اختتم مركز الأساليب التخطيطية بمعهد التخطيط القومي، البرنامج التدريبي بعنوان " تطبيقات الرياضيات والاحصاء في الحياة العملية" لطلاب كلية العلوم - جامعة السويس، لمجموعة من طلاب وطالبات كلية العلوم- جامعة السويس، "قسم الرياضيات وعلوم الحاسب"، والذي أقيم خلال الفترة من25 حتى29 أغسطس2024، بحضور أ.د بسمة الحداد مديرة المركز، ود.

زلفى شلبي، المشرف العلمي على البرنامج، ود.هبة جمال مدرس العلوم السياسية بمركز الأساليب التخطيطية، والتى قدمت ندوة تناولت الحديث عن التكنولوجيا الحديثة وتأثيرها على المجتمع والدولة، في ختام البرنامج التدريبي.

تفاصيل ثامن أيام امتحانات ملاحق الثانوية العامة 2024


وفى هذا الإطار أوضح الدكتور أشرف صلاح الدين نائب رئيس المعهد للتدريب والاستشارات وخدمة المجتمع أن البرنامج يأتي في ضوء التعاون بين المعهد والجامعات المختلفة في مجالات التدريب وتنمية القدرات ورفع كفاءة الأفراد والمؤسسات، وتعزيزاً لمبدأ التعاون والمشاركة، وتبادل الخبرات، بما يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وفي السياق ذاته، وردًا على أسئلة الطلاب؛ أكدت أ.د بسمة الحداد،  حرص معهد التخطيط القومي علي استحداث برامج تدريبية جديدة، تهدف إلى إكساب الطلاب المهارات التي تساعدهم في المنافسة في سوق العمل سواء المحلي أو الدولي، وذلك خلال فعاليات تسليم شهادات حضور البرنامج التدريبي.
وأضافت الحداد، أن البرنامج يهدف إلى تدريب الطلاب على ربط التطبيقات الحديثة في إدارة وتحليل البيانات والرياضيات والإحصاء بالحياة العملية، واستخداماتها المختلفة في الواقع العملي وذلك من خلال تدريب الطالبات على استخدام برامج التحليل الإحصائي والرياضي وتحليل البيانات الجاهزة ومنها MICROSOFT SQL، SPSS، وLingo. .
وتجدر الإشارة إلى مشاركة نخبة من شباب وأساتذة المركز المتميزين في البرنامج، وهم أ. سعد عبد الحميد، أ.سماح عبد اللطيف، د. نهال عبد العاطى، أ. محمد عبد الحميد، ود.هبه جمال الدين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مركز الأساليب التخطيطية معهد التخطيط القومي تطبيقات الرياضيات والاحصاء العلوم السويس

إقرأ أيضاً:

مركز المعلومات يختتم برنامج التدريب الصيفي بتأهيل 205 شباب من 33 جامعة مصرية لسوق العمل

أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، عن اختتام فعاليات برنامج التدريب العملي الصيفي لطلاب الجامعات المصرية وشباب الخريجين، في مقره بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وخلال الحفل الختامي الذي نظمه المركز بهذه المناسبة، أكد الدكتور أسامة الجوهري، مساعد رئيس مجلس الوزراء، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، أن هذا البرنامج يأتي في إطار المسؤولية المجتمعية للمركز، ويهدف لتأهيل الشباب وإعدادهم لسوق العمل، من خلال تقديم برامج تدريبية متنوعة تسهم في تطوير مهاراتهم وتعزيز قدرتهم على المنافسة في مختلف المجالات.

وأشار الجوهري إلى أن المركز يعمل على تعزيز التعاون مع المؤسسات الأكاديمية والبحثية، تحقيقاً لتكامل الجهود من أجل دعم أهداف التنمية المستدامة للدولة المصرية، مضيفاً أن المركز يسعى دائماً إلى توفير المعرفة والمعلومات وإقامة قنوات تواصل فعالة مع المجتمع، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في هذا الصدد.

وأوضح الجوهري أن المركز قام خلال هذا العام بتدريب 205 شباب وشابات من 33 جامعة مصرية، من خلال برامج تدريبية متخصصة تهدف إلى تطوير المهارات العملية لدى المتدربين في مجالات متعددة، لتأهيلهم لسوق العمل، دعماً لسياسات الدولة تجاه تمكين الشباب وإعدادهم لتولي المناصب القيادية.

وفي ختام كلمته، قدم الجوهري شكره وتقديره للمتدربين على مشاركتهم المتميزة، مهنئاً إياهم على اجتيازهم فترة التدريب بنجاح.

من جانبهم، أعرب المشاركون في البرنامج عن امتنانهم للمركز على الفرصة التي أتيحت لهم لاكتساب مهارات عملية جديدة، مؤكدين أن التدريب منحهم دفعة قوية نحو تعزيز التزامهم بالإنجاز والإبداع والقدرة على التواصل والعمل الجماعي، مشيدين بدور المركز في دعم مُتخذ القرار وتعزيز جهود التنمية في مصر.

يُذكر أن المتدربين قَدِمُوا من تخصصات متنوعة، شملت الاقتصاد، والعلوم السياسية، والإعلام، وتكنولوجيا المعلومات، والقانون، وتم توزيعهم على إدارات المركز المُختلفة وفقاً لتخصصاتهم العلمية.

مقالات مشابهة

  • شروط قبول الطلاب الجدد بكلية الآداب جامعة حلوان 2024 (صور)
  • ختام البرنامج التدريبي إعداد قادة الذكاء الاصطناعي وحرب المعلومات
  • بمشاركة 16 دولة عربية.. إعداد القادة يختتم برنامج «إعداد قادة الذكاء الإصطناعي وحرب المعلومات»
  • مركز المعلومات يختتم برنامج التدريب الصيفي بتأهيل 205 شباب من 33 جامعة مصرية لسوق العمل
  • «معلومات الوزراء» يختتم برنامج تأهيل 205 شباب من 33 جامعة حكومية وخاصة لسوق العمل
  • "مركز المعلومات" يختتم برنامج التدريب الصيفي بتأهيل 205 شباب من 33 جامعة
  • معلومات الوزراء يختتم برنامج التدريب الصيفي بتأهيل 205 شباب لسوق العمل
  • جُدري القرود.. برنامج تدريبي بتأمين صحي بني سويف
  • تأمين صحي بني سويف ينفد برنامج تدريبي تثقيفي حول مرض "جُدري القرود"
  • بحوث الثروة السمكية يختتم البرنامج التدريبي عن أسس الاستزراع السمكي