أعلن ماجد طوبيا المستشار السياسي لحزب حماة الوطن وعضو مجلس النواب السابق، عن تنظيم مسابقة «القرآن حياة»، لحفظة القرآن والأحاديث النبوية في منطقة الصعيد، مشيرًا إلى أن المسابقة ليست حديثة العهد بل هي استكمالًا لمسيرة 6 سنوات ماضية. 

الوحدة المجتمعية 

وأكد في تصريحات لـ«الوطن»، أهمية الوحدة والتلاحم بين المسلمين والمسيحيين في صعيد مصر، مشيرًا إلى قوة العلاقة بين أبناء الدولة المصرية حتى من أصحاب العقائد المختلفة، قائلًا: «إحنا بنشارك بعض في كل المناسبات، سواء كانت دينية أو اجتماعية، الناس في الصعيد قريبة من بعض، في كل المناسبات الدينية المسيحية أو الإسلامية»، مؤكدًا أن هذا التآلف ليس وليد اللحظة، بل هو نهج مستمر تعود عليه الجميع منذ سنوات طويلة.

  

وتابع: «نحن نتشارك جميع الأعياد والمناسبات جنبًا إلى جنب، بغض النظر عن اختلاف العقائد والأديان، ولكن الإنسانية تجمع الجميع بين طياتها»، مضيفًا: «العقيدة ممكن تختلف لكن المودة والمحبة بين كل الناس لا يمكن أن تختلف، خاصة وأن جميع الأديان السماوية تحث على مكارم الأخلاق، والتعاون، والرحمة، والمحبة، وهي القيم التي توحد المصريين وتجمعهم على هدف واحد، وهو بناء الوطن ودعمه في كل الظروف».

وأبدى إعجابه بقدرة الأطفال والشباب على حفظ القرآن الكريم، معتبرًا ذلك تحديًا كبيرًا للنفس ودليلًا على الإصرار والقدرة على تحقيق الأهداف، مؤكدا أهمية الفهم الصحيح للنصوص الدينية بعيدًا عن التفسيرات الخاطئة التي قد تؤدي إلى الفتن والصراعات، وأن حفظ القرآن هو الخطوة الأولى نحو فهم القرآن والسنة بشكل صحيح وتطبيقه في الحياة اليومية.

جوائز المسابقة

وأوضح أنه فيما يخص جوائز المسابقة، تنقسم إلى ثلاثة أقسام: جوائز مالية قد تصل إلى 5 آلاف جنيه للمركز الأول، إضافة لجوائز تقديرية بشهادة التقدير للطالب، مع وجود دروع للطلاب الذين لم يحصلوا على الجوائز المالية أو شهادات التقدير، مشيرًا إلى أن الهدف من المسابقة هو هدف تشجيعي للطلاب على بذل المزيد من الجهد للجِد للتعلم. 

وأشار إلى أن مصر ما زالت تحافظ على روحها الجميلة، على الرغم من التحديات والصعوبات التي تواجهها، داعيًا جميع المواطنين إلى التكاتف والعمل الإيجابي من أجل بناء وطن قوي يسوده السلام والوحدة، مشيرًا إلى أن الأعمال الإيجابية هي التي ستبقى وتخلد في الذاكرة، بينما ستزول كل الأعمال السلبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب الصعيد حماة الوطن مشیر ا إلى إلى أن

إقرأ أيضاً:

النزاهـة: السجن سبع سنوات لموظف سابق في الهيئة وإلزامه بدفع أكثر من مليار دينار

بغداد اليوم -  

جرَّاء حصول تضخـم في أمواله.. 

النزاهـة: السجن سبع سنوات لموظف سابق في الهيئة وإلزامه بدفع أكثر من مليار دينار

مقالات مشابهة

  • تحرك برلماني عاجل بسبب مسابقة الـ30 ألف معلم
  • بدء تقييم المشاركين في مسابقة بهلا القرآنية
  • النزاهـة: السجن سبع سنوات لموظف سابق في الهيئة وإلزامه بدفع أكثر من مليار دينار
  • فريق مصري يتفوق في مسابقة هواوي العالمية ويحرز المركز الأول
  • تكريم 800 من حفظة القرآن الكريم في كفر طبلوها بالمنوفية
  • مؤسسة هيكل ونقابة الصحفيين ينظمون حفل توزيع جوائز المسابقة والدورة التدريبية
  • حاضنة أعمال جامعة القاهرة تشارك في مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة
  • حاضنة أعمال جامعة القاهرة تشارك فى مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة لدعم ريادة الأعمال
  • بدء عمليات تقييم مسابقة مبتكرون
  • بدء عمليات تقييم مسابقة “مبتكرون”