دعا زعيم المعارضة في إسرائيل، يائير لابيد، الاتحاد العام لنقابات العمال الإسرائيلية، الهستدروت، وأصحاب الأعمال إلى الإضراب، بعد انتشال جثث الرهائن اليوم الأحد.

وقال لابيد: "لقد كانوا أحياء. قرر نتانياهو ومجلس وزراء الموت ألا ينقذهم. لا يزال هناك رهائن أحياء، لا يزال ممكناً إبرام اتفاق. نتانياهو لا يفعل ذلك لأسباب سياسية"، حسب صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية اليوم الأحد.

وتابع لابيد قائلاً: "أدعو الهستدروت وأصحاب الأعمال والسلطات المحلية إلى إغلاق الاقتصاد. البلاد تنهار. لا يمكن أن تستمر على هذا النحو".

وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق اليوم الأحد، انتشال جثث 6 رهائن في قطاع غزة. وأعلن عبر تليغرام انتشال الجثث الست من نفق تحت الأرض في منطقة رفح بجنوب قطاع غزة، ونقلها إلى إسرائيل.

Live update: Lapid urges general strike, calls for special Knesset session to discuss hostage deal https://t.co/KHhhHJPRmg

— ToI ALERTS (@TOIAlerts) September 1, 2024

وأضاف الجيش أن الستة اختطفتهم حماس  في 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية غزة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

مجلس التعاون يدعو لموقف حازم ضد انتهاكات إسرائيل

دعت دول مجلس التعاون الخليجي، الخميس، المجتمع الدولي أن يقف موقفاً حازماً لإيقاف الانتهاكات المستمرة التي تقوم بها القوات الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني.

وأعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليجي جاسم محمد البديوي، في بيان نشر الخميس على الموقع الإلكتروني الرسمي للمجلس "عن إدانته واستنكاره لقصف قوات الاحتلال الإسرائيلية لمدرسة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في مخيم النصيرات، مما أسفر عن مقتل عشرات من الأبرياء بينهم 6 من موظفي (الأونروا) وإصابة العديد".

معالي الأمين العام لمجلس التعاون @jasemalbudaiwi : يتوجب على المجتمع الدولي أن يأخذ موقفاً دولياً حازماً تجاه قوات الاحتلال الإسرائيلية لإيقاف انتهاكاتها الخطيرة التي تقوم بها بشكل ممنهج تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق.

https://t.co/A294VOtEHc#مجلس_التعاون #فلسطين pic.twitter.com/Z4rPKJGtCU

— مجلس التعاون (@GCCSG) September 12, 2024

 وقال البديوي: "إنه يتوجب على المجتمع الدولي أن يقف موقفاً حازماً تجاه قوات الاحتلال الإسرائيلية لإيقاف الانتهاكات المستمرة التي تقوم بها بشكل ممنهج تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق، والتي أودت بحياة عشرات الآلاف من المدنيين الأبرياء".

وشدد على أن "استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلية لموظفي الإغاثة والأمم المتحدة هي جريمة جديدة تضاف لجرائم الحرب العديدة والمتكررة التي ترتكبها قوات الاحتلال في غزة وذهب ضحيتها عشرات آلاف الأبرياء".

وطالب "المجتمع الدولي باتخاذ الإجراءات اللازمة، ضمن القانون الدولي، للرد على ممارسات الحكومة الإسرائيلية غير القانونية وسياسة العقاب الجماعي التي تنتهجها ضد سكان غزة العزل، والشعب الفلسطيني كافة".

مقالات مشابهة

  • زعيم المعارضة الإسرائيلي يزور واشنطن هذا الأسبوع ويلتقي مسؤولين بالبيت الأبيض
  • وزيرة خارجية فلسطين: يجب على الدول مقاطعة المستوطنات للضغط على إسرائيل
  • عبد الملك الحوثي يدعو لخروج مليوني كبير غداً الأحد إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزيرة خارجية فلسطين: يجب على الدول مقاطعة إسرائيل للضغط عليها
  • بيان مدريد يدعو لانسحاب إسرائيل من رفح وفيلادلفيا- الرئاسة ترحب
  • رئيس حزب الإصلاح ”اليدومي” يدعو لرفع مرتبات الجيش والأمن ويوجه رسالة بشأن قوات طارق والانتقالي والعمالقة
  • اجتماع عربي إسلامي بمدريد يدعو لانسحاب إسرائيل من رفح وفيلادلفيا
  • ميقاتي يدعو لزيادة الضغط على إسرائيل لوقف عدوانها
  • مجلس التعاون يدعو لموقف حازم ضد انتهاكات إسرائيل
  • إسرائيل تتخبط.. مرضى نفسيين في الجيش وخسائر اقتصادية بالجملة