أعلنت إي أي أتش إثمار الدولية القابضة “إي أي أتش” توزيع 100 مليون درهم أرباحا على مستثمريها وفقاً للنتائج المرحلية لنصف العام الأول المنتهي في 30 يونيو 2023، وذلك تعزيزاً لموقعها المتنامي ضمن المشهد الاستثماري في دولة الإمارات وانعكاساً لأدائها المالي المتميز ونموها الاستثنائي خلال هذا العام.

كانت الشركة قد أعلنت مطلع شهر يوليو الماضي عن نمو استثنائي في أعمالها ونتائجها المالية خلال النصف الأول من هذا العام حيث بلغ صافي أرباح الشركة في النصف الأول من هذا العام مبلغ 445 مليون درهم مقارنة بمبلغ 24 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وقال علي الجبيلي، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لشركة إي أي أتش: “إن الوصول لتحقيق نتائج قياسية يأتي نتيجة الرؤية والتوجيه السليم لمجلس الإدارة والعمل المستمر من الكوادر العاملة في إي أي اتش، وبهذه المناسبة نؤكد التزامنا الثابت باستمرارنا في وضع الأولوية لمصالح مستثمرينا، والسعي الدائم لارتياد آفاق استثمارية جديدة ومُجزية”.

وأوضح أن هذا النمو الكبير تحقق على خلفية التوسع الهائل الذي شهدته أصول الشركة خلال هذا العام، واستراتيجية الاستحواذ والتنويع التي اتبعتها إي أي أتش، فقد ارتفعت أصول الشركة من 77.7 مليون درهم في النصف الأول من عام 2022، إلى 2.23 مليار درهم عند نهاية النصف الأول من عام 2023، كما أظهرت البيانات المالية للشركة ارتفاعاً كبيراً في حقوق الملكية الإجمالية عند نهاية النصف الأول من 2023 بلغ نحو 1.35 مليار درهم، مقارنة بمبلغ 66.3 مليون درهم عند انتهاء النصف الأول من العام الماضي.

وأضاف الجبيلي : “لقد حمل النصف الأول من هذا العام الثمار الكاملة للاستراتيجية التي اتبعتها إي أي أتش خلال العام المنصرم على امتداد قطاعات عملها ومحافظها الاستثمارية.. وتمثل هذه النتائج المبهرة المجالات غير المحدودة للنمو والتوسع خدمة للأهداف الاقتصادية الطموحة لإمارة أبوظبي والدولة عموماً.. كما تعكس هذه النتائج فعالية المنهج الذي اتبعته الشركة في السعي للتوسع وترسيخ الحوكمة، واتباع أفضل الممارسات العالمية، والسعي الدائم للابتكار بما يضع معايير جديدة للنمو والنجاح”.. وتملك إي أي أتش سجلاً حافلاً بالنجاحات من خلال مستويات نمو وربحية استثنائية، حيث طورت محفظة استثمارية متنوعة ومبتكرة ومستدامة تتألف من أكثر من ثلاثين شركة ناجحة في قطاعات متعددة، بما فيها العقارات والطاقة والتكنولوجيا والاستثمار والرعاية الصحية والضيافة.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: النصف الأول من ملیون درهم هذا العام

إقرأ أيضاً:

نمو الرخص الاقتصادية في عجمان بنسبة 15% خلال النصف الأول

ارتفع عدد الرخص الاقتصادية في إمارة عجمان بنسبة 15% بواقع 3 آلاف رخصة جديدة خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة بالفترة نفسها من العام 2023 لتصل إلى 37,755 رخصة فعالة.

وجاءت أنشطة بيع الملابس النسائية الجاهزة، وصيانة المباني، والمطاعم، في مقدمة أنشطة الرخص الجديدة، بحسب بيانات تقرير الأعمال الصادر اليوم الإثنين، عن دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان.

وأفادت بيانات التقرير أن النصف الأول من العام سجل تجديد أكثر من 15 ألف رخصة بمعدل نمو بلغ 9%، وتصدرت الرخص الصناعية حركة التجديد بنسبة بلغت 10%، تليها المهنية والتجارية بنسبة 9% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

وأظهر التقرير إصدار أكثر من 34 ألف تصريح تجاري خلال النصف الأول.

وقال سعادة عبدالله أحمد الحمراني مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في بيان صحفي بمناسبة التقرير، إن بيانات التقرير تعكس التحسن الملحوظ في بيئة الأعمال بإمارة عجمان، والتي تعزز من مكانتها كوجهة استثمارية مفضلة للمستثمرين المحليين والدوليين على حد سواء، لافتا إلى أن هذه النتائج تجسد جهود الإمارة الرامية لتسهيل مزاولة الأعمال وتيسير الإجراءات الإدارية والتشريعية.

وأكد التزام الدائرة بمواصلة دعم وتعزيز بيئة الأعمال، وتوفير الفرص الواعدة للمستثمرين ورواد الأعمال، بهدف تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة والوصول إلى مستويات جديدة من الازدهار الاقتصادي.وام


مقالات مشابهة

  • “هيئة الطرق”: أكثر من 700 عملية مراجعة واعتماد وجولة تفتيشية خلال النصف الأول لعام 2024م
  • للتحقق من الامتثال لمواصفات ومعايير الجودة.. “الطرق” تُنفّذ أكثر من 750 جولة تفتيشية خلال النصف الأول من 2024م
  • “دبي للطاقة” تسجّل نمواً في أحجام التداول والتسليم الفعلي خلال النصف الأول
  • نمو الرخص الاقتصادية في عجمان بنسبة 15% خلال النصف الأول
  • أمنية تحقق 428 أمنية خلال النصف الأول من العام
  • “أمنية” تحتفل بنجاح استراتيجيتها الإنسانية من خلال تحقيق 428 أمنية خلال النصف الأول من عام 2024
  • “الدار ” و”دبي العطاء” تخصصان مليون درهم لتزويد 10 آلاف طفل بالأدوات المدرسية الأساسية
  • مؤشر بورصة مسقط يرتفع 173 نقطة في النصف الأول من العام الجاري
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من المواد الغذائية بنسبة 5.2% في النصف الأول من العام الجاري
  • ما عوامل ارتفاع المؤشر الرئيس لبورصة مسقط في النصف الأول من العام الجاري؟