شهدت منافسات البطولة العربية للأندية "كأس الملك سلمان" تفوقا ملحوظا للفرق العربية الأسيوية على الفرق العربية الإفريقية، حيث كان نصف النهائي أسيويا خالصا، بتواجد 4 فرق وهم الهلال والنصر والشباب السعودي والشرطة العراقي.
 

إقرأ أيضًا..

ساديو ماني أفضل لاعب في نصف نهائي البطولة العربية موعد مباراة الهلال والنصر في نهائي البطولة العربية والقناة الناقلة والمعلق

وأصبح النهائي سعوديا خالصا حيث يواجه فريق النصر السعودي نظيره فريق الهلال على لقب البطولة الذي ضمنته المملكة العربية السعودية مستضيفة البطولة.


وكشف عبدالهادي حداد نجم الكرة السعودية و حارس مرمي الأهلي السعودي السابق أن هناك فروق واضحة بين الكرة الآسيوية والأفريقية في ظل تعاقد الفرق السعودية مع صفقات عالمية.

وقال عبدالهادي حداد في تصريحات خاصة للوفد : " بكل تأكيد ان هناك فروقات واضحه للغاية من حيث التعاقدات العالميه خاصة للفرق السعودية وقد يكون أيضا الدعم الجماهير له دور بسيط في هذا التفوق الاسيوي خلال البطولة العربية ".

وأضاف : " حاليا هناك اربع فرق تعتبر هي الاقوى من ناحية الأسماء العالمية في الكرة السعودية وبالاخص وسط كبار الاندية الآسيوية وهي الاهلي والهلال والاتحاد والنصر ".

وتابع نجم الأهلي السعودي السابق : " جميع الفرق السعودية التي شاركت في البطولة العربية لديها تكامل في أغلب الخطوط  ومدعومة بلاعبين من أعلى المستويات وهو السبب الرئيسي في هذا التطور ".

وأتم حديثه قائلا : "  قد يكون الفارق الوحيد بين الفرق الآسيوية والأفريقية هو انسجام اللاعبين مع بعضهم وهذا يرجع للعمل الفني والإداري لهذه الفرق".
 

موعد نهائي البطولة العربية 

 

يستضيف إستاد الملك فهد الدولي نهائي البطولة العربية والذي سيجمع بين الهلال السعودي وغريمه التقليدي نادي النصر والمقرر لها يوم السبت الموافق 12 أغسطس الجاري وذلك في تمام الساعة التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهلال السعودى كأس الملك سلمان للأندية الأبطال أخبار الرياضة الأندية السعودية الكرة الأفريقية نهائی البطولة العربیة

إقرأ أيضاً:

نجم الكرة المصرية السابق: رضا سليم يحتاج للعب أساسيًا.. وقندوسي لا يُناسب طريقة لعب الأهلي

أكد خالد جادالله نجم الكرة المصرية السابق، أن أحمد قندوسي لاعب الاهلي المعار لصفوف سيراميكا كليوباترا، لن يكون له دورًا في الفريق الأحمر خصوصا مع كثرة لاعبي الوسط داخل الفريق.. بالإضافة إلى طريقة أفشة تختلف تماما عن قندوسي الذي يلعب في الخط الهجومي بشكل أفضل.

جاد الله يعلق على ملف صفقات الأهلي والراحلين

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "قندوسي كان يلعب تحت رأس الحربة وبحرية كاملة ويتحرك في اليمين واليسار والعمق على حسب المساحات، وطريقة لعب الأهلي لا يوجد له مكان فيها، لأن الأهلي يعتمد على ثلاثي في الوسط وجناحين ومهاجم".

وأضاف: "الأهلي في حاجة لرأس حربة أجبني بمواصفات معينة، أنما اللاعبين الذين سترحل على حسب رؤية كولر، على رأسهم بيرسي تاو وديانج، لكن استمرارهم أفضل حال وجود عروض لا تناسب النادي، خصوصا من الناحية المالية بحيث يستطيع استثمار المقابل المالي في دعم الفريق بلاعبين مميزين".

شبانة: كنت انتظر رد فعل قوي من اتحاد الكرة على بيان بيراميدز عاجل.. قرار جديد من اتحاد الكرة ضد بيراميدز خلال ساعات

وواصل: "رضا سليم لاعب جيد ويحتاج فرصة أفضل، لا بد من الدفع به في خمس مباريات كأساسي، لعب في بداية الموسم وظهر بشكل جيد ولكنه ابتعد بعد الاصابة، أي لاعب يحتاج للمشاركة المستمرة".

وأتم: "مواجهتي الأهلي وبيراميدز سوف يحددان الفريق الفائز بلقب الدوري.. وأتوقع فنيا وجماهيريا وتاريخيًا فأن الأهلي أقرب للقب بنسبة 70% لـ30% بيراميدز".

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة السعودية والإمارات في نهائي بطولة غرب آسيا للشباب
  • أخضر الطائره يتجاوز الكويت في انطلاق البطولة العربية
  • نجم الكرة المصرية السابق: رضا سليم يحتاج للعب أساسيًا.. وقندوسي لا يُناسب طريقة لعب الأهلي
  • فرص الاستثمار في المملكة العربية السعودية ما بعد عصر النفط
  • احنا في كارثة.. أحمد شوبير يعلق على أزمة اتحاد الكرة وفيتوريا
  • هل تتغير خارطة الكرة السعودية بدخول أرامكو ونيوم؟.. دعم سخي
  • شبانة يكشف السر وراء أزمة كهربا في الأهلي
  • خاص| جيمس بيرس يكشف لـ "الفجر الرياضي" حقيقة رحيل فان دايك إلى الدوري السعودي وموقف ليفربول الأخير
  • نجم الأهلي السابق يكشف حقيقة اعتزاله كرة القدم
  • نجم الأهلي السابق: ما حدث في الكرة المصرية خلال السنوات الماضية أمر غريب جدًا