التقي صباح اليوم الأحد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بأعضاء التحالف الدولي للمصريين بالخارج وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ونوه وزير الشباب والرياضة للدور الكبير الذي يقوم به أبناء مصر بالخارج  والذين يمثلون الشعب المصري ويعتبرون خير سفراء لنا بالخارج .

وأضاف "صبحي " لدينا العديد من البرامج والتي تعزز الولاء والانتماء للوطن وهو ما يمكن تقديمه لشبابنا  من خلال عمل شبكة للتواصل مع شبابنا بالخارج وهو ايضاً ما يساعد في تعزيز الهوية الوطنية للحفاظ علي الثقافة الوطنية بين أبناء الجاليات المصرية بمختلف دول العالم من خلال  دراسة التعاون مع  التحالف الدولي للمصريين بالخارج .

وتناول اللقاء بحث  مساهمة أبناء الجاليات المصرية الفعالة في شئون الوطن وفي مسيرة  التنمية الشاملة التي تنتهجها مصر بقيادة فخامة رئيس الجمهورية بالجمهورية الجديدة
كما طالب أعضاء التحالف الدولي للمصريين بالخارج بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة  وعمل مقر دائم بمصر ودمجه ضمن الكيانات الشبابية التابعة لوزارة الشباب والرياضة وذلك لتحقيق أهداف التحالف والتي تتمثل في تجميع الكيانات المصرية المنتشرة في مختلف دول العالم تحت كيان واحد ليكون هناك قوة للمصريين وللشباب المصري والتي سوف تعمل علي تحقيق المصالح الوطنية العليا وتعزيز صورة مصر علي الساحة الدولية والترويج للثقافة المصرية وابراز الإنجازات الوطنية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة التحالف الدولي للمصريين بالخارج العاصمة الإدارية الجديدة الشعب المصرى التحالف الدولی للمصریین بالخارج الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة: زيارة ميدانية لمراكز شباب القليوبية

في إطار توجيهات وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، زيارة ميدانية لمراكز شباب القليوبية  (سنديون، مدينة قها).

حيث قامت لجنة من وزارة الشباب والرياضة بالمرور على منشآت  المركزين وتفقد تشغيل حمامات السباحة وتوافر مقومات وعوامل الامن والسلامة بهما.

كما تم متابعة احتياجات المركزين من حيث صيانة لملعب النجيل الصناعي الخماسي بهما وتسهيل إجراءات طرح بعض المشروعات بالمركزين من قاعات مناسبات وملعب بدل تنس ومنطقة ملاهي أطفال واماكن اجتماعية للعائلات نظرا لكثافة توافد الأعضاء والزائرين علي المركزين.

 

مقالات مشابهة

  • الشباب والرياضة تنفي توعد نادي الشرطة بشأن تذاكر مباراة الأبطال
  • «الشباب والرياضة» تنظم ندوة «سمات الشخصية المصرية بين الماضي والحاضر»
  • ‏وزير الشباب والرياضة يعلن اكمال التحضيرات لمباراة الشرطة والنصر
  • وزير الإسكان يعلن طرح أراضي ووحدات "بيت الوطن" للمصريين بالخارج نهاية العام الجاري
  • احدث اطلالة لملعب الناصرية الدولي والذي يعتبر ابرز مشاريع صندوق إعمار ذي قار لدعم قطاع الشباب والرياضة
  • الشباب والرياضة: زيارة ميدانية لمراكز شباب القليوبية
  • وزير الشباب والرياضة يطمئن على لاعب بورفؤاد حسام عرفات
  • وزير الشباب والرياضة يُكرم أبطال الجمهورية للكونغ فو
  • المهندس اسماعيل علي يستعرض مع السفير نبيل حبشي نشاط الاتحاد العام للمصريين بالخارج
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره المصري هامش أعمال الدورة الـ 13 للجنة العليا المشتركة الكويتية المصرية في القاهرة