عقدت المهندسة مرجريت صاروفيم نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي اجتماعا موسعا مع  جيرمان حداد القائم بأعمال ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان والوفد المرافق لها، وذلك بحضور الأستاذة دينا الصيرفي مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون العلاقات الدولية، والدكتورة راندة فارس مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون صحة وتنمية الأسرة ومدير مشروع مودة، وقيادات وزارة التضامن الاجتماعي فى قطاع الأسرة والمرأة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث بحث اللقاء تعزيز سبل التعاون القائم بين الجانبين في عدد من مجالات العمل المشتركة.

وشهد اللقاء مناقشة سبل تعزيز العمل على ملفات الرائدات الاجتماعيات ودعم برامج التوعية لخدمة القضايا المجتمعية باستهداف الأسر الأولَى بالرعاية، وكذلك التعاون فى برامج تنظيم الأسرة وطرح عدد من الخدمات المتكاملة التى يمكن تقديمها فى هذا الإطار وتنفيذ عدد من البرامج التدريبية المتخصصة للكوادر القائمة بها. 

كما تم استعرض جهود برنامج مودة وآليات التعاون الفني المقترح فى إطار تطوير المنصة والتى يقدر عدد متابعيها بما يقرب من 5 ملايين متابع، حيث  تقدم المنصة محتوى تدريبيًا علميًا متخصصًا، تم إتاحته بلغة الإشارة عام  2021، كما تم اعتماد منصة مودة كأحد متطلبات التخرج الاختيارية لطلبة الجامعات في عام 2022، وتبذل وزارة التضامن الاجتماعي قصارى الجهود لجعل تدريب "مودة" أحد متطلبات إتمام الزواج في المستقبل القريب مع العمل على تحقيق ربط شبكى بين اجتياز الاختبارات الخاصة بمودة على المنصة والفحص الطبى للمقبلين على الزواج،  كما تم استعراض جهود مودة فى 260 قرية من قرى حياة كريمة.

وتطرق اللقاء إلى التعاون فى تطوير مكاتب
التوجيه والاستشارات الأسرية وتنفيذ تدريبات لرفع مهارات القائمين على المكاتب التى يصل عددها إلى 83 مكتبا على مستوى الجمهورية، وبما يضمن اكتمال منظومة الإحالة، خاصة فيما يتعلق بالعنف الأسري، فضلا عن مناقشة التعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان والمجلس القومي للمرأة فى إطلاق برنامج "نورة ونور "داخل مؤسسات الرعاية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي فى إطار برنامج التربية الإيجابية.

1000146614 1000146618

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البرامج التدريبية المتخصصة الأمم المتحدة للسكان التضامن الاجتماعى الخدمات المتكاملة الرائدات الاجتماعيات العاصمة الإدارية الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة برامج التوعية صندوق الأمم المتحدة للسكان سبل التعاون حياة كريمة قضايا المجتمع قري حياة كريمة مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة

إقرأ أيضاً:

“سيدات أعمال عجمان” و” الإمارات لرائدات الأعمال” يبحثان التعاون

بحث مجلس سيدات أعمال عجمان وجمعية الإمارات لرائدات الأعمال ، فرص التعاون المشترك وإطلاق مبادرات وبرامج مبتكرة تدعم ريادة الأعمال النسائية، وتوفر أدوات نوعية تُمكن سيدات الأعمال من تطوير أعمالهن واستدامتها.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد أمس في فندق فيرمونت عجمان بحضور الدكتورة آمنه خليفة آل علي رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان، والدكتورة شفيقة العامري ، رئيس جمعية الإمارات لرائدات الأعمال، والمهندسة عائشة خلفان بن بدر النعيمي ، نائب رئيس مجلس سيدات أعمال عجمان، ودانة العامري ، نائب رئيس جمعية الإمارات لرائدات الأعمال، وعضوات مجلس إدارة المجلس والجمعية.

وأشادت الدكتورة آمنه خليفة، بالتعاون الفعال والقائم بين المجلس والجمعية، وحرص الطرفين على دعم أواصر التعاون المستدام عبر تنظيم مجموعة من الفعاليات والمعارض النوعية التي تخدم في المقام الأول صاحبات الأعمال في الدولة وتحقق الأهداف الاستراتيجية بينهما .

من جانبها أثنت الدكتورة شفيقة العامري، على الدور الريادي لمجلس سيدات أعمال عجمان في دعم الأنشطة الاقتصادية لصاحبات الأعمال في عجمان والدولة بشكل عام عبر توفير باقات واسعة من المبادرات والبرامج والمعارض المتخصصة، مشيرة إلى حرص الجمعية على توطيد التعاون مع المجلس لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات.

وتناول اللقاء بحث آليات مشاركة مجلس سيدات أعمال عجمان في معرض “جود” والذي تنظمه جمعية الإمارات لرائدات الأعمال، خلال شهر نوفمبر 2024 وفرص الاستفادة من نوعية الأنشطة التدريبية التي تتخلل فعاليات المعرض إلى جانب عرض الأزياء المصاحب.

وأوصى اللقاء بأهمية تنظيم فعالية خاصة بالتعاون بين مجلس سيدات أعمال عجمان وجمعية الإمارات لرائدات الأعمال وبالتنسيق مع الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية، لتستهدف الفعالية صاحبات الأعمال الخليجيات وتوفير منصة لهن لتبادل الخبرات والشراكات.

كما ناقش اللقاء تنظيم فعاليات متخصصة في تحسين جودة الحياة والصحة النفسية للسيدات، فيما أكد الحضور ضرورة التعاون لتنظيم برنامج متكامل في القطاع العقاري بالتعاون مع دائرة الأراضي والتنظيم العقاري، بهدف تمكين صاحبات الأعمال.وام


مقالات مشابهة

  • الديوان العام للمحاسبة ومكتب المراجعة الوطني البريطاني يبحثان أوجه التعاون المشترك
  • المشاط: برنامج الأمم المتحدة الإنمائي شريك استراتيجي للحكومة المصرية
  • وزيرة التخطيط والتعاون الدولى تبحث مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP مُختلف ملفات التعاون المشترك
  • «المشاط» تبحث مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي سبل التعاون في عدة ملفات
  • المشاط تبحث مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مُختلف ملفات التعاون المشترك
  • وزيرا الثقافة في السودان وروسيا يبحثان التعاون الثقافي المشترك
  • “سيدات أعمال عجمان” و”الإمارات لرائدات الأعمال” يبحثان التعاون
  • العراق والمغرب يبحثان التعاون المشترك وتطوير العلاقات
  • وزير الثقافة: انضمام مصر إلى «البريكس» يعزز الإنتاج السينمائي المشترك
  • “سيدات أعمال عجمان” و” الإمارات لرائدات الأعمال” يبحثان التعاون