد مكنزي، صفاء هادي، أمير العماري، مصطفى سعدون، حسين علي، زيدان إقبال، أحمد يحيى، ميرخاس دوسكي، محمد الطائي، علي الحمادي، مهند علي، مناف يونس، سعد ناطق، زيد تحسين، دانيلو السعد، ريبين سولاقا، لؤي العاني، أمجد عطوان، علي جاسم.

أما المستبعدين، فهم: أكام هاشم، وحسن عبد الكريم “قوقية”، وباشانغ عبد الله، ومحمد قاسم، وهيران أحمد، وفرانس بطرس.

يشار الى ان الإبعاد لم يكن نهائياً وإنما لمباراتي عمان والكويت ضمن تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم يومي 5 و10 من الشهر الجاري.

ومن المؤمل أن يخوض المنتخب العراقي مساء اليوم آخر وحداته التدريبية قبل اختتام معسكر الدوحة والتوجه غدًا الإثنين إلى البصرة.

يذكر أن المنتخب العراقي قد خاض حصة تدريبية استشفائية صباح اليوم في مقر الإقامة في الدوحة بداخل صالة الألعاب الرياضية، لجميع اللاعبين الذين اشتركوا في مواجهة أمس ضد نادي الوعب.

وفاز المنتخب العراقي على نادي الوعب القطري بهدفين دون رد في مباراة ودية يوم أمس السبت، وسجل ثنائية العراق كل من أمجد عطوان في الدقيقة 5 وزيد تحسين في الدقيقة 90، إذ جاءت المباراة للوقوف على مستويات اللاعبين ومدى جاهزيتهم لخوض المباريات.

وكانت التغييرات مفتوحة في المباراة بواقع 3 توقفات بناء على طلب مدرب المنتخب العراقي كاساس، كما كان اللقاء مغلقًا بعيدًا عن الحضور الجماهيري ووسائل الإعلام بطلب من المدرب الإسباني أيضاً.

وخلال الأيام القليلة الماضية، رفع المنتخب العراقي من وتيرة تدريباته في ملعب جامعة قطر تحضيرًا لانطلاق جولة التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2026.

وسبقت الحصص التدريبيّة محاضرات فنيّة فيديويّة لمدرب المنتخب العراقي كاساس، تركزت على الطرق الممكن استخدامها في عملية نقل الكرة إلى مناطق المنافس مع تطبيق مفردات المحاضرة في التدريبات، التي شهدت مؤخرًا التحاق محترف الوحدة السعودي يوسف أمين بوفد المنتخب العراقي في الدوحة.

وشهدت تدريبات المنتخب العراقي، حضور رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال والنائب الثاني لرئيس الاتحاد يونس محمود وعضو الاتحاد العراقي لكرة القدم أحمد الموسوي.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات المنتخب العراقی

إقرأ أيضاً:

إدارة الزمالك توجه رسالة إلى اللاعبين بعد الفوز على الشرطة الكيني

حرص أحمد خالد حسانين، عضو مجلس إدارة الزمالك ورئيس بعثة الفريق الأول لكرة القدم في كينيا، على تقديم الشكر للاعبين والجهاز الفني عقب الفوز على الشرطة الكيني في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وتواجد أحمد خالد حسانين في غرفة ملابس الفريق عقب نهاية المباراة، وقدم التهنئة للاعبين والجهاز الفني، ووجه لهم الشكر بعد المجهود المبذول طوال أحداث المباراة وتحقيق فوز مهم خارج الديار.

وحقق فريق الزمالك فوزا غاليا على الشرطة الكيني بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد نيايو الوطني في ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، ليقطع الأبيض خطوة نحو التأهل لدور المجموعات قبل مباراة العودة المقرر لها يوم 20 سبتمبر الجاري باستاد القاهرة الدولي.

مقالات مشابهة

  • صدور قرار بتعيين أعضاء في المحكمة العليا (الأسماء)
  • رئيس الاتحاد العراقي: تم تجهيز مفاجأة لـ “رونالدو” تخص والده المتوفي .. فيديو
  • إدارة الزمالك توجه رسالة إلى اللاعبين بعد الفوز على الشرطة الكيني
  • “المولد” في العناية الفائقة بدبي بعد سقوطه من شرفة منزله
  • محافظ كركوك يكرم اللاعب أيمن حسين
  • مدرب ليفربول حول عقد محمد صلاح: “الإجابة مملة”
  • سليماني: “في المنتخب كلنا إخوة وأصدقاء وهذا سر قوتنا”
  • منتخب كرة السلة 3×3 يغادر مونديال “U23” بشرف
  • أ.د . حسين الخزاعي .. نقابة المعلمين قلبت الموازين ودعمت “جبهة العمل الإسلامي”
  • ماجد هود: مانشيني لا يتناسب حتى نفسيًا مع لاعبي ‎المنتخب السعودي .. فيديو